بمشاركة عدد من الأكاديميين والأكاديميات والإعلاميين

مدير جامعة الملك خالد يرعى انطلاق أعمال ورشة عمل تطوير جائزة أبها

مدير جامعة الملك خالد يرعى انطلاق أعمال ورشة عمل تطوير جائزة أبها
الزيارات: 1241
التعليقات: 0

جامعة الملك خالد – المركز الإعلامي

رعى معالي مدير جامعة الملك خالد الأستاذ الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي صباح الاثنين الـ 18 من ربيع الأول، انطلاق ورشة عمل تطوير جائزة أبها، بقاعة التصميم والتطوير، في عمادة التعلم الإلكتروني، بمقر الجامعة الرئيس (قريقر)، بمشاركة عدد من الأكاديميين والإعلاميين والمختصين وهم : الدكتور علي احمد آل مريع – رئيس نادي أبها الأدبي ، الدكتورة الجوهرة محمد القحطاني – أكاديمية ، الدكتور محمد عايض القحطاني – أكاديمي ، الدكتورة خلود أبو ملحة – أكاديمية ، أ.عبدالعلام فلقي – إعلامي ، أ.سليمان الشريف – إعلامي ، أ.محمد آل عمر – إعلامي ، أ.عبدالرحمن البشري – إعلامي ، أ.سعيد الوادعي – معلم ..

 

وفي بداية أعمال الورشة أكد معالي مدير الجامعة في كلمة ألقاها بهذه المناسبة أن جامعة الملك خالد تولي اهتمامًا كبيرًا لتطوير جائزة أبها؛ وذلك بعد نيلها شرف تكليفها من أمير منطقة عسير صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز بهذه المهمة، مشيرًا إلى أن المشاركين في الورشة تم اختيارهم بعد تقديم مقترح تطوير الجائزة إلى سمو أمير المنطقة بشكل مبدئي، حيث قدم سموه الموافقة على أسماء المشاركين للعمل بشكل جماعي على تأصيل وتوضيح وتعميق المقترح ومن ثم عرضه بشكل نهائي على سمو أمير المنطقة؛ لإقراره والعمل على تنفيذه، مشيرًا إلى أهمية الجائزة وتاريخها، ومنوهًا بوجوب تقديم التوصيات على المقترح من قبل المشاركين للخروج بمقترح نوعي يجدد من روح الجائزة ويبرز أهميتها.

وأوضح السلمي أن الجامعة تسعى إلى تطوير الجائزة وفق آليات متقدمة تستخدم عدة تقنيات تضم التفكير التصميمـي الذي يتم من خلاله التعـرف عـلى الاحتياج وصياغة التحدي الصحيح وصناعة الأفكـار باسـتخدام التفكير الإبـداعي، والعصـف الـذهني، والتفكير النقدي؛ للخروج بمقترح يتناسب مع مكانة وأهمية الجائزة.
بعد ذلك اطلع حضور الورشة على فيلم تعريفي عن جائزة أبها تم من خلاله عرض الفروع والمجالات التي تهتم بها الجائزة، وتاريخ نشأتها، والتطوير والتحديث الذي طرأ عليها، إضافة إلى امتداد فروعها لدول مجلس التعاون الخليجي.

وتتمحور أهداف جائزة أبها الرئيسة في مرحلتها التطويرية الثالثة التي تتبناها جامعة الملك خالد حول تكريم أصحاب الأعمال الإنسانية العظيمة، وإظهار اﻟﻤتميزين في المجتمع؛ لكي يكونوا مصدر إلهام للشباب وللأجيال القادمة، والإسهام في تحقيق رؤية المملكة 2030، بالإضافة إلى هدف شمولية الجائزة لأكبر قدر في المجتمع، وكذلك اﻟﻤجالات والفروع.

وفي ختام أعمال الورشة كرم معالي مدير الجامعة المشاركين من مختلف القطاعات والجهات ذات العلاقة شاكرًا لهم جهودهم وحرصهم على الحضور والمشاركة في الورشة لتطوير جائزة أبها.

يذكر أن هناك عددًا من ورش العمل التي أقيمت على هامش المرحلة الثالثة من تطوير جائزة أبها بمشاركة وإشراف جامعة الملك خالد نتج عنها تحديد فروع الجائزة وهيكلة أعضاء أمانة الجائزة ومجالاتها.


https://www.baareq.com.sa/?p=934844

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>