احدث الأخبار

“الصحة”: تسجيل 942 إصابة جديدة بفيروس كورونا وشفاء 1064 ووفاة 13 حالة مكة.. “الشؤون الإسلامية” تجهّز 3156 جامعاً ومسجداً لإقامة صلاة العيد أمطار وزخات من البرد على مكة وعسير وجازان والباحة المحكمة العليا تدعو إلى تحري رؤية هلال شهر شوال «الفلك الدولي»: سقوط حطام الصاروخ الصيني محتمل على المملكة و3 دول عربية.. وخطره ضئيل جدًا شرطة الحدود الشمالية : القبض على شخص قام بابتزاز فتاة والتشهير بها شرطة المدينة المنورة تنقذ طفلة 3 أعوام معلقة من عنقها من أعلى أحد الفنادق المهجورة الشيخ عبدالرحمن بن غازي وأخوانه يهنئون أخاهم يحيى غازي بمناسبة تخرج ابنه “غازي” مستشفى وادي الدواسر يُكرم المتميزين من موظفيه بلدية محافظة البرك تكثف جهودها لاستقبال عيد الفطر المبارك بكافة الإستعدادات الصحية والخدمية والرقابية للعمل خلال أيام العيد،  وفاة الناقد الرياضي عادل التويجري عن عمر يناهز 40 عامًا البيان المشترك: التأكيد على أهمية التوصل إلى حل سياسي في اليمن وفقا للمرجعيات الثلاث

«الإسلامية»: منع إقامة «التهجد» منفصلة عن «التراويح» في العشر الأواخر

«الإسلامية»: منع إقامة «التهجد» منفصلة عن «التراويح» في العشر الأواخر
الزيارات: 2336
التعليقات: 0

أكدت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد على وجوب الالتزام بما نص عليه بيانها الصادر بتاريخ 1442/8/29 بشأن جمع صلاتي التراويح والقيام مع العشاء وأن لا تتجاوز 30 دقيقة، وذلك بناء على ما ورد من وزارة الصحة.

 

كما شددت وزارة الشؤون الإسلامية على الالتزام بعدم إقامة صلاة التهجد منفصلة عن صلاة التراويح، بناءً على ماورد من الجهات المختصة، وذلك وفقا لتغريدة نشرتها اليوم (الأحد) عبر حسابها في «تويتر» تزامنا مع بدء الليالي العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك.

وكان وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، قد أصدر تعميماً قبل شهر رمضان يفيد بأن يتم جمع صلاتي التروايح والقيام وألا تتجاوز 30 دقيقة مع صلاة العشاء في جميع الجوامع والمساجد بالمملكة، وذلك لتقليل مدة وجود المصلين، مما يساهم في الحد من فرص التفشيات نظراً للمخاطر التي قد تنشأ خلال شهر رمضان المبارك أثناء وقت الصلوات والتراويح، وما يتطلبه الوضع الوبائي حالياً من اتخاذ إجراءات احترازية مشددة في الجوامع والمساجد لتفادي ارتفاع معدلات الإصابة بالفايروس.

https://www.baareq.com.sa/?p=1013510

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>