مؤكدا أن المتطاولون سينالون جزاءهم

الرحالة البارقي : استحداث مسارات جبلية دعما للسياحة الشتوية بتهامة عسير

الرحالة البارقي : استحداث مسارات جبلية دعما للسياحة الشتوية بتهامة عسير
الزيارات: 6165
التعليقات: 0

مصادفة وهو في طريقه , راكبا دراجته , للمشاركة في احدى فعاليات رياضة المشي الجبلي الـ ” هايكنج ” وجدناها فرصة لعقد لقاء موجز مع الرحالة ( محمد عامر البارقي ) فكان لقاءً ثري رغم فترته الزمنية القصيرة .

بدأ الرحالة محمد البارقي حديثه مجيبا عن سؤالنا عن وجهته قائلا : ” متجه لمركز ختبة التابع لمحافظة المجاردة للمشاركة في فعالية الوادي الأسود ضمن فريق مكون من عدة جنسيات ” موضحا أن هذه الفعالية تأتي ضمن البرنامج السياحي لمنطقة عسير , لاستحداث مسارات جديدة تزخر بروادها من السواح والزوار للمنطقة بشكل عام.

اكتشاف مسارات جديدة لدعم السياحة الشتوية بتهامة

وعن جدول فعاليات وأنشطة الفريق القادمة , أكد البارقي تنفيذ عدة فعاليات بتهامة عسير أهمها مسح مسارات بجبل ريدان من جهتي بارق وثلوث المنظر وأماكن بمركز خاط , مبينا أن وجهتهم القادمة جبلي قتروي والاضحى ووادي سران بجمعة ربيعة. ومن جانب آخر اكد البارقي على تنفيذ عدة فعاليات لفريق الوطن العربي ( متعدد الجنسيات ) تبدأ بالوادي الأسود بمركز ختبة , ومن ثم مركز قنا , فجبل تهوي بمركز خاط . وكشف ان هناك جهد يقوم به وبعض المهتمين بعقد شراكات مع الفريق لتنفيذ عدة فعاليات بمحافظة بارق .

( النايفات ) فريق رياضي نسائي

وعن فريق ( النايفات ) أوضح الرحالة ان الفريق نسائي بقيادة نسائية القائدة والمرشدة السياحية ( نوف عسيري ) ومقره ابها , ويضم عدد من النشطاء السياحيين والإعلاميين , موضحا ان الفريق متواجد هذه الأيام بتهامة لمسح المسارات بالمناطق الجبلية .

المرأة شريكة الرجل والمتطاولون سينالون جزاءهم

وعن ردود الفعل المتباينة التي تناقلتها وسائل التواصل الأيام الماضية حول مشاركة المرأة في هذه الرياضة جنبا الى جنب مع الرجل , بين البارقي أن المرأة شريكة الرجل ولا يمكن بحال استثناء ذلك سواء في الرياضة او غيرها , مؤكدا أن لأي فعالية للهايكنج مسارين احدهم للرجال والأخر للنساء , وتنفذ تحت مظلة رسمية ومتابعة من الجهات المختصة وفق برنامج معد وليس كما يروج له البعض , مضيفا ان فعاليات الهايكنج غالبا تحتضن عدة جنسيات وليس السعوديين فقط .

وعن فحوى الدعوى التي رفعها , كشف محمد البارقي أنه تم رفع دعوى على أولئك المتطاولون وجار متابعتها وهي معروضة الآن لدى قسم الجرائم المعلوماتية .

هايكنج بارق سيرى النور قريبا

واختتم الحديث عن فريق الهايكنج ببارق موضحا انه برغم مشاركاته العديدة خارجيا , الا انه لازال الفريق في طول التأسيس ولم يكتمل بعد ويحتاج الى دعم مادي ومعنوي , مؤكدا انه سيرى النور قريبا .

 

https://www.baareq.com.sa/?p=1000476

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>