إلى محافظ بارق مع التحية..!

إلى محافظ بارق مع التحية..!
الزيارات: 6081
تعليق 23

سعادة محافظ محافظة بارق مع التحية..
بحكم عملي في قطاع التعليم في مدينة أبها، وبحكم معرفتي بأخوة وزملاء من قرية “العين” محافظة الشعف -مسقط رأس المحافظ – قال لي أحدهم وبالحرف الواحد أنتم محظوظون – يا أبناء بارق – بابن حموض فعرفت أننا في أيد أمينة طالما شهد شاهد من أهلها. من خلال هذه العبارة أدخل إلى مقالتي المغلفة برسالة طلب في علم الإنشاء فأقول بارق عروس لها جذور في التاريخ عريقة -يابن حموض – وتحتاج ما تزين به نفسها فهل ستشتري لها ما تطلبه؟..

حتماً وأكاد أجزم أن إجابتك بنعم وإلا لما اختارك سمو أمير منطقة عسير عريسا لها… أول متطلباتها..

المشفى الذي ظل مفقودا طيلة الأربعة عقود الماضية فلسنا ندري أهو حي يرزق فنستأنس برجوعه ونستفيد من خدماته أم ميتاً فنترحم عليه ونقيم العزاء له ؟ نأمل بالتعاون مع وزارة الصحة أن يكون فقيدنا مازال حيا وأن تكون استعادته على يديك .

ثانياً : التعداد السكاني ومساحة المحافظة والقطاعات التابعة لها تحتاج إلى ترقية البلدية إلى فئة متقدمة تلبي – من خلالها – احتياجات ساكنيها .

ثالثاً : ثلاثة أرباع الأسر من ذوي الدخل المحدود والربع الآخر لا يقتاتون إلا على ما يصرف لهم من إعانات الضمان الاجتماعي ولا يستطيعون السفر لمسافات بعيدة للمراجعة وغيرها.
لذا فنحن بحاجة ماسة إلى فرع للأحوال المدنية رجال ونساء ومكتب للضمان الاجتماعي .

رابعاً : شبكة المياه لا تغطي كافة قرى المحافظة والمتعهدون بالسقيا مماطلون ومياه الآبار شحيحة لذى فنحن بحاجة ماسة إلى محطة لمياه الشقيق المحلاة يستفيد منها الجميع.

خامساً : يعاني القطاع الغربي من المحافظة من آخر قرية من قرى آل سالم جنوباً ومروراً بقرى آل العرام إلى آخر قرية من قرى آل حجري شمالاً إلى الشارع العام شرقاً من عدم وجود مدارس متوسطة وثانوية ومدارس رياض الأطفال وهم وأولياء أمورهم يخاطرون بأنفسهم لقطع الشارع العام وهذا خطر عليهم والحاجة ملحة بالتنسيق مع وزارة التعليم لاستحداث وإنشاء مدارس قريبه تخدمهم، وكذلك هناك قصور وإهمال من الإدارات السابقة للبلدية في عدم تلبية مطالبهم من سفلته وإنارة رغم مطالبهم المتكررة التي باتت حبيسة أدراجهم وإعطائهم الوعود الكاذبة التي لم يتحقق منها شيء وربما أنك سلكت الطريق المؤدي إلى آل العرام وآل سالم ولمست ذلك.

سادساً : العروس بحاجة إلى التزين في مظهرها الخارجي الذي يراه المارون وواجهتها أغلبها هناقر ورش سيارات وحدادة لو نقلت في مكان واحد تحت مسمى الصناعية بعيداً عن الشارع العام لكان أفضل ويستفاد من مكانها لجلب مستثمرين يزينون الواجهه بشقق وفنادق وبنوك وأسواق كبيرة وغيرها.

سابعاً : نأمل إعادة السوق اليومي ونقل الفواكه والخضار واللحوم والمستودعات وبيع الأغنام والأعلاف والشعير والأسمنت إليه.

ثامناً :تعاون البلدية مع وزارة الأوقاف لاستئجار مساحات معطلة أوقفها أصحابها داخل قرى المحافظة بأسعار رمزية لإنشاء حدائق وملاعب تخدم فئات المجتمع المختلفة يعود ثواب ريعها على من أوقفها إن شاء الله.

