“تعاوني بارق” يشارك في لقاء المكاتب التعاونية الأول بالمملكة

“تعاوني بارق” يشارك في لقاء المكاتب التعاونية الأول بالمملكة
الزيارات: 1480
1 تعليق

شارك المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بمحافظة بارق في لقاء المكاتب التعاونية الأول وقد مثله رئيس المكتب الشيخ أحمد بن عامر البارقي ونائبه الشيخ محمد بن علي جابر البارقي حيث رعى اللقاء وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ والذي تشرف عليه الوزارة ممثلة في وكالتها لشؤون الدعوة والإرشاد بالرياض في فندق إنتركونتيننتال بعد عصر يوم الجمعة الماضي الموافق للخامس من شهر جمادى الأولى من ١٤٤٠ه ، تحت عنوان: واجب المكاتب التعاونية في تحقيق رؤية المملكة 2030، وتحصين المجتمع من أفكار الجماعات الإرهابية المحظورة (تحصين وتطوير).

وقد هدف الملتقى إلى إبراز جهود الوزارة بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030 في تطوير أعمال المكاتب التعاونية، ورفع مستوى الأداء والإنتاجية، وتحصين المجتمع من الأفكار والجماعات الإرهابية المحظورة، وتبصير الأسرة لحماية الأبناء من الانحرافات الفكرية والأفكار الضالة، ودعم قيم الانتماء والمواطنة في المجتمع.

وقد شارك في الملتقى نخبة من العلماء والدعاة ورؤساء مكاتب الدعوة، بالإضافة إلى (1500) مشارك يمثلون (406) مكاتب تعاونية في مختلف مناطق ومحافظات المملكة. وقد حضي اللقاء بحضور الشيخ العلامة : صالح بن فوزان الفوزان – حفظه الله- ، حيث ألقى كلمة ضافية تحدث فيها عن فضل الدعوة إلى الله عز وجل .
كما حضي اللقاء أيضاً بحضور معالي الشيخ عبد الله المطلق ، المستشار في الديوان الملكي وعضو هيئة كبار العلماء .

هذا ، وقد تم الخروج من الملتقى بعدد من التوصيات الهامة ، وهي :

1. شكر مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز حفظهم الله على دعمهما الكبير للوزارة وبرامجها كما يوصي المشاركون بشكر أمير منطقة الرياض ونائبة لما يقدمونه للوزارة من دعم وتواصل وشكر معالي وزير الشؤون الاسلامية لما وجدوه من حسن الاستضافة وجودة التنظيم .
2. تثمين جهود الدولة في تجريم العناصر والكيانات الارهابية التي تم الاعلان عنها .
3. التأكيد على واجب المكاتب التعاونية في المملكة العربية السعودية في تحصين المجتمع من الافكار الحزبية والجماعات الارهابية .
4. الدعوة إلى ترسيخ ما يتمتع به المجتمع السعودي من نعمة الأمن والأمان في نفوس الناشئة وزرع الاعتزاز بدينهم والانتماء لوطنهم المملكة العربية السعودية وولاة الامر فيها والثقة في نظامه الأساسي وما يتفرع منه من أنظمة وذلك بالوسائل والأساليب الحديثة التي تتناسب مع اهتمام هذه الفئة المستهدفة في الدعوة الى الله عز وجل .
5. التأكيد على واجب المكاتب التعاونية في نشر العقيدة الصحيحة وتعزيز الأمن الفكري بنشر الوسطية والاعتدال ومحاربة الغلو والتشدد والتحذير من الجماعات الحزبية والفرق المنحرفة مع أهمية الموازنة في البرامج الدعوية بين العقيدة والعبادة والمعاملة والأخلاق .
6. أن تكون البرامج التي تهدف لبيان خطر منهج و فكر الخوارج والأحزاب الضالة واضحة ومباشرة والعناية بمواجهة القضايا الفكرية المتطرفة المعاصرة وأسباب الانحراف الفكري بتأصيل علمي ورد على الشبهات الباطلة .
7. استثمار ماورد في رؤية المملكة العربية السعودية 2030 ورؤية الوزارة المنبثقة منها بما يخص الجانب الدعوي وأهمية تعزيز دور المكاتب التعاونية فيما يحقق الرؤية .
8. التأكيد على المكاتب التعاونية بضرورة تقديم برامج دعوية تتوافق مع رؤية المملكة 2030 تتماشى مع برامج التحول الوطني .
9. ضرورة تفعيل العمل التقني والانتقال من العمل التقليدي في إعداد البرامج الدعوية ورفعها وفسحها وتنفيذها ومتابعتها وتقويمها ،كل ذلك تقنياً بما يخدم المستفيدين .
10. العناية بالبرامج النوعية التي تخدم برامج الدعوة في وسائل التواصل الإجتماعي .
11. ضبط مخرجات المكاتب التعاونية بمنع التجاوزات العقدية والفكرية والامنية والاخلاقية .
12. فتح أبواب التطوع في أعمال وبرامج المكاتب التعاونية وفق الضوابط المعمول بها في الوزارة .
13. استمرار اقامة هذا الملتقى سنوياً برعاية كريمة من معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد.

https://www.baareq.com.sa/?p=942038

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    معاكم

    افتقدنا القافله الدعوية هذا العام نرجوا تفعيلها فقد تم دفع مبالغ عاليه فيها
    وايضا نستغرب تعثر اوقاف المكتب

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>