احدث الأخبار

“الصحة”: تسجيل 942 إصابة جديدة بفيروس كورونا وشفاء 1064 ووفاة 13 حالة مكة.. “الشؤون الإسلامية” تجهّز 3156 جامعاً ومسجداً لإقامة صلاة العيد أمطار وزخات من البرد على مكة وعسير وجازان والباحة المحكمة العليا تدعو إلى تحري رؤية هلال شهر شوال «الفلك الدولي»: سقوط حطام الصاروخ الصيني محتمل على المملكة و3 دول عربية.. وخطره ضئيل جدًا شرطة الحدود الشمالية : القبض على شخص قام بابتزاز فتاة والتشهير بها شرطة المدينة المنورة تنقذ طفلة 3 أعوام معلقة من عنقها من أعلى أحد الفنادق المهجورة الشيخ عبدالرحمن بن غازي وأخوانه يهنئون أخاهم يحيى غازي بمناسبة تخرج ابنه “غازي” مستشفى وادي الدواسر يُكرم المتميزين من موظفيه بلدية محافظة البرك تكثف جهودها لاستقبال عيد الفطر المبارك بكافة الإستعدادات الصحية والخدمية والرقابية للعمل خلال أيام العيد،  وفاة الناقد الرياضي عادل التويجري عن عمر يناهز 40 عامًا البيان المشترك: التأكيد على أهمية التوصل إلى حل سياسي في اليمن وفقا للمرجعيات الثلاث

جامعة الملك خالد تعلن مواعيد التسجيل والقبول

جامعة الملك خالد تعلن مواعيد التسجيل والقبول
الزيارات: 2217
التعليقات: 0

أعلنت جامعة الملك خالد ممثلة في عمادة القبول والتسجيل مواعيد فتح البوابة الإلكترونية لاستقبال طلبات الالتحاق بالجامعة لدرجتي البكالوريوس ودبلوم كليات المجتمع لخريجي وخريجات الثانوية العامة للعام الجامعي القادم 1443هـ.

 

وأوضح عميد القبول والتسجيل بالجامعة الدكتور عبدالمحسن بن عيد القرني أنه سيتم فتح البوابة الإلكترونية للالتحاق اعتبارًا من 23 ذي القعدة القادم وحتى يوم الـ 28 من الشهر نفسه.

 

وأضاف أنه سيتم استقبال الطلبات إلكترونيًّا، داعيًا الراغبين والراغبات في الالتحاق بالجامعة إلى الدخول على بوابة القبول “أكاديميا” على موقع الجامعة (من هنا) كما أوضح القرني أن القبول بالجامعة لا يعتمد على موعد تقديم الطلب، بل تتم المفاضلة وفق نسب القبول المؤهلة أو الموزونة المعتمدة لكل تخصص، ووفق ترتيب المتقدم للرغبات.

 

وأبان أنه سيتم احتساب النسبة المؤهلة للتخصصات وفق النسب (30 ٪؜ المعدل التراكمي للثانوية العامة، 30٪؜ اختبار القدرات العامة، 40 ٪؜ الاختبار التحصيلي)، واحتساب النسبة الموزونة وفق المعادلة (50٪؜ المعدل التراكمي للثانوية العامة،50 ٪؜ اختبار القدرات)، كما سيتم تحديث نتائج اختبارات القدرات والتحصيلي للمتقدمين بشكل آلي عن طريق موقع الجامعة لمن له طلب قبول في الجامعة دون الحاجة إلى مراجعة عمادة القبول والتسجيل حتى تاريخ إغلاق بوابة القبول الإلكترونية، ولن ينظر في أي درجة بعد إغلاق بوابه التقديم.

 

وأشار القرني إلى أنه سيتم إعلان نتائج الترشيح للقبول يوم 30 ذي القعدة ، وسيتم طرح ما تبقى من مقاعد عن طريق خدمة القبول الفوري مع إمكانية تغيير القبول عن طريق البوابة الإلكترونية ابتداء من 2 ذي الحجة، إلى يوم 18 من الشهر نفسه، موكدًا أن آلية القبول والتسجيل بجامعة الملك خالد إلكترونية تمامًا ولا يتدخل فيها أي عنصر بشري وليس هناك أي استثناءات، كما يمكن للمتقدم الاطلاع على شروط القبول، والإجراءات المتبعة، والمواعيد المهمة من خلال موقع الجامعة، واستمرارًا في نهج الشفافية والتأكيد على تحقيق العدالة المطبق في الجامعة سيتم إعلان أقل نسبة قبول لكل تخصص.

 

ولفت القرني إلى أن العمادة هيأت فريقًا من منسوبيها للرد على استفسارات القبول والمساعدة في حل جميع الصعوبات التي قد تواجه الطلاب والطالبات وذلك بتقديم الطلب من خلال نظام الاستفسارات على بوابة القبول أو الاتصال بمركز الاتصال الموحد بالجامعة 0172418000.

https://www.baareq.com.sa/?p=1013618

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>