معاناة 50 عاماً..!

الزيارات: 5449
تعليق 13

بين وقت وآخر يعود مستشفى بارق ليطفو ملفه المثقل بكل ماهو متناقض وغريب على السطح ..

 

وكأن القدر قد كتب على هذه المحافظة ان تعيش ظمأ للخدمات تحت وطأة هجير الحرمان وان يرسل بأحلام ساكنيها على أمل انبلاج صبح جديد وهو في غياهب المفقود وجُب الحرمان .

 

فمنذ العام1385 هجري وسكان محافظة بارق الواقعة شمال غرب مدينة أبها والبالغ عدد سكانها اكثر من مائة الف نسمة يتطلعون لوجود مستشفى بارق العام تعاقبت الوعود واستمر الانتظار دون جدوى و لم يتسنى لهم تحقيق احلامهم التي كانت عصية طيلة كل تلك السنين القاحلة..

 

وكانت كل الدلائل تشير إلي تباشير ذلك الحلم المتمثل في إيجاد مستشفى يكفيهم عناء السفر والترحال في رحلة البحث عن العلاج.

 

وتتالت الوعود البراقة من قبل وزارة الصحة فكل عام والمديرية العامة للشؤون الصحية بعسير تؤكد أن مستشفى بارق على رأس أولوياتها وأن المشروع تم رفعه ضمن ميزانية العام القادم..

 

وبحسب الإحصاء الأخير الذي قدمه برنامج جامعة الملك خالد الصحي التثقيفي خلال ثلاثة أيام فقط 8400 ثمانية الف وأربع مائة مستفيد في يومين فقط وأكثر ١٥٠ ألف مستفيد على مدى فترة البرنامج  وهذا يدل على احتاج المحافظة لمستشفى أسوة ببقية محافظات المملكة..

 

خمسين عاما مضت وما تزال وزارة الصحة ترصد مستشفى بارق ضمن أولوياتها ، فمتى تحرك الساكن وتوجه أولويات اهتمامها لبارق..؟..

 

ولا أجد في الختام إلا أن أضم صوتي لنداء أبناء بارق إلى الأمير تركي بن طلال حفظة الله أن ينهي معاناة ال 50 عام..

https://www.baareq.com.sa/?p=947762

التعليقات (١٣) اضف تعليق

  1. ١٣
    حسن البارقي

    ابدعت استاذ احمد وسلمت أناملك كلام يوقظ الحي وليس الميت كوزارة الصحة ولقد صدق الأول حين قال
    لقد اسمعت لو ناديت حياً …ولكن لا حياة لمن تنادي

  2. ١٢
    مديني علي الربعي

    الله كريم الشؤون الصحية بعسيرمثل وعودعرقوب

  3. ١١
    غير معروف

    كلام جميل من احمد وفقك الله
    طرحك جميل اشكرك

  4. ١٠
    محب بارق

    شكرا استاذ احمد “كلام جدا جميل”

  5. ٩
    غير معروف

    ماني من محافظة بارق… لكن ليش معاناة ٥٠عام. تكفون يامسؤولين انشأو مستشفى لهم بشكل عاجل…. الصحه اهم شي في الحياه.. فلاحياه بدون صحه ولاامن بدون صحه ولاتعليم بدون صحه ولاتقدم وتطور بدون صحه

  6. ٨
    زائر

    ماني من محافظة بارق… لكن ليش معاناة ٥٠عام. تكفون يامسؤولين انشأو مستشفى لهم بشكل عاجل…. الصحه اهم شي في الحياه.. فلاحياه بدون صحه ولاامن بدون صحه ولاتعليم بدون صحه ولاتقدم وتطور بدون صحه

  7. ٧
    بارق والقلب ‏حارق

    الله يعطيك العافيه يااحمد ونتمنى ‏ينظرون لمستشفى بارق 50عام كثيره
    ‏متفائلين بالامير تركي ان شاء ‏ينهي معاناة بارق

  8. ٦
    محمد البارقي

    اين دور مكافحة الفساد عن هذا الواقع المرير لا اجد مدينه أو محافظة في المملكه العربية السعودية عاشة هذا الواقع التعيس ونحن قوم لا يستهان بنا ولا بديارنا

  9. ٥
    أبوتميم

    أنامتأمل خير في أمير عسير. أبشرو بالخير بأذن لله

  10. ٤
    غير معروف

    صدقت يا أستاذ احمد خمسين عاما مستمرة من المعاناة كلناء امل في لفت نظر من أمير المنطقة المحبوب لأهل بارق

  11. ٣
    محمد عوضالشهري

    محافظة بارق والمراكز التابعة لها لا تقل أهمية عن الحافظات الاخرا فكيفا لايوجد مستشفى عام كساير المحافظات أملنا بالله ثم بالامير تركي أمير منطقة عسير حفظة الله ورعاه

  12. ٢
    غير معروف

    المثل يقول كل ديرة حقها من رجالها.لاشك ولاريب في حرص حكومات خدام الحرمين الشريفين ال سعود حفظهم الله على راحة كل مواطن في بلداخير والعطاء.ولاكن اسمحولي ان أقول ان الحسد وعدم الانسجام بين هذه القبائل هوسبب تخلف بارق عن الركب الحظاري فتشو بينكم عن السبب تجدوهـ بدون صياح.

  13. ١
    ابو شمال

    لست من بارق ولاكن أهل بارق بينهم الحاسد ومن لايريد لبعضهم خيراً وإلا حكومت المملكة اعزها الله حريصة كل الحرص على راحة كل مواطن في طول المملكة وعرضها فتشو في بعضكم تجدو سبب تخلف بارق عن الركب

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>