احدث الأخبار

منسوبو ومنسوبات “بارق الإلكترونية” يهنئون القيادة والشعب و”الأمتين” بحلول عيد الفطر المبارك الشاب / فهد بن علي البارقي – يحتفل بزفافه مستشفى محايل العام ينفذ مبادرة توعوية في اليوم العالمي للتفاح الأحمر “آل الشيخ” يكرم إدارات التعليم والمدارس والمعلمين والمعلمات الفائزين في مسابقة “مدرستي تبرمج” بلدية بارق تغلق مركز تسوق ومحلين مهنية مخالفة منها 37 حالة في بارق..الصحة تسجل 1309 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا حالة الطقس: هطول أمطار رعدية بمكة وعسير وجازان والباحة الجوازات تدعو القادمين للمملكة من غير السعوديين لتسجيل اللقاحات إلكترونيًا أمين الحدود الشمالية يشدّد على تطبيق قرار منع العمل تحت أشعة الشمس للعاملين ضبط 8 أشخاص بالباحة خالفوا تعليمات العزل والحجر الصحي بعد ثبوت إصابتهم بكورونا الرئيس العام لشؤون الحرمين يلتقي قائد القوات الخاصة لأمن الحج والعمرة «الشؤون الإسلامية» تعلن إقامة صلاة الجنائز في الجوامع والمساجد «الصحة»: تسجيل 1239 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا

محافظ ” بارق ” يرفع إحتياجات أهالي مركز جمعة ربيعة لسمو أمير المنطقة

محافظ ” بارق ” يرفع إحتياجات أهالي مركز جمعة ربيعة لسمو أمير المنطقة
الزيارات: 2808
تعليقان 2

 

 

محافظة بارق — المركز الإعلامي

 

 

بحضور أمير منطقة عسير صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال — حفظه الله — رفع محافظ بارق الأستاذ مفرح البناوي مساء أمس الأربعاء ، مطالب وإحتياجات أهالي مركز جمعة ربيعة لسموه الكريم في لقاءٍ عن بعد عبر ” الزوم “..

وعرض محافظ بارق خلال الإجتماع عدة محاور حيث جاء في مقدمتها الطرق ومنها طريق عقبة “أخفه”وطريق جبران السليم وطريق سهول ، مشيراً إلى المسافات المنفذة والمتبقية منها..

عقب ذلك تناول الإجتماع عدة خدمات ومنها إيصال المياه المحلاه وتحسين الخدمات الصحية لعدم وجود مستشفى أو مركز طوارئ مناوب بالإضافة لنقص الكوادر والمعدات الطبية..

وأضاف ” البناوي ” أن الأهالي يعانون من سوء شبكة الاتصالات مما يدفع أبناءهم للخروج والبحث عنها لحضور المنصة مختتماً المحاور بنقص الخدمات البلدية في المركز..

وقد وجّه أمير منطقة عسير — حفظه الله — بمعالجة مشكلة الإتصالات بشكل فوري وعاجل وسرعة استكمال طريق عقبة “أخفه” ولو أدى ذلك لتوقف بقية مشاريع الطرق ودراسة إنشاء بلدية فرعية..

كما أتيحت الفرصة لمداخلات الأهالي وعرض مطالبهم على سمو أمير المنطقة..

وأكد سمو الأمير تركي بن طلال أن هذا اللقاء لايغني عن الزيارة التي وعد بها الأهالي..

حضر الإجتماع وكيل إمارة منطقة عسير الأستاذ محمد بن ناصر بن لبده وعدد من القيادات بالمنطقة ، ومن جانب محافظة بارق حضر وكيل المحافظة الأستاذ إبراهيم منشط ورئيس مركز جمعة ربيعة ورؤساء الإدارات الحكومية والأمنية ومشائخ وأعيان القبائل وعدد من المعلمين والمعلمات والشباب والشابات والأهالي..

