احدث الأخبار

49 ساعة لإنجاز جدارية ” القط العسيري ” بجادة محايل

49 ساعة لإنجاز جدارية ” القط العسيري ”  بجادة محايل
الزيارات: 2742
1 تعليق

دشن محافظ محايل المكلف الاستاذ علي بن ابراهيم الفلقي جدارية القط العسيري مساء أمس الاربعاء إيذانا منه بانطلاق الفعاليات الرمضانية ” محايل رؤية وفن ” والتي ينظمها عدد من الفنانات المبدعات بجادة محايل .

وأوضحت الفنانة التشكيلية ومنفذة الجدارية جواهر آل محفوظ الشهري لـ ” بارق الالكترونية ” أن الجدارية عبارة عن لوحة فنية تستلهم تراث المنطقة , مضيفة أن العمل بها استغرق اسبوع كامل بمعدل من 7 ساعات يوميا .

وعن فكرة العمل بينت أنها من اقتراح الاستاذة زهراء السيد , مشرفة الفريق , والمتمثلة في  الرغبة في اعادة الذاكرة الى ليالي شهر رمضان المبارك كما عاشها الاجداد .

وعن التراث الذي يزين اغلب لوحاتها الفنية , أكدت الفنانة جواهر انه يربطها بالتراث وخاصة الجنوبي قصة عشق قديمة فتجده متنفسها الفني الذي يعبر عن الزمن الجميل متمنية العيش فيه , بالاضافة فتعتبره هويتها الفنية التي تجد نفسها فيه .

وعن القط العسيري بينت ان له طعم فني خاص لعشاقه لما يمثله من الدقة والتفاصيل لكل أجزاءه المرتبطة بالماضي وتتأمل , آل محفوظ أن يكون لها بصمتها الخاصة في الجانبي التراثي الفني .

وفي ختام حديثها عبرت التشكيلية جواهر الشهري عن جزيل شكرها وامتنانها لكل من دعمها لإنجاح هذا العمل الفني وفي مقدمتهم زوجها واختها وقريباتها موصولة الشكر للاستاذة زهراء السيد وزميلاتها بالموقع جميعا وشكر خاص لسفيرة تهامه التشكيلية اسماء عسيري والمشرفة الاستاذة شريفه الغامدي وزهراء الشقيفي والفنانة عائشه عسيري .

https://www.baareq.com.sa/?p=950485

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    ام فجر

    ربي يوفقك حبيبتي ام احمد
    ماشاء الله ابدااااع
    وقمه الجماااال

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>