حاول السفر لدولة مجاورة : الجهات الأمنية في الشرقية تنجح في القبض على المسيء لأهل الجنوب

حاول السفر لدولة مجاورة : الجهات الأمنية في الشرقية تنجح في القبض على المسيء لأهل الجنوب
الزيارات: 14917
تعليقات 6

تشير المصادر أن  الجهات الأمنية بالمنطقة الشرقية نجحت بالقبض على الشخص الذي ظهر في مقطع فيديو يسيء للقبائل.

وقالت المعلومات الأولية أنه تم ضبط المتهم قبل سفره لأحد الدول المجاورة.

وينتظر صدور بيان رسمي من الجهات المعنية.

————

مصادر: النائب العام يوجه بالتحقق من مقطع الإساءة للقبائل وتحريك دعوى جزائية

بناء على ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي من خلال مقطع فيديو يظهر فيه إنتاج شخص ما من شأنه المساس بالنظام العام واللحمة الوطنية ووحدة النسيج الاجتماعي، المجرم وفق المادة السادسة من نظام مكافحة جرائم المعلوماتية.

فقد وجه النائب العام بالتحقق مِن صحة المقطع ونسبته لمن ظهر فيه وتحريك الدعوى الجزائية للمصلحة العامة وفق المادة 17 من نظام الإجراءات الجزائية. ومباشرة إجراءات الاستدلال وفق المادة 24 و27 و28 من ذات النظام.

الجدير بالذكر أن المقطع أثار الرأي العام خلال الساعات الماضية وسط مطالبات بالتحقق من المقطع ومحاسبة المسيء.

https://www.baareq.com.sa/?p=910343

التعليقات (٦) اضف تعليق

  1. ٦
    حسن البارقي

    نداء خاص لكل مسؤول ومحب لهذا الوطن ومحب لقيادتنا الحكيمة ومحب للملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله ورعاه
    وولي عهده الأمين محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله ورعاه
    ان يتداركوا هذه الكارتة التي بدأت تستفحل عندنا
    وهي الافتخار بالا نتماء القبلي والمناطقي
    واحتقار الاخرين ومحاربة هذه الأفكار الجاهلية
    وانا اقول اذا وزارة الداخلية لم تلقي القبض على هذا الشخص القذر الخائن المسيئ لرجال المنطقة الجنوبية
    وإنزال عليه أقصى العقوبات بإقامة الحد الشرعي عليه
    ليكون جزاء له وردع وعبره وعظه للاخرين
    فسوف يتكاثرون من على شاكلة هذا القذر
    وتضيع هيبة الوطن والهوية الوطنية
    لذا يجب أن تتدخل الدولة حفظها الله
    بقوة وحزم لوقف هذه الكارتة والمهزلة التي تتربص بوحدة الوطن
    والحل بالعقوبات الصارمة والرادعه
    اي احد يتكلم في منطقة او فئه معينه من المجتمع
    باحتقار او تقليل او استهزاء او سخريه
    غرامة مالية كبيرة
    سجن اقل شي 5 سنوات
    تشهير به او بهم في احد الصحف المحليه
    اذا تكرر الأمر دبل العقوبة
    اي احد كائن من كان يكتب على سيارتة
    اسم قبيلتة
    قسيمة ب5000ريال
    عادة مرة تصادر السيارة
    جزاء لهم وردعا لغيرهم
    اللهم إحفظ وولاءه أمرنا واحرسهم بعينك التي
    لا تنام
    اللهم احفظ وانصر جنودنا البواسل وارجعهم سالمين غانمين
    اللهم من أراد بهذا البلد شرا او فتنه طائفية اوقبليه عنصريه اللهم انزل عذابك عليه واجعله عبره للعالمين

    • ٥
      سليمان الشريف

      بيض الله وجهك
      مثال الرجل العاقل أنت أخي حسن..
      وفقك الله وغفر الله ذنبي وذنبك
      وكل عام وأنت بصحة وعافية..

  2. ٤
    حسن البارقي

    ووجهك اخي سليمان
    شكرا لك وفقك الله
    وانت بالف صحة وعافية
    هذا واجب عليه وعلى كل مواطن سعودي اصيل وشريف

  3. ٣
    محب الجنوب واهله

    ونعم في اهل الجنوب كافه
    ولكن حسبنا الله ونعم الوكيل

  4. ٢
    الفارس الملثم

    شخلوه من المطار ههههه ….. ي هو ع وين ✈

    يستاااهل يقول المثل…
    لو ما لساني…… محد درى عن مكاني 🤣🤣
    ……………………………….
    الله لا يبلانى وكاااان ..
    ………….. …………….
    🇸🇦🇸🇦🇸🇦كل عام وانتم بخير 👀🇸🇦🇸🇦🇸🇦

  5. ١
    يحي عسيري

    اللهم احفظ لنا ديننا ووطننا من كيد الكايدين هذا للأسف يريد ان ينشر القبليه والتعصب الغير محمود عقباه لم يهتم لامر الوطن وما يسببه مثل هذا التصرف
    حسبنا الله ونعم الوكيل

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>