احدث الأخبار

“قرية جبال التراثية” حنين الماضي وروعة الحاضر برعاية آل حموض : الطارقي وأهالي مركز خاط يعتلون قمة الإبداع في أمسية خاط بملتقى المجاردة أجمل الشركة السعودية للكهرباء تصدر قرارا بترقية أ. خالد حكمي وتكليفه مديرا لفرع أبوعريش معتز كيال يفتتح المعرض التشكيلي بجاليري “مداد فن” أدبي جدة يحتضن ورشة “حروفيات” للأهدل تحت رعاية معالي رئيس الحرس الملكي الإحتفاء بتخريج أكثر من 900 متدرب بمعهد الحرس الملكي بكالوريوس الهندسة المدنية لحمزة بن عبدالرحمن الزمزمي من جامعة الطائف رئيس وأعضاء جمعية البر الخيرية بخميس حرب يزورون الشيخ عبدالعزيز بن مدرمح في منزله مدير الشؤون الصحية بالقنفذة يكرم قدوة كلية الطب بالقنفذة شطر الطالبات بجامعة الملك بتهامة يقيم معرض اليوم الواحد “مهنتي مستقبلي” استشهاد الباسل الرائد علي مبشر المشايخ على الحد الجنوبي بجازان جمعية البر ببارق تنفذ دورة بعنوان “تعلمت من قلم الرصاص” مكتب إشراف حلقات النور لتحفيظ القرآن ببارق تكرّم  الطلاب المتميزين والمجتازين خلال الفترة الثالثة

‏محافظة الشهداء وصدر الكرامة

‏محافظة الشهداء وصدر الكرامة
الزيارات: 2327
تعليقات 4

 

هاهي محافظة محايل، تسطع شمس مجدها، ويطل البدر فيها ولو كان في آخر الشهر، لا لشيءٍ إلا لأنها محافظة الشهداء، وصدر الكرامة لهذا الوطن.

صدرٌ زينته بنياشين البطولة، ونجومٍ من خيرة أبنائها، وصفوة رجالها، مضوا لدروب العزة، بقلوبٍ لاتهاب الموت، وتطلب الشهادة في سبيل الله ثم سبيل الوطن، كما يطلب عشاق الحياة الحياة وأكثر.

جادت بشبابها، كماجادت الخنساء ببنيها يوم معركة القادسية، فاستحقت أن يُطلق عليها لقب ( محافظة الشهداء) ، كما استحقت الخنساء لقب ( أم الشهداء) .

والحقيقة أن محافظة محايل ليس جديداً عليها هذا المجد، وليس غريباً على أهلها البطولات والتضحيات، والذود عن الدين والوطن والعرض.

فقد خلد التاريخ بطولاتهم  واستبسالهم ،في صد الحملات العثمانية على عسير وبعض أجزاء من الوطن خلال القرن الماضي، وقد قدمت الكثير من الشهداء الذين أبوا أن تطأ قدم الغازي العثماني أرض وطنهم وفيهم رجلٌ مازالت الدماء تجري في عروقه، وفي صدره نَفَسٌ من حياة.

إنهم ذريةٌ بعضها من بعض، فأبطال صدر الكرامة اليوم، هم أحفاد أبطال صدر الكرامة بالأمس، وامتداداً لتاريخٍ مرصعٍ بالبطولة والشجاعة والرجولة في أبهى وأسمى معانيها.

وما كان للأبناء أن يخالفوا نهج الأجداد، لذا تسابقوا لميدان الجهاد والدفاع عن دينهم ووطنهم بنفوسٍ متوثبةٍ، وأرواحٍ تواقةٍ للشهادة، مؤمنين بأن وجودهم على حدود الوطن، هو مكانهم الطبيعي اللائق برجولتهم وشجاعتهم وتاريخهم الموغل في البطولة والفداء.

ولأجل كل ذلك جاء التكريم لهم في فعاليات ( صدر الكرامة)، كنيشانٍ كبيرٍ يزين صدور أهاليهم،  ويزين صدر أمهم العظيمة ( محافظة محايل) ، وبحضور أمير منطقة عسير سمو الأمير/ تركي بن طلال، وأطل معه في سماء محايل _البدر_ سمو الأميرالشاعر/ بدر بن عبدالمحسن.

فغدا المحاق فيها بدراً مكتمل الجمال والضياء ، وسُرَّ الجميع ب(صدر الكرامة)، حيث نالت محافظة الشهداء مايليق بها وبأبنائها من مجدٍ ،وتكريمٍ واحتفاء.

ليعلم أهلها أن كل تلك الأرواح النقية ، والدماء الزكية  التي انسكبت على حدود الوطن لم تكن لتذهب هباءً أبدأ.

عاشت محافظة محايل الأبية، وعاش الوطن الغالي في ظل قيادتنا الحكيمة.

 بقلم/ عائشة عسيري ( ألمعية ) .

https://www.baareq.com.sa/?p=943331

التعليقات (٤) اضف تعليق

  1. ٤
    غير معروف

    ليش ما تككون حتى محافظة بارق مثل محايل ..؟

    • ٣
      غير معروف

      محايل رجالها يعملون لوجه الله و لعلو شان المحافظة بارق كلن همه مصلحة نفسه اول

  2. ٢
    محمد البارقي

    ابناء محايل ورجالها وبنتها هم من نهضو بمحافظتهم وبس

  3. ١
    غير معروف

    من جدكم الحين تبغون بارق زي محايل .. قد يصبح ذلك المستحيل ممكنا في حال تكاتف وتكامل جهود الأهالي والمؤسسات الحكومية ورجال الاعمال ولكن يبدو ذلك مستحيلا في الوقت الحالي

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>