احدث الأخبار

“الصحة”: تسجيل 942 إصابة جديدة بفيروس كورونا وشفاء 1064 ووفاة 13 حالة مكة.. “الشؤون الإسلامية” تجهّز 3156 جامعاً ومسجداً لإقامة صلاة العيد أمطار وزخات من البرد على مكة وعسير وجازان والباحة المحكمة العليا تدعو إلى تحري رؤية هلال شهر شوال «الفلك الدولي»: سقوط حطام الصاروخ الصيني محتمل على المملكة و3 دول عربية.. وخطره ضئيل جدًا شرطة الحدود الشمالية : القبض على شخص قام بابتزاز فتاة والتشهير بها شرطة المدينة المنورة تنقذ طفلة 3 أعوام معلقة من عنقها من أعلى أحد الفنادق المهجورة الشيخ عبدالرحمن بن غازي وأخوانه يهنئون أخاهم يحيى غازي بمناسبة تخرج ابنه “غازي” مستشفى وادي الدواسر يُكرم المتميزين من موظفيه بلدية محافظة البرك تكثف جهودها لاستقبال عيد الفطر المبارك بكافة الإستعدادات الصحية والخدمية والرقابية للعمل خلال أيام العيد،  وفاة الناقد الرياضي عادل التويجري عن عمر يناهز 40 عامًا البيان المشترك: التأكيد على أهمية التوصل إلى حل سياسي في اليمن وفقا للمرجعيات الثلاث

جامعة الملك عبد العزيز وجمعية البر يبحثان عقد ملتقى تعريفي بأشجار المورينجا

جامعة الملك عبد العزيز وجمعية البر يبحثان عقد ملتقى تعريفي بأشجار المورينجا
الزيارات: 2632
التعليقات: 0

 

 

جدة _ رحيمه بخيت

 

استقبل الدكتور عادل بن ضيف الله القرشي عميد كلية الأرصاد والبيئة وزراعة المناطق الجافة بجامعة الملك عبد العزيز بجدة الأستاذ محمد سعيد أبو ملحة رئيس نادي البر التطوعي التابع لجمعية البر بجدة، عضو مجلس الإدارة..

 

وتم خلال اللقاء بحث عقد ملتقى يجمع كل المهتمين بشجرة المورينجا من حيث أهميتها وطرق الاستفادة منها وطرح الأفكار في إثراء الملتقى بما يتوافق مع استزراع هذه الشجرة والفائدة من ذلك.

 

وقد قدمت الجامعة ممثلة بكلية الأرصاد والبيئة عدداً من المقترحات التي تثري الملتقى كإقامة محاضرات وندوات وورش عمل حول فوائد أشجار المورينجا البيئية والغذائية والصناعية، والتشابه والاختلاف بين نوعيها العربي والهندي، واستخداماتها في نظم المندمجات الشجرية في المناطق الجافة واستغلال المجموع الخضري والثمري للمورينجا في التغذية البشرية.

 

إضافة الى إقامة دورة تدريبية في طرق استخلاص الزيت والمركبات الصناعية الطبيعية من المورينجا.. ناهيك عن مشاركات طلابية في تشجير المورينجا في الحدائق والمناطق العامة، وحملات تدريبية على طرق استزراعها والتسميد العضوي بأوراقها.

 

بعدها تم القيام بجولة تعريفية داخل الكلية تم فيها استعراض انواع نادرة من الأشجار والجذوع والنباتات والطيور والحشرات المتنوعة ونماذج من الزراعة المائية وعدد من الكتب التي تتناول الغابات الطبيعية.

 

يذكر أن هذا اللقاء جاء في إطار الشراكة القائمة بين جامعة الملك عبد العزيز وجمعية البر بجدة، ويجسد جانباً من جوانب المشاركة في المسؤولية الاجتماعية والتي يعتبر دعم الجانب البيئي جزءاً أساسياً منها.

 

https://www.baareq.com.sa/?p=1012591

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>