 

 

https://www.baareq.com.sa/?p=1013699

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    غير معروف

    للأسف تم تطوير مركز ثلوث المنظر على حساب مراكز ربيعة الجمعة وسيالة لأن فقط صوتهم عالي حتى إن مشاريع مقر المحافظة جيرت لذلك المركز وترك مقر المحافظة بدون مشاريع. طريق الحرف الشرقي من سهول للسد وإلى الجمعة وطريق الحرف الغربي من الحمض للاخفه ورشاة إلى مفترق سيالة. نتمنى العجلة في تنفيذها فهي متأخره وإن لم تكن هناك وقفة جادة ستبقى مشاريع معطله على حالها. ويجيب على المحافظة الرفع بسوء تسليم الطريق ما بين كبري شري وكبري الحمض وعمل بمستوى متدني دون تصريف والمياه تجرف على الشارع من الجبل ولا يوجد تخطيط ولا عيون طرق. كيف سلم؟ ما فيه مراقبين على المشروع من النقل؟ نعم فيه ولكن تم تمشيت الموضوع وفيه فلوس تحت الطاولة. ومثله طريق قرن مخلد إلى كبري الجهفة عمل بنفس الردائة. ولا يوجد رفع من قبل المحافظة لنزاهه أو النقل بذلك. الدولة تبغى الفاسدين مثل هؤلاء لمحاسبتهم.

    ولدينا اقتراح لماذا لا تسلم أرض خبت سهول لوزارة الاسكان وتكون مكان جامع لقبائل ربيعة واخوتهم من بارق. أرض واسعة وملكية الدولة. ويكون مخطط مدني حضاري لقرى غرب بارق. أو تسلم الأرض لمطور عقاري يسفلتها وينيرها ثم يعرضها على الناس بسعر رمزي مقابل الخدمات التي قدمها مقابل تطوير الأرض. سهول وجبال أراضي واسعة لم تستغل. وقريبة من المحافظة والتنمية والجميع يبغى أرض فيها. ولكن للأسف لا توجد عقول لدى المسؤولين في هذه المحافظة!

    حان الوقت الذي تنصفون فيه أخوتنا ربيعة. نحن من ربيعة وهم منا. ولو جيرت ميزانية المحافظة لهم هذا العام فهم يستاهلون. ولكن أيضا يستاهلون أراضي قريبة من المحافظة. وزحف أهالي القرى النائية نحو المدينة أو مقرات المحافظات ذلك ينمي المدن ويزيد من كثافتها وتطورها.

  2. ١
    غير معروف

    نفسي أعرف ليه دراسة انشاء بلدية فرعية؟ المفروض تقر الموضوع بيد سموك وأمانة عسير. ربيعة ومراكز وقرى غرب بارق بحاجة بلدية فرعية تطور المنطقة خاصة وأن مراكز ربيعة بعيدة عن المحافظة.

    كما قلنا في التعليق السابق لماذا لا يوضع مخطط كبير في سهول جزء يسلم للاسكان وجزء لمطور عقاري ويكون فيه بلدية فرعية. كل ذلك سينهض بربيعة. أعرف ناس كثير من ربيعة يشترون أراضي في الرص بمئات وعشرات الاف. اليس أولى توزيع منح لهم غرب الرص وهي أرض حكومية المسماه سهول؟ وانشاء حي كبير مخطط يجمع قبائل ربيعة يكون به مدارس وبلدية ومياه محلاه ورصف وتشجير وإنارة. البلدية الآن تدفع سفلتت على كل قرية صغيرة بها ثلاث بيوت بمئات الاف علاوة على الإنارة التي يجب أن يضعوها مستقبلا. اليس أولى عمل مخطط كبير يكون قريب من الخدمات والمحافظة جامع لقبائل ربيعة وأخوتهم غرب بارق. إلى متى هذا الحال والجهل. الأمير محمد بن سلمان يتعب ويسعى لهذه الرؤية ولازال محافظين ورؤساء المراكز لا يواكبون تلك الرؤية. لو الأمير طلعتم له بأرض سهول وأهميتها وموقعها والله ليرفع بها توصية للاسكان. وخلال مدة قصيرة يصير مخطط. شوفوا مخطط حميد العلايا ما شاء الله صار جامع لقرى الطحاحين من حلي إلى حبطن صار جامع لهم وبدأ البناء.

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>