ابتسام آل عقيل لـ ” بارق ” : ( تنمية محايل النسائية ) .. تعزز دور المرأة وتمكنها من سوق العمل

ابتسام آل عقيل لـ ” بارق ” : ( تنمية محايل النسائية ) .. تعزز دور المرأة وتمكنها من سوق العمل
الزيارات: 5686
1 تعليق

” تسعى جمعية التنمية الاجتماعية النسائية بمحافظة محايل الى تعزيز دور المرأة وتمكينها في سوق العمل ” بهذه العبارة الاستشرافية لمستقبل طموح بدأت الاستاذة ابتسام جبران آل عقيل – رئيسة مجلس إدارة الجمعية –  حديثها لـ ” بارق الالكترونية ” مضيفة سعي الجمعية لتحقيق التنمية المستدامة لكافة الفئات من كلا الجنسين من خلال تنفيذ عدة برامج توعوية وارشادية وتوجيهية بالاضافة لبرامج التدريب والتأهيل والتمكين .

الجمعية تعكف حاليا على البرامج المجتمعية والاسرية

وأوضحت الاستاذة ابتسام أن الجمعية تعكف حاليا على تقديم العديد من البرامج المتنوعة والورش التدريبية لكافة شرائح المجتمع , والاقتراب من الأسر لمساعدتها على حل الكثير من المعوقات .

وعن البرامج المنجزة قالت آل عقيل أن الجمعية , منذ انطلاقتها في 10 / 11 / 1441 هـ , نفذت العديد من الفعاليات والبرامج كانت بدايتها الاحتفاء باليوم الوطني في برنامج ( حبا وطاعة ) والذي كان على مرحلتين نفذت الاولى في البساتين مول اشتملت على فرق استعراضية وركن للأسر المنتجة والحرفيات بالإضافة لركن الفن التشكيلي وصاحبها أناشيد وطنية وأوبريت وطني , والثانية بمركز الامير نايف واشتملت على عدة فقرات وطنية .

وتابعت ومن البرامج كذلك ( اليوم العالمي للمشي بجادة محايل , ونواعم محايل , والمواهب من كلا الجنسين )

أكثر من 100 مزارع التحقوا ببرنامج قطاف

وأكدت الاستاذة ابتسام أن برامج الجمعية ومشاريعها تتميز بالتركيز على احتياجات المجتمع ولعل مشروع ( مهرجان المحاصيل الزراعية ) من المشاريع التي تميزت بها الجمعية حيث فعلت عدة برامج لانجاز هذا المشروع مثل ( برنامجي قطاف ورحلة شجرة ) وقد التحق بالمشروع أكثر من 100 مزارع نفذت لهم الجمعية عدة دورات تدريبية بالاضافة لتنظيم زيارة لهيئة تطوير المناطق الجبلية بفيفا للوقوف على زراعة البن والمراحل التي يمر بها .

برنامج ( فوانيس ) غذى الجانب الادبي والثقافي

واستكملت آل عقيل حديثها عن البرامج كـ ( فوانيس رمضان ) والذي اهتم بالجانب الادبي والثقافي لأبناء وبنات الوطن من داخل وخارج المحافظة وتم استضافة ضيوف من داخل محايل وخارجه . واضافت وفي ( جائحة كورونا ) نفذنا برنامج ( السمار ) للأهالي في منازلهم ونال استحسان الجميع وكان البرنامج نقلة نوعية شعبية اهتم بالموروث الشعبي واستضفنا من الجنوب بشكل عام من تهامة عسير ومن جازان ومن ابها فكان البرنامج فيه نوع من التنوع واستمر هذا البرنامج في هذا العيد .

( بيرق نشامى عسير ) أكبر تتويج لجهود الجمعية

وعن أهم انجازات الجمعية ذكرت رئيسة الجمعية أن أكبر انجاز للجمعية وكان له صدى كبير في المحافظة وهي مشاركتنا في مبادرة صاحب السمو الملكي الامير تركي بن طلال في مبادرة ( نشامى عسير ) وحققنا في هذه المبادرة بيرقين في مشروعي أجمل اطلالة وممر السعادة .

إحجام المجتمع عن برامج الجمعية أكبر الصعوبات

ومن جانب آخر , كشفت الاستاذة ابتسام معاناة الجمعية من مركز الاشراف وصعوبة التعامل معه , متمنية أن تلغى هذه المراكز ويكون التواصل مباشرة مع الوزارة للاطلاع بشكل مباشر على جهود الجمعية ومنجزاتها .

واضافت أن التثبيط الذي لاقته الجمعية من المجتمع المتمثل بعدم اهتمامه ببرامجها وفعالياتها وعدم مشاركته الفاعلة يعتبر صعوبة أخرى عانت منها .

وفي ختام حديثها وجهت رئيسة مجلس ادارة جمعية التنمية الاجتماعية النسائية بمحايل الاستاذة ابتسام آل عقيل نداء للجهات الحكومية والاهلية وابناء وبنات المجتمع بالمحافظة لدعم جمعيتهم ومساندتها لتفعيل برامجها , شاكرة كل من دعم مسيرة الجمعية افرادا كانوا او مؤسسات وفي مقدمتهم محافظ محايل الاستاذ علي فلقي الذي لا يألو جهدا في دعم الجمعية وتذليل كافة العقبات في طريقها , وشيخ الشمل الشيخ محمد محي الدين بالاضافة لرئيس البلدية السابق الاستاذ محمد مصمع ولكافة رجال الاعمال الذين دعموا الجمعية وعلى رأسهم ( ابراهيم فلقي وعبد الله فلقي ووليد فلقي ومحمد فلقي )

كما شكرت الاخوات نورة مروعي وزهراء جبران والاستاذة خيرية وشار ابراهيم وابراهيم خولي وجميع اعضاء مجلس الادارة .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

https://www.baareq.com.sa/?p=1018012

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زاهر على الدارسي

    أتقدم بالشكر والتقدير والاحترام للأستاذه ابتسام جبران ال عقيل على ماتقوم به في الخدمة المجتمعية

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>