سد وادي شري مشروع “كرتوني” ومجرد نصب “تذكاري”..!

سد وادي شري مشروع “كرتوني” ومجرد نصب “تذكاري”..!
الزيارات: 10471
تعليقان 2

أشتكى عدد من أهالي محافظة بارق في منطقة عسير من عدم الاستفادة من سد وادي شري ، السد الذي يقع في الشمال الوسطي للمحافظة بين جبال ومنحدرات صخرية ، مؤكدين أنه لم يحقق التطلعات الزراعية ، وكذلك السقيا والأهداف والتطلعات التي إنشأ من أجلها ، سيما وأن بارق شهد أمطاراً عزيرة خلال أشهر العام الماضي المنصرم 1438هـ..

ويتطلع أهالي المحافظة لغدٍ أفضل لسد يبلغ ارتفاعه نحو 12م ، وبطول يزيد على 208م ، وبسعة استيعابية تبلغ 275.247 متر مكعب ، مطالبين بتشغيله بدلاً من كونه مجرد نصب تذكاري على أرض الواقع ، ووجوده من عدمة واحد..

في هدا الجانب يقول الشيخ هيازع بن أمحجري البارقي – شيخ قبيلة آل محمد بن دريب ال حجري : يعتبر سد وادي شري من المشاريع التي قدمتها الدولة حفظها الله ، وقد كلّف مبالغ طائلة ، ولكنه ما يزال في حاجة إلى صيانة ، واعتبر أمحجري  بأن السد ما يزال تحت الإنشاء ولم يكتمل..
وأضاف : بأن السد في حاجة إلى عوازل تمنع تساقط الأشياء وحيث أنه يشكل خطراً على مرتاديه في حالة التنزه بجواره ،  وأشار بأن المحافظة بحاجة ماسة إلى سرعة إنجاز السد وتشغليه وفق الهدف من إنشائه ليخدم سكان المحافظة..

ويقول الشيخ سلطان بن احمد بن شبيلي البارقي – شيخ قيبلة آل حسن بن سالم آل حجري : نحن بحاجة ماسة إلى السد الذي يخدم المحافظة وأبناءها في ظل ارتفاع أسعار (صهاريج الماء) حيث يصعب على الكثير جلب الماء بشكل مستمر ، خصوصا في وقت الصيف ، حيث يشهد شح المياه في الآبار  والتي تصل بعضها لمرحلة الجفاف وبالتالي يزيد سعر “وابت الماء” الواحد..

أما المواطن شظيف بن علي البارقي فيقول سد وادي شري ببارق ما يزال في حاجة إلى توسعة من الجهه الشمالية وقد سبق وتحدث في ذلك الأمر معا المسؤلين في فرع وزارة المياه وفق حديثه..

ويرى المواطن محمد عبدالله البارقي بأن السد لا يمتلك مقومات السدود المعروفه معتبراً سد وادي شري ببارق مجرد حاجز تتجمع في مياه الوادي وتذهب سدى بعد أيام لتزايد كميات الأتربة والأشياء المتساقطة في داخله..

وتحدث عبدالرحمن بن أحمد البارقي بشأن السد مؤكداً أنه بحاجة إلى لإعادة ترميم وصيانة شاملة ، مطالباً البلدية بإصلاح الطريق الذي يؤدي للسد..

https://www.baareq.com.sa/?p=874884

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    احمد البارقي

    اين دور المسؤلية في هذا السد ولماذا هذا اللعب والمواطنين يحتاجون الي الماء يعني لا استفادت البلاد ولا العباد من هذا السد . الحمد لله ….

  2. ١
    حسين

    السد فيه اخطاء كثيره يجب وقوف لجنه عليه وتحديد الاخطاء ومن ثم معالجتها بالشكل الصحيح ونتمنى من محافظ بارق العمل على هذه الاشكاليه وحلها

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>