تاسعاً : للعروس قرابة نتمنى لهم ما نتمناه لأنفسنا وهما قطاعي ربيعة وثلوث المنظر نرجو أن ينالا من باب البر ما تنال.

عاشراً : توأمة مبدأ حساب الربح والخسارة في عالم التجارة والاستثمار ومبدأ الشفافية على المؤسسات التي تقدم خدماتها للمواطن وأخص منها البلدية بعقد مؤتمرين صحفيين بين المسؤلين والمهتمين من المواطنين بحضور الصحف الإعلامية في المحافظة بعد إعلان الميزانية ؛ الأول منها بعد تكليف رئيس بشكل رسمي سواءً الرئيس المكلف الحالي الذي يرى الكثيرون أنه ضالتهم التي يبحثون عنها وأن لديه الكثير ليقدمه أو غيره إذا ما تم ذلك يعرض فيه بالتفصيل مقدار الميزانية والخطط والمشروعات التي سوف يعمل على تنفيذها ثم يعقد مؤتمر آخر نهاية العام لمعرفة الربح وأسبابه إن نفذت تلك المشاريع والعمل على تطويرها في الأعوام القادمة، والخسارة وأسبابها إن لم تنفذ والعمل على تلافيها أيضاً ،وبهذا يحفظ حق المواطن ويعذر المسؤول ويتسنى لكل ناقد إخراج زكاة نقده وتوزيعها – على من يستحقها – سلباً وإيجابا دون ظلم، وتكون فكرة رائدة تحسب للمحافظة . تلك عشرة كاملة لوطبقت – من وجهة نظري- فالمحافظة عشرة على عشرة.

أخيراً : تطلعاتنا فيك بعد الله كبيرة للنهوض بعروسك حتى يشار لها بالبنان.

لقطة ختام ” إن تحدثت عنهم فلست بأفضلهم ويشرفني أن يكون قلمي خادما لهم فيم يحتاجونه”.

التعليقات (٢٣) اضف تعليق

  1. ٢٣
    هيازع محمد البارقي - طيبه الطيبه

    بيض الله وجهك يابو محمد الحقيقه إنك كفيت ووفيت وقلت ما يأملون به أبناء بارق كافه فجزاك الله خيراً ورفع قدرك كا أننا نضم صوتنا الى صوتك والمحافظ مستبشرين به خير والناس شهود الله في أرضه وقد ذكر بكل علم ٍ طيب ونسأل الله تعالى له التوفيق والسداد في أقواله وأفعاله ونحن واثقون أنه حضي بإختيار أمير المنطقه عن جداره ودعاءنا له دائماً وسيجد من أبناء المحافظه كل تعاون ولعله قد شرع فيما قرأنا لوضع خطه للارتقاء بالمحافظه تعتمد على الأولويه في علاج الواقع والوصول للمأمول باذن الله ومشيئته

  2. ٢٢
    عبدالله عواجي

    نعم الرجل سعادة المحافظ ابوعبدالرحمن
    منذ اليوم الأول لوحظ اهتمامه بالمحافظة وبما يخدم أبناء المجتمع
    شكرا للاستاذ احمد بن محمد…أبوشادي لامست الواقع وأماني الناس وتطلعاتهم شكرا شكرا من الاعماق

  3. ٢١
    موسى علي مديني

    حقيقه المقال لامس واقع المجتمع البارقي وماحوله بس يبيله وقفه جاده من المشايخ والاعيان والساكنين بالمحافظه حتى توصل الي الهدف المنشود ولاكن بالتراخي والتسويف صعب المنال وشكرا ابا شادي …

  4. ٢٠
    البيه

    فعلا انتم محظوظون تمنياتي بالتوفيق له ولبارق واهلها

  5. ١٩
    محمد

    الكاتب تعمد ذكر بعض القرى فقط مع اهمالة القرى المحيطة ببارق وكأن بعض القرى المجاورة لا تحتاج الى كل ماذكر في حديثه .
    لن تتطور بارق وترتقي في منشآتها عندما يظن الكاتب وغيرة ان بارق لاهل بارق فقط ومن جاورها من القبائل مجرد دخلاء على المنطقة .

