سكان المجاردة وثلوث المنظر وبارق: متى تتوقَّف انقطاعات التيار المتكرِّرة؟

سكان المجاردة وثلوث المنظر وبارق: متى تتوقَّف انقطاعات التيار المتكرِّرة؟
الزيارات: 1474
التعليقات: 0

لا يزال سكان بارق ومركز ثلوث المنظر ومحافظة المجاردة وثربان في منطقة عسير يعانون من انقطاعات متكررة للتيار الكهربائي عن منازلهم. وأكَّد أحمد البارقي، أحد سكان المنطقة، أن خدمات التيار الكهربائي في هذه المنطقة تحتاج إلى إعادة نظر من قبل المسؤولين؛ للتشجيع على التنمية وتطويرها إلى الأفضل، خاصة في فصل الصيف.

وأضاف أن المنطقة التي يُقدَّر عدد سكانها اليوم بأكثر من 350 ألف نسمة تحتاج إلى مزيد من الرعاية والاهتمام خاصة في مجال الكهرباء، والنظر بعين الاعتبار إلى حاجة المواطنين المتطلِّعين إلى وصول التيار الكهربائي إلى منازلهم دون انقطاعات متكرّرة تسهم بشكل مباشر في الإضرار بالأجهزة الإلكترونية والمنزلية والكهربائية، ناهيك عن تلفيات الأطعمة والمجمَّدات والأدوية غالية الثمن.

ومن جانبه، شدَّد المواطن إبراهيم أحمد البارقي على ضرورة حصر المنازل المستحدثة سنويّاً من قِبَل قسم التطوير بشركة الكهرباء لمواجهة واستباق ما قد يعكر صفو إجازة الصيف.

وأوضح أنه ما أن يظهر وميض البرق في السماء إلا وتأتي إشارة الانقطاع، حتى صارا متلازمين عند السكان الذين أصبحوا حيارى للترحيب بخيرات السماء أو نذير الشؤم بذهاب النور من شركة الكهرباء التي ليس لها مبرِّر سوى “عطل مغذٍّ، وسيتم التنقيب اليدوي عنه في البراري والقفار، وتعود لكم الكهرباء”.

وأشار البارقي إلى أن ما يحزن الآن هو انقطاع التيار في أيام الاختبارات؛ مما يجبر الطلاب والطالبات على شراء الشموع والفوانيس اليدوية لمواجهة أي طارئ قد يحصل، وأضاف: “نعيش طفرة اقتصادية لا مثيل لها، فمتى سنرى جهازاً فعالاً يحدّ من تلكم الانقطاعات التي يصل بعضها إلى زهاء 10- 12 ساعة تقريباً؟”.

وفي الرياض , شهدت أجزاء من الأحياء المجاور لشارع الصفصاف في ظهرة لبن ظُهْر أمس انقطاعاً كهربائياً استمر أكثر من ساعتين،وتزامن الانقطاع مع ارتفاع درجات الحرارة وقت الظهيرة،قبل أن تسارع شركة الكهرباء في إصلاح الخلل وإعادة التيار مجدداً.

وأوضح أحد سكان الحي لـ”سبق” أن الانقطاعات تزايدت مع بدء موسم الصيف، وبالتزامن مع اختبارات الطلاب والطالبات؛ ما أدى إلى إرباك الطلاب وإفقادهم التركيز أثناء المذاكرة، إضافة إلى تأثيرها السلبي على المرضى وكبار السن. وطالب سكان الحي الشركة بتلافي هذه الانقطاعات والعمل على إيجاد حلول جذرية لها تمنع تكرارها بعدما أصبحت عادة في كل موسم صيف.
Share

https://www.baareq.com.sa/?p=11311

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>