احدث الأخبار

“الصحة”: تسجيل 942 إصابة جديدة بفيروس كورونا وشفاء 1064 ووفاة 13 حالة مكة.. “الشؤون الإسلامية” تجهّز 3156 جامعاً ومسجداً لإقامة صلاة العيد أمطار وزخات من البرد على مكة وعسير وجازان والباحة المحكمة العليا تدعو إلى تحري رؤية هلال شهر شوال «الفلك الدولي»: سقوط حطام الصاروخ الصيني محتمل على المملكة و3 دول عربية.. وخطره ضئيل جدًا شرطة الحدود الشمالية : القبض على شخص قام بابتزاز فتاة والتشهير بها شرطة المدينة المنورة تنقذ طفلة 3 أعوام معلقة من عنقها من أعلى أحد الفنادق المهجورة الشيخ عبدالرحمن بن غازي وأخوانه يهنئون أخاهم يحيى غازي بمناسبة تخرج ابنه “غازي” مستشفى وادي الدواسر يُكرم المتميزين من موظفيه بلدية محافظة البرك تكثف جهودها لاستقبال عيد الفطر المبارك بكافة الإستعدادات الصحية والخدمية والرقابية للعمل خلال أيام العيد،  وفاة الناقد الرياضي عادل التويجري عن عمر يناهز 40 عامًا البيان المشترك: التأكيد على أهمية التوصل إلى حل سياسي في اليمن وفقا للمرجعيات الثلاث

ثانوية اليمامة ببارق تكرم الاستاذ محمد حسن بمناسبة تقاعده

ثانوية اليمامة ببارق تكرم الاستاذ محمد حسن بمناسبة تقاعده
الزيارات: 8944
1 تعليق

اقامت ثانوية اليمامة ببارق صباح اليوم الاحد بمقر المدرسة حفلا تكريميا لتوديع الأستاذ / محمد حسن حمزة البارقي بعد اربع وعشرون سنة وهو يؤدي رسالة التعليم السامية الى ابنائه الطلبة , ووصفه التربويين بالموسوعة لغزارة علمه وتبحره في اغلب العلوم حيث قدموا عزاءهم للميدان التربوي بتقاعده .

وقد بدأ برنامج التكريم بحضور مدير مكتب التربية والتعليم الاستاذ / علي بن احمد البارقي وعدد من المشرفين ومدراء المدارس والمعلمين بحفل خطابي قدمه الاستاذ راشد مريف البارقي حيث بدأ بالقرآن الكريم تلاه احد المعلمين . ثم كلمة منسوبي ثانوية اليمامة ألقاها نيابة عنهم الاستاذ / مرعي محمد علي البارقي حيث قدم عزاء للميدان التربوي بتقاعد الاستاذ / محمد حسن ثم تحدث عن سيرة المحتفى به وعن اخلاقه ونبله وذكر عدة مواقف للاستاذ المحتفى به ايام تدريسه. بعد ذلك , كلمة زملاء المحتفى به ألقاها الاستاذ/ سالم حامد العماري . بعد ذلك كلمة الطلاب القى عنهم احد طلاب الثانوية . ثم نشيد القاه احد الطلاب . ثم اختتم الحفل الخطابي بكلمة مدير مكتب التربية والتعليم ببارق الاستاذ / علي بن احمد البارقي .

ثم قدم درع تذكاري وشهادات شكر ومجموعة من الهدايا من منسوبي ثانوية اليمامة للمحتفى به . ثم تناول الحضور وجبة الغداء المعدة لهذه المناسبة.

ومن جانب آخر ,قدم التربويين عزاءهم للميدان التربوي في ترجل الاستاذ / محمد حسن حمزة عن صهوة التعليم , حيث قال الاستاذ / مرعي محمد البارقي (احد طلاب المحتفى به) ” اني اقدم العزاء في ترجل استاذنا الفاضل والمربي المناضل عن صهوة التعليم بعد 24عاما بدأها في متوسطة وثانوية بارق واتمها في ثانوية اليمامة معلما للفيزياء وكذا احتاجه الميدان للحاسوب فكان استاذه المتدفق . واضاف ان المحتفى به مشهود له بغزارة علمه فطالما صوب لغويا وارشد محدثا واتم تلاوة قارئ فطوبى للتميز به والعزاء للتعليم فيه”

واضاف احد زملاء التعليم له, المشرف التربوي الاستاذ / سالم بن حامد العماري : انه قبل بضع سنين في هذه المدرسة زامل الاستاذ / محمد حسن ( ابو عامر) فكان لتوجيهه مذاق الحرص والصدق ولصبره وحلمه ابوة حانية . زامله في التدريس فكان عطاءه ودافعيته واستعداده متجددا . واضاف , سنقول جميعا لاستاذنا في هذا اليوم : ان شريط الذكريات لن يمحوه الزمن وسنكن له كل الاحترام والتقدير والاجلال وسنعطر ذكراه ونغرس ممشاه وسنردد دوما استاذنا اين كان .

