عربة الأحوال المتنقلة تكشف سطوة النفوذ والسعي لتحجيم الخدمات في بارق

عربة الأحوال المتنقلة تكشف سطوة النفوذ والسعي لتحجيم الخدمات في بارق
الزيارات: 6083
تعليق 11

 

بكلمات الحيرة عن ما تعاني محافظة بارق من قصور كبير في خدمات لا ترقى لساكني هذه المحافظة المغيّبة التي تعيش في منأى عن أبسط حقوقها..أعرب سكان محافظة بارق عن استيائهم الشديد ومعاناتهم حول مايقدم للمحافظة من خدمات أصبحت على حد تعبيرهم كمن يذر الرماد في العيون..

وعطفاً عليه تأتي عربة الأحوال المدنية المتنقلة  التي فرح الأهالي بها والتي كان أملهم أن تقتصر عليهم معاناة الوقت والمسافة وتريح  عناء نساء وفتيات لا عائل لهم ، ليجدوا أنفسهم بين  ذات المشكلة وبين فكي العناء ، مجرد عربة  تقف في اطار الموقع والإجراءات في موقع آخر يتكبد له الناس عناء الانتقال لمحافظة أخرى..

وفي هذا السياق يقول المواطن أحمد البارقي : كنا نتطلع أن تقوم الأحوال المدنية باستئجار مبنى لها لتقدم خدماتها لسكان المحافظة ذات العدد الكبير ، وكل ما نراه ونلمسه أن هذه العربة المتنقلة ليست سوى كبسولة تخدير أو بالمعنى الأصح والأكثر وضوحا “تسكيتة”.. ومن هنا نأمل من هيئة الفساد السعي بجدية للقيام بدورها ومحاسبة المقصرين ومن يحاول تأخير وتعطيل التنمية في محافظة بارق..

عبدالرحمن البارقي الذي يقول: ان محافظة بارق تعتبر ثاني إمارة بعد إمارة عسير فقد تم إنشائها في العام 1334هجري
وانضم إليها الكثير من المراكز المجاورة من ربيعة وجبران والسليم ومركز ثلوث المنظر ومركز المربع ، محافظة ذات عراقة وحاضر ترى من يعطل تقدمها ؟  وعليه أطالب بأن يكون للأحوال المدنية مقرها الخاص أسوة ببقية المحافظات ..

ع م البارقي الذي يقول بأن الخدمات التي تتجاوز محافظة بارق لم تكن بمحظ الصدفة وإنما هي مدبرة بفعل فاعل فهناك من النفوذ الفاسد من يسعون لتعطيل التنمية في بارق ، وقال إن الأحوال المدنية وغيرها كثير من الخدمات التي تنتقل بفعل فاعل إلى بعض المحافظات المجاورة لم تكن بمحظ الصدفة إنما هناك من سعى جاهداً لتعطيل الخدمات في بارق وتحويل مسارها وأتى الوقت لإيقاف هذا التلاعب وأملنا كبير في هيئة مكافحة.الفساد لمحاربة آفات هؤلاء المفسدين من داخل المحافظة وخارجها ومحاسبة من تثبت إدانته والضرب على أيدي الفساد وعصابات المصالح..

وناشد الأهالي خادم الحرمين الشريفين وولي العهد الأمين ، بالنظر بعين الرأفة لهذه المحافظة  التي تعد في أمسّ الحاجة لخدمات حصلت عليها محافظات ومراكز صغيرة منذ عشرات السنين ، بينما يقف ساكني بارق بين حيرة وغبنة أمام لغز لم يجدوا له حل ، وتطور منشود في محافظات مجاورة ومحافظتهم “محلك سر”.

https://www.baareq.com.sa/?p=907284

التعليقات (١١) اضف تعليق

  1. ١١
    محمد علي ابوطالب

    امس غادر كثير من النساء دون خدمه بحجه النظام واقف واليوم تكرر الموقف غادر النساء مع الحلف باليمين بان لا رجعه للعربه من شده الحراره وكثره الزحمه دون خدمه راقيه

