الخميس 24 جمادى الثاني 1435 / 24 أبريل 2014
قياس يعلن ترتيب المدارس الثانوية على مستوى المملكة  - صحيفة بارق الإلكترونية



قياس يعلن ترتيب المدارس الثانوية على مستوى المملكة - صحيفة بارق الإلكترونية

منتديات بارق



الأخبار الاخبار اخبار محلية › قياس يعلن ترتيب المدارس الثانوية على مستوى المملكة

قياس يعلن ترتيب المدارس الثانوية على مستوى المملكة

قياس يعلن ترتيب المدارس الثانوية على مستوى المملكة
أضيف: 17-12-32 12:48 PM
بارق - متابعات


أعلن المركز الوطني للقياس والتقويم ترتيب المدارس الثانوية ( بنين - بنات ) بناءاً على متوسط أداء طلابها لاختبار القدرات العامة واختبار التحصيل الدراسي للأعوام الثلاثة ( 1430 -1431 -1432 ) وذلك عبر موقع المركز على الانترنت ( www.qiyias.com ) .

وأوضح مدير إدارة العلاقات والاتصال والإعلام إبراهيم بن محمد الرشيد أن هذا الإعلان يهدف إلى شحذ همم المدارس إلى التنافس في تأهيل طلابها والرفع من مستواهم في مجال التعليم عموماً , وفي مجال الأبعاد التي تركز عليها اختبارات المركز خصوصاً , ليحظى طلابها بفرص أكبر في النجاح في التعليم الجامعي .

وبين أن القوائم تشمل المدارس العشر الأوائل في التخصصات العلمية والعشر الأوائل في التخصصات النظرية لاختبار القدرات العامة (بنين ــ بنات) والمدارس العشر الأوائل في الاختبار التحصيلي (بنين ــ بنات) , ففي التخصص العلمي لاختبار القدرات العامة (بنين) اشتملت قائمة العشر الأوائل مدرستين حكوميتين وثمان مدارس أهلية تصدرتها مدارس الظهران الأهلية بالظهران بينما اشتملت قائمة التخصصات النظرية (بنين) سبع مدارس تحفيظ القرآن الكريم وتصدرت القائمة مدرسة الأمام مسلم لتحفيظ القرآن الكريم بالرياض .

وأفاد أن القوائم العشر الأوائل للتخصص العلمي لاختبار القدرات (بنات) شملت تسع مدارس أهلية ومدرسة واحدة حكومية تصدرتها مدارس رياض الصالحين الأهلية بالرياض وفي التخصصات النظرية (بنات) كانت ثمان مدارس تحفيظ القرآن الكريم وتصدرت القائمة المدرسة الأولى لتحفيظ القرآن الكريم بالهفوف فيما اشتملت القوائم العشر الأوائل لاختبار التحصيلي الدراسي (بنين) سبع مدارس حكومية وثلاث مدارس أهلية تصدرتها مدارس الجامعة الأهلية بالظهران .

وأبان الرشيد أن القوائم العشر الأوائل لاختبار التحصيلي الدراسي (بنات) للتخصص العلمي اشتملت مدرسة حكومية واحدة وتسع مدارس أهلية تصدرتها مدارس نجد الأهلية بالرياض كما اشتملت جميع المدارس العشر الأوائل لاختبار التحصيلي الدراسي (بنات) للتخصص النظري على مدارس تحفيظ القرآن الكريم تصدرتها المدارس الأولى لتحفيظ القرآن الكريم بالهفوف مبيناً أنه يمكن للمتصفح الحصول على موقع أي مدرسه في القائمة وكذلك ترتيب المدارس في أي منطقة ..

تعليقات تعليقات : 0 | إهداء إهداء : 0 | زيارات زيارات : 573


خدمات المحتوى



تقييم
0.00/10 (0 صوت)

مقالات مختارة
عبدالرحمن الشريف
عبدالرحمن الشريفمواطن سعودي
علي الخليفي
علي الخليفيسخافة الإنتماء
علياء البارقي
علياء البارقيينقصها الكثير
نجود حسن
نجود حسنكذبة إبريل
هيفاء الأمير
هيفاء الأميرInstagram
حمزة البارقي
حمزة البارقيأستاذي .. رجل مختلف


"كافة التعليقات والردود والمقالات المنشورة بأسماء صريحة أو مستعاره لا تعبر بالضرورة عن رأي صحيفة بارق بل هي تعبر عن رأي كاتبيها "