احدث الأخبار

“قرية جبال التراثية” حنين الماضي وروعة الحاضر برعاية آل حموض : الطارقي وأهالي مركز خاط يعتلون قمة الإبداع في أمسية خاط بملتقى المجاردة أجمل الشركة السعودية للكهرباء تصدر قرارا بترقية أ. خالد حكمي وتكليفه مديرا لفرع أبوعريش معتز كيال يفتتح المعرض التشكيلي بجاليري “مداد فن” أدبي جدة يحتضن ورشة “حروفيات” للأهدل تحت رعاية معالي رئيس الحرس الملكي الإحتفاء بتخريج أكثر من 900 متدرب بمعهد الحرس الملكي بكالوريوس الهندسة المدنية لحمزة بن عبدالرحمن الزمزمي من جامعة الطائف رئيس وأعضاء جمعية البر الخيرية بخميس حرب يزورون الشيخ عبدالعزيز بن مدرمح في منزله مدير الشؤون الصحية بالقنفذة يكرم قدوة كلية الطب بالقنفذة شطر الطالبات بجامعة الملك بتهامة يقيم معرض اليوم الواحد “مهنتي مستقبلي” استشهاد الباسل الرائد علي مبشر المشايخ على الحد الجنوبي بجازان جمعية البر ببارق تنفذ دورة بعنوان “تعلمت من قلم الرصاص” مكتب إشراف حلقات النور لتحفيظ القرآن ببارق تكرّم  الطلاب المتميزين والمجتازين خلال الفترة الثالثة

سينما فوكس جدة تستضيف أطفال مركز جمعية الأطفال المعوقين بمكة المكرمة 

سينما فوكس جدة تستضيف أطفال مركز جمعية الأطفال المعوقين بمكة المكرمة 
الزيارات: 735
التعليقات: 0
عائشة خان

استضافت سينما فوكس جدة ( 12 طفل و طفلة ) من أطفال مركز جمعية الاطفال المعوقين بمكة المكرمة بمرافقة 6 / مشرفات ، وقد كان في استقبالهم مدير السينما بالمنطقة الغربية الأستاذ / يزيد بايزيد ومدير السينما بجدة الأستاذ / مازن الجاري ومنسوبي السينما.

بهدف المساهمة في تقديم عروض ترفيهية وإبداعية منتقاه بعناية لأطفالها من ذوي الإعاقة ، لاسيما وأننا أصبحنا في وقت باتت السينما والفيديو والتلفزة والوسائط المتعددة أدوات أساسية ومحورية في حياتنا اليومية ، حيث إنها تعتبر اليوم من أدوات العصر ومؤشرات التوازن الحضاري . وقد قام القائمين على سينما فوكس جدة بإعطاء الأطفال فكرة عن قاعات العرض الثلاثة ، ثم تم إجلاسهم في قاعة العرض السينمائية المخصصة للأطفال ، لمشاهدة أحد الأفلام الكرتونية ، بمشاركة أقرانهم من الاطفال الأسوياء .

وتعتبر سينما الطفل .. ثقافة مهمة يحتاجها الأطفال في مراحل النشء.. حيث تقدم لهم النصيحة والمعلومة والفائدة والبسمة.. كل ذلك باختصار سريع.. لا يأخذ من وقت الطفل الزمن الكثير.. ويجعله أيضاً يطالب بها ويحرص على متابعتها..
فعالم الكرتون عالم مهم للولوج الى عالم الطفل على وجه العموم ، برغم التقنية التي نعاصرها اليوم ، وحاجة الطفل الى مواكبة هذه التقنية ، بالشكل الذي يفيد إيجابياً ، لذا حرصت الجمعية بمكة المكرمة الى إتاحة الفرصة لأطفالها المعوقين إلى معايشة هذه التجربة الغنية بالمعلومات المفيدة ، و المثيرة بالتقنية الحديثة . إضافةً إلى كونها مغامرة شيقة لإثراء مخيلة الطفل عبر ( الأفلام الكرتونية ) الهادفة . وجاءت هذه الإستضافة من سينما فوكس جدة لترجمة تلك الرؤى الهادفة تجاه أطفالنا من ذو الإعاقة ، الأمر الذي أدخل الفرح و السرور في نفوسهم .

هذا وتحرص الجمعية من خلال مثل هذه الفعاليات الى فتح قنوات اتصال مع الجهات الخارجية لخلق شركات مجتمعية هادفة تساهم في رفع الوعي بقضية الإعاقة و المعوقين .

https://www.baareq.com.sa/?p=944444

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>