  6. ١٨
    عبده موسى بن عيشه

    السلام عليكم
    سعادة الاخ محافظ محافظة بارق
    اخوي الله يوفقك هل تقدر تحل لغز كبري شري؟
    ولماذا مشاريع بعد واكبر منه انجزت وهل يعقل
    الا يكون في فلوس عشان يتم تسوية هذا الكبري
    فكل شي جميل في بارق الا هذا الكبري

  7. ١٧
    الصارم

    والله ما نكبنا يا اهل بارق غير المديح اتركوا الرجال يشتغل . وان شاء الله ان فيه بوادر خير ابن حموض بنفسه لايحب الظهور الاعلامي والفلاشات المزيفة الرجال يعمل بصمت وان شاء الله فيه خير.

  8. ١٦
    أحمد غازي البارقي

    ابو شادي وابو بندر ….مقالين من العيار الثقيل يصبان في مصلحة أبناء بارق ووصلتما بأبسط الطرق ووصلتما معاناة ومشاكل المحافظة بشكل مركز وواضح لكل من يهمه الأمر بكل وضوح ورقي وشفافية…
    باختصار هذه الأقلام التي نريدها.

  9. ١٥
    أبو شادي البارقي

    حاشا وكلا يا أخي محمد كل من سكن بارق نعده من وفينا والقرى التي ذكرتها تقع غرب الشارع العام وتحتاج فعلاً لتلك الخدمات أما ما يقع شرق الطريق العام فلم أذكره لوجود تلك الخدمات والجميع على العين قبل الرأس. مع احترامي لوجهة نظرك.

  10. ١٤
    البارقي

    وفقك اللة

  11. ١٣
    ابو محمد

    الصارم بيض الله وجهك والله انك صادق يتركونه في حاله

  12. ١٢
    بارق الماء

    بالنسبه للخدمات البلديه فبما أن البلديه على هذه الفئه ولم ترتفع الى فئه أعلى من قبل سعادة سيدي وزير الشوؤن البلديه فلا يحق لأحد إلقاء اللوم على بلدية بارق ذي الميزانية المحدودة وصاحبة المساحه الهائله اذا انه يتبع لها مركز ربيعة المقاطره والذي هو بمساحته الهائله والشاسعة بحاجه الى بلديتين بالإضافه الى مركز ثلوث المنظر الذي هو بحاجه الى بلديه لوحده بالأضافه الى الخدمات الاخرى اقل هذا الكلام وأنا لستُ من احد من الطرفين ولكن هذه الحقيقه التي غيبت بارق وضواحيه عن التنميه رغم موقعها الحيوي اذا أن ميز انية بلدية بارق لا تكفي لهذه المساحه وهناك جزء من تلك المساحه يجب على البلديه أن تتجاوز مركزين للوصول اليه أذ أنه من المفترض أن يكن تابعا لبلدية المجارده وهو ضواحي ربيعه الشمالية فما علاقة بلدية بارق بها فالخدمات تتجاوز مركز ثربان وجزء من نطاق محافظة المجاردة للوصول اليه ومع ذلك فمركز جمعة ربيعه والشرطه والمستوصف ومدارس الثانوية هي باسم ربيعه ولكنها في أقصى الشمال من ربيعه ولا تخدم الأهالي الا بمشقه فلماذا لا تكن فلمنتصف لتخدم جميع الأطراف من ربيعه خاصه

  13. ١١
    عبدالرحمن

    الله يسعدك ماقصرت . نتمنى التوفيق له

  14. ١٠
    عبده موسى بن عيشه

    صراحة الكاتب ماقصر كتب عن الأشياء الضرورية
    وكتب عن بعض القبائل وكتب عن ثلوث المنضر
    عكس مايراه بعض الاخوان في تعليقة ان الكاتب
    اقتصر الكتابة في بارق ( القلب) وترك القرى المجاورة
    فيشكر الاخ ابو محمد ومن حق اي بارقي ان يرفع
    صوته للمسؤلين للتذكير وليس للضغط او إنكار مايقوم
    بِه سعادة المحافظ والكل يعلم ان بارق يفتقد لأهم متطلبات
    الحياة وهو المستشفى فلابد من المطالبة به حتى يتنفذ

  15. ٩
    محمد البارقي

    سلمت يداك يا ابن بارق

  16. ٨
    عبدالله الأثربي

    كلام سليم تشكر عليه ايها الكاتب العبقري..
    وانا ارى ان بعض الاشياء يبيلها وقت طويل حتى تتحقق مثلا المستشفى لو اعتمد اليوم كم تعطيه من السنين حتى يبدأ العمل بعه ….

