إلى معلمي مع التحية

الزيارات: 3001
تعليقان 2

يكتبه / راجح الحربي

يوم عالمي للمعلم سمي بذلك كلمات رأيتها تلوح في أفق المنابر الإعلامية والمنصات الإجتماعية كهذا هي رسمت ووضعت لذلك المعلم النبيل ظنا منهم أن هذا تكريما واحتفاء بجهوده المتفردة عن كل الجهود في تكريس العلم والمعرفة فتباينت الأحاديث والأقاويل بين شاكرا لذلك المعلم وبين ذاك المتهكم به وباعماله الجليلة فلك الله ايها المعلم
معلمي الفاضل
دعني ابوح لك بكلام المقصر لك وفي رد الجميل إليك فقد ابتعدتني ظروف الحياة عنك وافقدتني وصالك والسؤال عن حالك وجئت هنا لإشارك في يومك العالمي وللحقيقة ان كل أيامك عالمية ورسالتك سامية يا معلمي الفاضل
لماذا لا تكون عالمية ولولاك ما رسمت حرفا ولا نطقت به ولولاك لما قرأت فاتحة الكتاب في كل فرض ونافلة

أرايت كل هذه الحضارات والمنارات المشيدة والعقول النابغة ماذا لها لولاك ايها المعلم
تسعى جاهدا طوال الوقت متنقلا بين طلابك تلقن هذا وتفهم ذاك وترمم عثرة احدهم في خفية مشجعا له بين أقرانه ولا تكتفي بذلك بل وتواصل جهدك خارج اسوار الصرح التعليمي باحثا عن كل معلومة تفيد بها طلابك ومع هذه الجهود حملت بأعمال وأنشطة لا صفية فوق رسالتك الأسمى وانت واقفا شامخا صامدا لا تنثني للمثبطات والمحبطات
فلك مني قبلة على الرأس
عرفانا بما كان منك لي
يامعلما بات لي علما ونبرأس غرست العلم فيني وقلت المجد لي

واصل مسار المجد ممتطيا صهوة العلم نحو العلا فما المجد سواك الإ كسراب في شدة الرمضاء ظن العطشان انه الماء

وهل لأمة أن ترتقي المجد لولاك أيها المعلم وهل سترتقي بدون العلم والتعلم وبدونك انت أيها المعلم
سأترك الإجابة للقارئ العزير

 

@rajehh086

https://www.baareq.com.sa/?p=927707

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    شعاع العتيبي

    سلم قلمك وماخط من كلام قيم استاذ راجح فعلا المعلم والمعلمه مهما تكلمنا عنهم لن ولم نوفيهم حقهم فا لهم منا كل الاحترام والتقدير والذكر بالخير

  2. ١
    علي الربعي

    نعم طالب كنت يا استاذ راجح
    واسعد وأشرف بأنك أحد طلابي النجباء
    وهذا فخر اعتز به واسعد
    استاذك علي مفرح الربعي

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>