احدث الأخبار

منسوبو ومنسوبات “بارق الإلكترونية” يهنئون القيادة والشعب و”الأمتين” بحلول عيد الفطر المبارك النيابة تحذر من التحرش الجنسي وتوضح العقوبة إغلاق محل تفصيل ملابس عسكرية في الخرج جامعة الطائف تحيل عضو هيئة التدريس للتحقيق بعد إساءته لطلابه “الصحة”: تسجيل 85 حالة إصابة بكورونا.. وتعافي 49 خلال الـ24 ساعة الماضية حافلة طالبات بجامعة بيشة تتعرض لحادث انقلاب على طريق “البهيم – مهر” أمانة جدة تعلن عن خمسة مشروعات لتصريف الأمطار بنحو مليار ريال أمانة عسير تضبط 77 مخالفة للإجراءات الصحية والتدابير الوقائية تحت رعاية خادم الحرمين.. “الأمن السيبراني” تنظّم المنتدى الدولي في فبراير 2022 توكلنا: لا يمكن إلغاء موعد الجرعة الثانية من لقاح كورونا.. بل إعادة جدولتها جمعية البر ببارق توقع إتفاقية تعاون مشترك مع صندوق التنمية الخيري بلدية تنومة …. تقوم بعدة مشاريع وتواصل أعمال معالجة التشوه البصري تهيئة متدربي ” التدريب التعاوني ” للفصل الاول 1443هـ بالكلية التقنية بالقنفذة 

مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني يستعرض دور التنوع الثقافي من أجل الحوار والتنمية

مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني يستعرض دور التنوع الثقافي من أجل الحوار والتنمية
الزيارات: 2391
التعليقات: 0

 

الرياض _ رحيمه بخيت

 

تناقش اثنينية الحوار التي ينظمها مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني عن بعد، مساء يوم الاثنين 23 ذو الحجة 1442هـ، الموافق 2 أغسطس 2021م، “التنوع الثقافي من أجل الحوار والتنمية” .

ويستضيف اللقاء كلا من الأستاذ الدكتور/ إبراهيم أبوساق أستاذ في جامعة لندن في كلية سواس، والأستاذة/ تغريد الطاسان كاتبة رأي. ويدير اللقاء الأستاذ/ خالد العليوي، مقدم برامج ومترجم فوري .

 

ويتناول اللقاء، مفهوم التنوع والتفاعل بين الثقافات والحضارات الإنسانية، والتنوع الثقافي والحضاري وعلاقته بتحقيق التنمية المستدامة.

 

كما يتناول أهمية الإعلام في تعزيز قبول التنوع الثقافي والحواري بين الحضارات، ودور التنوع في تعزيز منظومة القيم الإنسانية كالتسامح والتعايش والتلاحم الوطني بما يسهم في حماية النسيج المجتمعي.

ويأتي اختيار موضوع التنوع الثقافي لما يمثله من قوة محركة للتنمية، وميزة ضرورية لتحقيق التنمية المستدامة، ويساهم في القبول والاقرار به في خلق الحوار بين الحضارات والثقافات وفي بلوغ تبادل الاحترام والتفاهم، وهو مكسب كبير في السعي لتحقيق السلام والتنمية.

 

يذكر أن “اثنينية الحوار” تعد إحدى المبادرات المستدامة التي يتبناها مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني وتنفذ كل أسبوع ، وهي عبارة عن منصة تفتح باباً لتناول مختلف القضايا، بما يسهم في تعزيز قيم الحوار والتعايش والتلاحم الوطني. وللتسجيل من خلال الرابط ( https://events.kacnd.org/ )

https://www.baareq.com.sa/?p=1019927

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>