معنى سامي

الزيارات: 2551
التعليقات: 0

قال أحد الأصدقاء فلان (ملتزم ) فأخذنا نناقش معنى كلمة ملتزم ذلك المعنى ( السامي ) وهل نطلقها على كل شخص نعجب بمظهره أو شكله أم من خلال تصرفاته من الناحية الدينية على وجه الخصوص بل المؤكد هي لا تطلق في مجتمعنا (الا على الشخص صاحب الأستقامة الدينية ) وهو المعقول ولكن يجب أن تكتمل هذه الاستقامة بمعنى الالتزام الحقيقي .
أما صفة الالتزام فيجب علينا جميعا الالتزام في أمور حياتنا ( فالإلتزام يجعلك إنسانا مميزا ) .
أما في هذا المقال فسوف أتطرق لكلمة ملتزم و على من يطلقه الناس في مجتمعاتنا ومن يستحق أن نطلق عليه هذه الكلمة ، إنها كلمة ولكن لها وزن بل لها شأن ولها معنى ( سامي ) !!
ما هو الالتزام ؟
من ( وجهة نظري )الالتزام هو التمسك بأمور الدين بالأقوال و الأفعال والسلوك الذي يشاهده الناس والذي خفي عليهم و يعلمه الله سبحانه وتعالى ، وليس بالشكل والمظهر أو تصرفات ظاهرة .
فلا يمكن أن أطلق على أي شخص كلمة ملتزم مهما كان منصبة أو وضعه أو مظهره الا من خلال تمسكه بأدق تفاصيل أمور دينه وتنعكس على أقواله وأفعاله وسلوكه وهو بذلك يجبرك على ان ( تطلق عليه ملتزم ) لأنه فعلا التزم بأدق أمور دينه وعكس ذلك لكل من يراه او يعرفه .
فالالتزام هي الخشية في الغيب قولا و سلوكا ، فهل نحن كذلك ؟!!
فالإنسان غير المتسامح لا يمكن ان يكون ملتزما لأن التسامح من صفات الاسلام ، والظالم لا يمكن ان يكون ملتزما لأن الظلم يرفضه الاسلام والظلم حدث ولا حرج ، وغير المنضبط في عمله لا يمكن ان يكون ملتزما لانه سوف يسأل عن عمله ، فكيف بنا و نحن متكاسلين عن بعض أمور الاسلام ومنها الصلاة في وقتها أو مع الجماعة إماما ومأموما .

ختاما :
الملتزم هو الأعرف بنفسه فهذه شهادة البشر فأنت تعلم بالقصور لديك سدده لتكن الشهادة بتفوق .
دعاء :
اللهم اني اسالك خشيتك في الغيب والشهادة واسالك كلمة الحق في الرضا والغضب واسالك القصد في الغنى والفقر .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>