  2. ١٠
    خالد

    شيء جميل المطالبة بالخدمات للمحافظة والجميع يتمنى أن يرى المحافظة بها كل الدوائر الحكومية ولكن المخجل في هذا المقال الشعور بالدونيه من بعض أهالي بارق فكما نفهم من كلام ع م أننا نرزح تحت هيمنة بعض القبائل التي تتصرف بمصيرنا ونعيش تحت رحمتها وهذه سبه بكل ما تعنيه الكلمه لأهالي بارق وايضا قال وبعض اهل المحافظة وهنا اشاطره الرأي فقد يكون لأهمال بعض المتنفذين في المحافظة دور في القصور الموجود عندنا .

  3. ٩
    عايض البارقي

    مقال يفضح الحقيقة التي تجري بارق .

    طالما انتظرنا مثل هذا المقال الحر ليتحدث بصراحة بدون مجاملات .
    أولا العربة طالب بها الأهالي لعدن وجود أحوال لديهم وطلبوا الاستفادة من الوحدة المتنقلة لإنجاز معاملاتهم في نفس موقعهم .لكن تفاجأ الأهالي بوجود عربة عادية صغيرة مركبة عادية. دورها فقط إدخال البيانات ومن ثم يلزمونهم بمراجعة المحافظات المجاورة لإصدار الوثائق. فماذا استفاد المواطن من تواجدهد؟!
    هذا التفاف وتلاعب بالمواطنين وتحقيق لأهداف موظفي الخدمة أنفسهم بأخذ انتداب ومستحقات دون وجه حق بدون أداء واجبهم كامل لخدمة المواطن كما يجب مت خدمة العربة.

    ثانيا .ملاحظة مهمة .تدل على التلاعب وذريته الرماد في العيون والفساد . وهي أن احوال مجاردة ارسلت عربة سيارة عادية تختص بخدمة المعاقين في منازلهم دورها إدخال البيانات وأخذ البصمات فقط ثم يراجع أهل المعاق لاستلام الوثيقة من فرع الأحوال . فماذا فعلت أحوال مجاردة. حرصت على نشر الخبر على موقع وكالة الأحوال المدنية وموقع الأحوال المدنية يتضمن صورة عربة الوحدة المتنقلة )المتكاملة والتي تقوم بكافة إجراءات افرع ومكاتب الأحوال من ادخال البيانات وأخذ البصمات وحتى إصدار الوثيقة وطباعتها أيا كانت.

    فماذا يعني نشر هذا الخبر المظلل للحقيقة ويعرض صورة مستعارة الشاحنة الكبيرة للوحدة المتنقلة بينما لي الحقيقة قدموا بسيارة صغيرة عادية ووضعت في موقع محجوب في مبنى المحافظة !
    ثم بعد كل هذا وعندما تدفقت جموع المواطنين المحتاجين للخدمة والمنتظرون في حىارة ولهيب الشمس يفاجأون بعد إدخال بياناتهم أن عليهم التوجه لأحوال محافظة المجاردة التي أبعد 50 كم أو أحوال محايل التي تبعد 70 كم .لغرض إصدار وطباعة الوثيقة.
    ماذا يعني كل هذا ؟! مادعى السكان بالعزوف عن مرتجعتها وخصوصا جموع النساء المغبونات اللاتي افترشن الارصفة الحارة وتحت لهيب الشمس الحارقة .حقيقة حزنت لكل سكان بارق لهذا التعامل السيء والمخزي من احوال مجاردة .
    اليس هناك مسؤول عاقل يخاف الله يفقه حقيقة مايجري ضد بارق وأهاليه. أليست محاولة لتطفيش الأهالي وقهرهم وحرمانهم أبسط حقوقهم و من جهة اخرى تكسب لموظفي الأحوال بأخذ انتدابات وخارج عمل بمبالغ مالية ليس لهم حق فيها حيث لم يقدموا شي سوى رفع إحصائيات مكتب أحوال مجاردة على حساب أهالي محافظة بارق وهذا هو المطلب الرئيسي الذي لأجله بعثت أحوال مجاردة السيارة المتعطلة (المتنقلة)إلى بارق .حسبنا الله ونعم الوكيل فيهم وفي كل عنصري وظالم يقف ضد تنمية محافظة بارق .

