احدث الأخبار

بمركز لقاحات إضافي .. صحة بيشة تُعلن التوسع في حملة التطعيم ضد كورونا إختتام الجولة الثالثة من بطولة معناوي 26 الرمضانية لعام 1442هـ بالأحساء وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف في الصومال يثمن جهود المملكة التنموية والإنسانية وكيل وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان للدعم السكني يلتقي السفير الكوري “الدارة” تكشف أسرار قصة طبيب هولندي مع الإسلام والحج قبل 86 عامًا رئاسة شؤون الحرمين تفعل خدمة نقل كبار السن والأشخاص ذوي الإعاقة  وزير الشؤون الإسلامية يستقبل السفير البوسني لدى المملكة أمين عسير ورؤساء البلديات يقفون على جهود بلدية محايل في تحسين عدد من المواقع “الصحة”: تسجيل 970 إصابة جديدة بفيروس كورونا وشفاء 896 ووفاة 11 حالة أمين عسير يدشن مبادرة “ممتثل” لمساندة جهود الرقابة البلدية بالأسماء.. تعليم المدينة يصدر حركة النقل الداخلي لقادة المدارس نيابة عن ولي العهد.. أمير الرياض يكرم الفائزين بـ«الجوائز الثقافية الوطنية»

بنات الوطن يحترفن صناعة مستحضرات التجميل بالورد الطائفي الطائف

بنات الوطن يحترفن صناعة مستحضرات التجميل بالورد الطائفي الطائف
الزيارات: 2088
التعليقات: 0

عام

_ رحيمه بخيت

 

تزينت مدينة الورد هذه الأيام في شتى أوديتها وبساتينها بالورد الذي اشتهرت به منذ أمد بعيد وبات يعرف باسمها فنجد رائحته الزكية تفوح عطرا في سماءاته.

عدسة واس تجولت في عدد من بساتينها على ضفاف أوديتها في قطاعي الهدا والشفا ومن ضاحية المثناة المطلة على وادي وج تحديدا زارت معمل” روزيار لصناعة مستحضرات التجميل بدهن الورد الطائفي” .

وتجولت بين جنبات المعمل واطلعت على محتوياته من تجهيزات ومواد خام مصنعة من دهن الورد الطائفي ، واستمعت إلى شرح مفصل من مديرة معمل روزيار المواطنة حنان عبداللطيف مبينة أن المعمل يعد أحد مشاريع المسؤولية الاجتماعية لشركة أرامكو السعودية في إطار قسم ” المواطنة بالشركة ” .

وبينت أن المشروع إلى تدريب بنات الأسر التي ترعاها الجمعيات ، وأسر الضمان الاجتماعي، إضافة إلى بنات ذوي الدخل المحدود ، ولتمكين المرأة من القيام بأدوارها ومسؤولياتها الاجتماعية وفق رؤية 2030 م ، لافتة النظر إلى بدء الإعداد للعمل بالمشروع عقب توقيع الاتفاقية مع قسم المواطنة بشركة أرامكو السعودية ، إسهاما منها في إيجاد فرص وظيفية لتلك الفئات وتحويلها من الاحتياج إلى الإنتاج وتمكين المرأة في المجال الصناعي وتعزيز روح القيادة لديها .

وأبانت أن جميع الفنيات والبالغ عددهن 11 فنية من الأيادي العاملة السعودية مدربات ومؤهلات تأهيلا عاليا ، يقمن بتصنيع المنتجات ومواد الخام من الورد الطائفي ، مشيرة إلى أن المنتجات المستخدمة في التصنيع خمسة منتجات وهي دهن الورد ، والبدي لوشن ، وشاور جل ، وزبدة الجسم ، وكريم اليد ، وصابون اليد .

وشرحت عبداللطيف مراحل تصنيع مستحضرات التجميل بدءا ً من الوزن للمواد الخام ، ومن ثم تعبئة خزانات المعمل بالمواد ، وتحضيرها في العبوات المعدة للمستهلك النهائي .

وختمت أن المعمل يعمل على تجهيز متجر إلكتروني لتوفير المنتجات وتوصيلها إلى جميع مناطق المملكة وبأسعار منافسة إلى جانب نقطة بيع ذاتية تم تجهيزها بالموقع.

وثمنت مديرة معمل مستحضرات التجميل للورد الطائفي شكرها الجزيل لشركة أرامكو على دعمهم المستمر للمشروع .

يذكر أن منتجات المعمل حصلت على شهادة الآيزو وذات منتج عالي الجودة ، تميز بخصوصية للأسرة السعودية.

https://www.baareq.com.sa/?p=1008930

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>