    انا اقترح ان تبدا بالاصغر فالاكبر. اي اولا تكون واجهة محافظه بارق خاليه من الورش وتنقل الى صناعيه لاتضر احد بإسم الصناعيه .
    وهكذا لان نقلها لايأخذ وقت واسع .. وبعدها الضمان والخدمات الاخرى حتى تتحقق امانينا لاننا والله في معاناه شديده من الخدمات اللي يحتاج مستشفى يروح مجارده واللي محتاج الضمان يراجع محايل الى متى ونحن نراجع المحافظات المجاوره في ابسط حقوقنا

  17. ٧
    حميضه

    بيض الله وجهك يابو شادي مقال يحتاج الی مقال لشكرك ياليت مسؤلين المحافظة يسعون قدر جهدهم في تحقيق بعض ما ذكرت .

  18. ٦
    مديني جرشان

    نحن ابناء محافظه بارق نضم صوتنا الى صوت الاخ احمد محمد(ابوشادي) فالرجل تكلم عن المصلحه العامه وهذا مطلب للجميع.

  19. ٥
    مفرح حسن البارقي

    بيض الله وجهك يا ابوشادي نعم لقدلامست الجرح ووضحت معاناة اهالي بارق المزمنه التي اصبح حلهاحلم مستحيل اولغزصعب حله ومع كل محافظ اوامين بلديه نستبشرخير وفجئه نصحو من الحلم على نفس الكابوس الازلي لامحافظ ولاورئيس بلديه نفع ومازلنانقول القادم افضل نسلي انفسنا فلعل الصبح قريب والفرج اقرب بتكاتف ابناءالمحافظه مع المحافظ ورئيس البلديه

  20. ٤
    بارق العليا

    بارق بحاجة الى احوال مدنية وضمان اجتماعي وشبكة للمياة وخدمات بلدية جيدة ومستشفى الذي اصبح حلم ومكتب خدمات للمتقاعدين وبنك الرياض وبنك عربث وبنك للبلاد ومكتب لمكافة المخدرات وسجن مركزي وودفاع مدني ثاني ومكتب للجوازات ومكتب للعمل وغرفة تجارية وسوق مركزي للخضار واﻻغنام

  21. ٣
    M7ROM

    الله يوفقك ماقصرت.
    بالنسبه للفقره8/فقد حرم اجر من اوقف هذه الارض من يوم اهملت.وجعلت صيد سهل لمروجي المخططات العشوائيه بتخطيطها او بيعها في ظل الطمع الجشع المنتشر نسال الله السلامه.
    اضف الى متى سيستمر بيع وترويج وسمسرة هذه المخططات ومحاولة اعادة ترويجها بوجه اخر؟
    والضحيه المواطن البسيط االطامع بامتلاك.

  22. ٢
    ابو رمش رويتنا

    اول شي الله ينصر احواننا المرابطين وينصر الاسلام والمسلمين والحمدالله على نعمت الامن والامان ياخوان الله يسعد مساكم انتمنى قبل يجي المستشفى وكبري شري نبغى صيدلية مناوبه وهإذا شي طبيعي والا بيكون مستحيل زي حلم المستشفى وبعدين اهتموا بلاهم والله يمدخل البلديه كان سووبه الحفر والهبوط احسن في الشوارع والله بارق محتاجه اشيا كثير لاكن أبدو بل الموجود و المحافظ اكيد عارف وشايف كل شي واكيد جاء برساله وابن حموض كفان لها أن شالله يواديها على الوجه المطلوب والله يسرها

  23. ١
    احمد البارقي

    كل ما اريد قوله شكرا للكاتب

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>