    شاركوا هذا المقال والردود على حساب وكالة الأحوال وموقع الأحوال المدنية. عسى الله أن ينفع به ويكشف التلاعب والتظليل الذي حدث.

    وإن شاءالله قريبا سيتغير أبناء بارق ويرتفع وعيهم بثقافة المطالبة وسنواجه كل ظالم ومتامر على هذا البلد والتغيير قادم ضد كل فاسد يحارب بارق ويعطل التنمية فيها وقريبا سيوقف كل مسؤل و فاسد وعنصري يحارب بارق وتنميتها ويحرمها حقوقها وفي مقدمتهم الفاسدين من داخل بارق وخارجها.

    شكرا لك أيها الكاتب المبدع مقال يكشف الحقيقة التي سكت عنها كثيرا .

  4. ٨
    عابر سبيل

    قرأت المقال اكثر من عشرين مره ولم أجد فيه مما يقول خالد شي نعم هناك خدمات تتجاوزنا لمحافظات اخرى
    وهذا يعتبر فساد إداري لا دخل فيه للقبائل كما تدعي
    ولكن ربما قد يكون المقال حراق بعض الشي، هذا ما اشوفه رأى شخص واترك الحكم للبقيه

  5. ٧
    حفيد الصحابي عروة البارقي رضي الله عنه

    لك الله يا بارق التاريخ ..

    محافظة بارق .. عروووووووس

  6. ٦
    م.الشهري

    اتوقع وجود العربه هذي مجرد احصاء فقط.. اذا كثر عدد المراجعين على هذه العربه .. يكون عن طريقها حسم الامر في انشاء مركز للأحوال المدنيه في المحافظة او لا.. لذا يفضّل من لديه إجراءات ان يحاول إنجازها عن طريق العربه لتكون حجه و دليل بان المحافظة تحتاج الى فرع ثابت

  7. ٥
    حسين علي

    ما الفائدة من العربه حيث ستتوجه لمحافظة أخرى
    لاستلام بطاقة الهويه

    وكأنك يا ابو زيد ما غزيت

  8. ٤
    البااااارقي...

    أسأل الله إن كان قصدهم يعطلونا في بارق أن ينصرنا عليهم ،قسما بالله من الساعة تسعه إلين نهاية الدوام أنا وأهلي بدون فائدة في الشمس معاناه يا إخواني

  9. ٣
    ابومازن

    الف شكر لصحيفه والقائمين عليها
    اما الاخ خالد
    فقد صدق المثل الذي يقول الي على راسه بطحاء يحسس عليها
    ومن رده عرفنا شخصه وفكره الي مجرد…………؟!

  10. ٢
    سلطان البارقي

    بالنسبه للمقال جميل جداً ولا أجد فيه اللي قاله هذا اللي اسمه خالد ولم يتطرق المقال للقبيله للي قاله هذا اللي اسمه خالد وفي الاخير هذا اللي اسمه خالد وبارق ماهي محتاجه لناس مثلك ورأيك مو مهم في الاخير

  11. ١
    ع م

    ليه مايطالبون الشيوخ القبائل ويقوفون صف واحد ولكن لاسف مافيه تكاتف كلا يتكل على الااخروالله لويتفقون لاتاتي الأحوال وزراعه والضمان والمستشفي دام المستشفي له اكثر من ٤٠سنه ولكن يشوفون من كل قبيله شخاص يعرفون في الدعاوي ويعرفون كيف يجيبون طلابات هل بارق التي هي مظلومه من بين المحافظات ولكم تحياتي

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>