احدث الأخبار

بمركز لقاحات إضافي .. صحة بيشة تُعلن التوسع في حملة التطعيم ضد كورونا إختتام الجولة الثالثة من بطولة معناوي 26 الرمضانية لعام 1442هـ بالأحساء وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف في الصومال يثمن جهود المملكة التنموية والإنسانية وكيل وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان للدعم السكني يلتقي السفير الكوري “الدارة” تكشف أسرار قصة طبيب هولندي مع الإسلام والحج قبل 86 عامًا رئاسة شؤون الحرمين تفعل خدمة نقل كبار السن والأشخاص ذوي الإعاقة  وزير الشؤون الإسلامية يستقبل السفير البوسني لدى المملكة أمين عسير ورؤساء البلديات يقفون على جهود بلدية محايل في تحسين عدد من المواقع “الصحة”: تسجيل 970 إصابة جديدة بفيروس كورونا وشفاء 896 ووفاة 11 حالة أمين عسير يدشن مبادرة “ممتثل” لمساندة جهود الرقابة البلدية بالأسماء.. تعليم المدينة يصدر حركة النقل الداخلي لقادة المدارس نيابة عن ولي العهد.. أمير الرياض يكرم الفائزين بـ«الجوائز الثقافية الوطنية»

تحقيقا لرؤية 2030 ..” بوارق الخير ” التطوعي يعزز بنية المجتمع ويحفز مبادرة افراده

تحقيقا لرؤية 2030 ..” بوارق الخير ”  التطوعي يعزز بنية المجتمع ويحفز مبادرة افراده
الزيارات: 3878
1 تعليق

” بوارق الخير ” فريق تطوعي حديث الانشاء لم يمضي من عمره سوى السنتين يضم 175 متطوع من كلا الجنسين يعمل تحت مظلة جمعية البر الخيرية بمحافظة بارق , نفذ خلال هذه الفترة الوجيزة اكثر من 17 برنامجا وشارك في العديد من الفعاليات التي تحتضنها المحافظة . ولتسليط الضوء أكثر على هذا الفريق التقت ” بارق الإلكترونية ” بالمدير التنفيذي للجمعية الأستاذ علي شعتور والمشرف العام على الفريق الأستاذ احمد البدوي ومشرفة الفريق النسائي الأستاذة علية القداح .

توقيع شركات مجتمعية لتفعيل بعض البرامج التدريبية

بداية اوضح المدير التنفيذي لجمعية البر الخيرية بمحافظة بارق الاستاذ علي بن حسن شعتور أن الجمعية من أوائل الجمعيات التي أنشئت فريق تطوعي , وكان ذلك في آواخر سنة 2019 , مبينا انه التحق بالفريق ( بوارق الخير ) حوالي 175 متطوع ومتطوعة , ونفذ أكثر من 17 برنامجا في عدة مجالات .

وأكد شعتور أن الهدف الاساسي من الفريق مواكبة العمل التطوعي , مضيفا أن الفريق من كلا الجنسين يسعى لتفعيل كل مبادرة كما ينبغي وبشكل افضل مما هو متوقع وخاصة في الجانب النسائي .

وكشف الاستاذ علي عن توقيع عدة شركات مجتمعية مع البلدية وقاعتي جولي وترف للاحتفالات ومكتبي الضمان الاجتماعي بمحايل والمجاردة والأخيرة لتفعيل بعض البرامج التدريبية للمستفيدين من الضمان الاجتماعي , كاشفا أن هناك دعم لهؤلاء المستفيدين وسينطلق بعد ايام قليلة باذن الله .

واختتم الاستاذ علي شعتور حديثه بالقول : ” وأن هذا اليوم هو نتاج ما سبق ونحن نشارك في اليوم العالمي للتطوع ونسعى جاهدين لمواكبة العمل التطوعي بالمملكة ”

مبادرات عدة نفذها الفريق التطوعي

ومن جانبه بين المشرف العام على فريق ( بوارق الخير التطوعي ) الاستاذ احمد البدوي أن فكرة ( بوارق الخير ) انطلقت من جمعية البر الخيرية ببارق وبالتحديد من وحدة التطوع , وكانت الجمعية تتطلع الى تحقيق رؤية 2030 والتي من ضمنها الرفع من اعداد المتطوعين الى مليون متطوع , واضاف وطرحت هذه الفكرة وقمنا بعمل رابط للتسجيل وتم نشره عبر منصات وسائل التواصل الاجتماعي .

وعن اهداف الفريق يقول البدوي الاهداف الرئيسية للفريق تحقيق الرؤية 2030 , وايضا تنشئة وبث روح الحماس فيهم للعمل الخيري والتطوعي ومحافظتنا ولله الحمد مليئة بمحبي العمل التطوعي , وايضا وضعت عدد من القيم والأساسيات التي من ضمنها الالتزام وروح المبادرة .

ويستكمل , وعن اعداد المسجلين بالفريق التطوعي حتى الآن بلغ 120 متطوع و86 متطوعة وتم تشكيل ادارتين للفريق تحت اشرافه .

وأختتم البدوي حديثه بالحديث عن انجازات الفريق قائلا : ” منذ تأسيس الفريق عام 1440 هـ حتى الآن شاركنا في جميع الاعمال التي تقام على مستوى المحافظة من ضمنها المجالات الصحية والانسانية والكوارثر الطبيعية وغيرها ”

المرأة تثبت جدارتها في الاعمال التطوعية

ونيابة عن المتطوعات بالفريق تحدثت المشرفة على الفريق النسائي الاستاذة علية القداح قائلة : ” نفذ فريق بوارق الخير التطوعي والذي يعمل تحت مظلة جمعية البر الخيرية ببارق العديد من المبادرات بمشاركة نسائية ” مبينة ان الفريق النسائي استقطب عدد كبير من المتطوعات خلال هذه الفترة في فريقنا وتم انجاز عدد من المبادرات التطوعية وخلال الفترة القادمة باذن الله تعالى سيكون الفريق اكثر تطور وتقدما  .

وعن مشاركة المرأة في العمل التطوعي تقول القداح أن المجال مفتوح امام جميع المتطوعات من جميع الفئات العمرية عن طريق التسجيل في منصة التطوع , مضيفة ان هناك عقد ميثاق اخلاقي يحفظ حقوق المتطوع , مبينة أن المجتمع متقبل وبشكل كبير لمشاركة المراة .

وعن مدى استفادتهن من مثل هذه المشاركات التطوعية  أكدت بقولها : ” نحن خريجات جامعات او دبلومات او دورات تدريبية خلال فترات متباعدة , وهذا الفريق التطوعي اظهر مواهبنا وطورها,  وكل شخصية بتخصصها من مدربات معتمدات الى مدربات دورات الى متحدثات الى كاتبات ومصممات ولله الحمد الفريق النسائي مجموعة متكاملة من جميع النواحي  ”

https://www.baareq.com.sa/?p=1001008

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    بلقاسم عقيل

    جهود موفقه تشكرون عليها

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>