معاً نحلق نحو السعودية الجديدة

الزيارات: 4025
1 تعليق

لكل زمان دولة ورجال كما يقول المثل. ونحن في المملكة العربية السعودية نؤمن بشدة أن هذا الزمن زماننا وأن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي عهد مملكتنا رجل المرحلة في الشرق الأوسط ،وأنه ذاهب بوطننا إلى عنان السماء وهو يتسلح بعزم شعب يشبه جبل طويق ، عزم لا يتزعزع كما هذا الجبل الأشم .إنه ممثل السعودية الجديدة على كل الأصعدة.
قائد شاب يسعى لصنع معجزة تساهم في خير البشربة جمعاء..معجزة عبر عنها باختصار حين قال : إننا ذاهبون لتحويل المنطقة برمتها إلى أوروبا جديدة..

منذ أن أصبح ولياً لعهد المملكة العربية السعودية ،انطلق الأمير محمد بن سلمان لتسيد المشهد ،ليس فقط الإعلامي والسياسي بل إنه ذهب إلى ابعد من ذلك ،إنه يحتل قلوب السعوديين والعرب عامة .يحارب التطرف والفساد معا ويفسح الطريق لمزيد من الانفتاح في مجالات الفن والترفية وغيرها .هذا ليس عاديا على الأطلاق ،إنه حدث فريد من نوعه..حدث يصنع التاريخ وينقل المملكة لآفاق أرحب ..

شاب في منتصف العقد الرابع من العمر ، يمتلك كاريزما استثنائية وقاعدة شعبية كبيرة وعرشا في كل قلب. يتحدث الإنجليزية ويخاطب الغرب بلغة الشموخ والحداثة والانجاز ،بينما يظهر مع شباب وطنه بتواضع جم ولغة بسيطة وهو يلتقط صور السيلفي معهم. إنه يمثل عصره الطامح ودولته القوية بشكل يثير الإعجاب ..والبساطة والتواضع أيضا..وهذا مذهل ..

في السياسة يحترم قواعد اللعبة ويتقنها ، يبني علاقاته بسرعة ويحوز الاحترام ، ولكنه مستعد لخلع عباءة السياسي المهادن في أول لحظة يشعر بأن وطنه يحتاج رفع السيف أكثر من رسم البسمة ، عندها يشهر حزمه في وجه كل دولة تحاول فرض رؤيتها على السعودية العظمى ، وأيضا يبدو متماه مع ثقافة التحديث ومؤمن بضرورة تشارك القيم العليا مع العالم ،لهذا نجده يفتح الباب لرياح الاعتدال ويحارب التشدد ،معطياً لبلاد الحرمين وجهاً مشرقا ومرحبا بالجديد طالما أنه لا يتنافى مع قيمنا العربية والإسلامية ..

هذا زمننا كما قلت في البداية ، وهذه لحظة الجد التي علينا جميعا تقديرها ، وهذا الشعب وولي عهده الشاب قادرون بحول الله على معانقة النجوم معا .نحن نمتلك المجد سلفا.لكن جوهرة المجد تستحق دوما مكانا أفضل يجعلها تشع أكثر ..وواجبنا نحن أن نقربها من الأنوار ،مسافة أكبر كل يوم.. ونحن أهل لذلك. لأننا سعوديون ..وما ادراك من هم السعوديون ؟!
إنهم والمجد وجها عملة واحدة ..والعالم كله يشهد على ذلك ..

https://www.baareq.com.sa/?p=930562

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    غير معروف

    يجب أن يعلم الجميع أن حرباً تشن على وطننا وقادتنا بمواقع التواصل الاجتماعي ومن الواجب علينا جميعاً الذود عن حكامنا وبلادنا ولو بكلمة فالكلمة تصنع رأياً عام تلجم كل طامع وخائن

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>