وروى مشرف الادارة المدرسية الاستاذ / علي محمد حسن بعض مواقف المحتفى به في مشواره التعليمي مؤكدا حرصه على توصيل رسالة التعليم للجميع فقال : في الماضي كانت الوسائل التعليمية غير كافية فخرج ابو عامر في حوش المدرسة واحضر حجر وربط به خيط لشرح بعض النظريات الفيزيائية فدخل احد اولياء الامور فأثار فضوله ذلك الحجر فسأل عن سبب وجوده فشرح لنا ابو عامر الدرس كاملا . واضاف الاستاذ / علي بقوله : يكفي الاستاذ / محمد تكريما حفظه للقرآن .

ومن جانبه عبر مدير مكتب التربية والتعليم ببارق الاستاذ / علي بن احمد البارقي بعجز اللسان عن وصف هذا الرجل حيث قال : ” ان الميدان التربوي معازى في توديع الزميل الاستاذ / محمد حسن حمزة الذي ترجل صهوة التعليم بعد ما يقارب الـ24 عاما قضاها وامضاها في ميدان التربية والتعليم متنقلا بين قاعات التدريس معلما لابنائه الطلاب . واضاف سعادته قائلا : ان اللسان ليعجز عن وصف هذا الرجل الذي اخلص وافنى زهرة شبابه في التعليم وندعوا الله سبحانه وتعالى له التوفيق والسداد في حياته المستقبلية كما ندعوا له بالاجر على ما بذل من عطاء في سبيل العلم والتعليم . فشكرا له ولجميع زملاءه التربويين وتمنياتنا له بالتوفيق ,,

[CENTER][IMG]http://dc340.4shared.com/img/1sFdWIbF/s3/___003.jpg[/IMG]
مدير مكتب التربية والتعليم ببارق الاستاذ / علي احمد البارقي

[IMG]http://dc340.4shared.com/img/mJkkKndm/s3/___001.jpg[/IMG]
المحتفى به الاستاذ / محمد حسن حمزة

[IMG]http://dc340.4shared.com/img/vK3z1ixa/s3/___005.jpg[/IMG]
مقدم برنامج التكريم الاستاذ / راشد مريف

[IMG]http://dc340.4shared.com/img/vTCOhY6u/s3/___006.jpg[/IMG]
احد المعلمين اثناء تلاوته للقران

[IMG]http://dc340.4shared.com/img/ROADMbOm/s3/___007.jpg[/IMG]
كلمة المدرسة يلقيها الاستاذ / مرعي محمد

[IMG]http://dc340.4shared.com/img/YZsWOLmn/s3/___010.jpg[/IMG]
كلمة زملاء المحتفى به القاها الاستاذ / سالم العماري

[IMG]http://dc340.4shared.com/img/tXcoOben/s3/___008.jpg[/IMG]
كلمة طلاب المدرسة

[IMG]http://dc340.4shared.com/img/LaI_Czak/s3/___009.jpg[/IMG]
احد الطلاب اثناء انشاده

[IMG]http://dc340.4shared.com/img/72pG5Gyb/s3/___012.jpg[/IMG]
مدير المكتب اثناء القاءه لكلمته

[IMG]http://dc340.4shared.com/img/SeF6TeF-/s3/___016.jpg[/IMG]
المحتفى به

[IMG]http://dc171.4shared.com/img/XWUSmql2/s3/0.946746237906005/___014.jpg[/IMG]
جانب من التكريم

[IMG]http://dc340.4shared.com/img/k0dy5VwX/s3/___004.jpg[/IMG]
جانب من الحضور[/CENTER]

https://www.baareq.com.sa/?p=25741

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    محمد الشهري

    اقل مايقال عنه انه موسوعة

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>