احدث الأخبار

«آل مضواح» يشهد انطلاق المرحلة التدريبية الثانية عبر منصة التدريب الوزارية

«آل مضواح» يشهد انطلاق المرحلة التدريبية الثانية عبر منصة التدريب الوزارية
الزيارات: 1760
التعليقات: 0
الإعلام التربوي - حسن مريع :

شهد المساعد للشؤون المدرسية بتعليم ألمع الأستاذ علي بن محمد آل مضواح صباح اليوم الثلاثاء انطلاق المرحلة التدريبية الثانية عبر منصة التدريب الوزارية على نظام المقررات، حيث يستهدف البرنامج مشرفي القيادة المدرسية وقادة المدارس، تمهيداً للتطبيق المرحلي خلال السنوات القادمة.

في بداية البرنامج رحب «آل مضواح» بالحاضرين مثمنًا لهم حرصهم على الاستفادة من هذه البرامج النوعية التي من شأنها تحقيق نقلة نوعية في التعليم الثانوي بأهدافه و هياكله وأساليبه و مضامينه، ملبيةً بذلك آمال وتطلعات وزارة التعليم لصقل الأجيال معرفيًا ونفسيًا ومهاريًا واجتماعيًا وعقليًا، مشددًا على أهمية التدريب والتأهيل والتهيئة السليمة التي تضمن مخرجات تعليمية مميّزة وتحصيل دراسي نافع لأبنائنا وبناتنا بإذن الله، متمنيًا للجميع التوفيق والسداد.

من جانبه، أوضح مشرف نظام المقررات للتعليم الثانوي الأستاذ أحمد ماطر آل غاصب أن وزارة التعليم بالشراكة مع شركة تطوير للخدمات التعليمية شرعت في تدشين منصة التدريب الإلكترونية استشعارًا بأهمية التدريب للمشرفين والمشرفات والمعلمين والمعلمات على نظام المقررات لمواكبة تطبيق النظام في جميع المدارس الثانوية في المرحلة القادمة، حيث تسهم المنصة التدريبية في تنمية المهارات وإثراء المعارف وتبادل الخبرات بين منسوبي التعليم في الوزارة وإدارات التعليم والميدان التربوي.

وأضاف: أن التدريب على نظام المقررات يمر بعدة مراحل ويستمر حتى انتهاء مراحل التطبيق خلال الأعوام الثلاثة القادمة , وتشمل المشاريع التدريبية على نظام المقررات البرامج التدريبية المنفذة في إدارة التدريب التربوي وفق الاحتياج الفعلي للميدان التربوي والتي نفذها وسينفذها الإشراف التربوي برجال ألمع ممثلاً في شعبة نظام المقررات للتعليم الثانوي.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة التعليم تعتزم تطبيق نظام المقررات في جميع المدراس الثانوية بشكل مرحلي خلال 3 سنوات، بدءًا بالفصل الأول الثانوي في العام الدراسي القادم 1440/1439هـ، مع اتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ ذلك.

 

https://www.baareq.com.sa/?p=916349

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>