غياب المستشفى وتعثر الطرق ..هموم ينتظر اهالي بارق من تركي بن طلال تبديدها

غياب المستشفى وتعثر الطرق ..هموم ينتظر اهالي بارق من تركي بن طلال تبديدها
الزيارات: 11013
تعليق 12

يعقد اهالي محافظة بارق والمراكز التابعة لها آمالا عريضة وتطلعات واعدة على زيارة صاحب السمو الملكي الامير تركي بن طلال امير منطقة عسير للمحافظة يوم غدا الاثنين . ويرون في هذه الزيارة الكريمة فرصة سانحة لوقوف سموه على احتياجاتهم والعمل على تلبيتها بما عرف عن سموه من تفاعل ايجابي مع هموم المواطنين .

اعتماد تنفيذ مستشفى بارق

ومن التطلعات التي تحتل مكانا متقدما لدى الاهالي اعتماد تنفيذ مستشفى بارق الذي دُون ضمن قائمة مستشفيات المملكة منذ عام 1385 هـ وفٌقد في ردهات وزارة الصحة , ورغم أن الوزارة  لم تستطع أن تخفي هذا المستشفى المستعصي من سجلاتها، إلا أنه اختفى من واقع المواطن، ورغم محاولة أكثر من 10 وزراء للصحة إلا أن المشروع لم يرَ النور بعد. فيما يظل الامل مرافقا لسكان بارق الذين يعتصرهم الالم وهم يرون كل محافظة بمستشفى بينما هم فاقدون تلك السمة التنظيمية الخدمية , مناشدين في الوقت نفسه سمو أمير منطقة عسير خلال زيارته الكريمة للمحافظة أن يفعل هذا المشروع الهام ويحركه .

يقول المواطن احمد البارقي : ” حلم المستشفى يراود اهالي بارق منذ سنوات , ونضطر لقطع عشرات الكيلومترات لمحافظتي المجاردة او محايل للعلاج اللتين تملكان مشتشفيات عامة رغم انهما اصغر مساحة من بارق .

أما المواطن حسن محمد فقال باندهاش : الشيء الذي يبعث على الغرابة ان تطالب بمستشفى معتمد منذ عقود ولم ينفذ لتتفاجئ بأنه قائم وعليه كوادر صحية وفنية في الفضاء الالكتروني فقط ولا يملك أي هوية على الواقع .

ومن جانب آخر مازال حلمي انشاء المطار والنادي الرياضي يراود مخيلة السكان بالاضافة الى اكتمال وصول فروع الادارات الحكومية بالمحافظة .

  اعتماد بلدية مستقلة لمركز ثلوث المنظر

يقول احمد الشهري : أن مركز ثلوث المنظر يتكون من أكثر من 45 قرية وتوجد به كثافة سكانية تزيد عن 17 الف نسمة ولهم مطالب كثيرة ويأتي في مقدمتها الاستقلالية ببلدية تخدم المواطن وتطور المركز , مضيفا انها في الخطوات النهائية للاعتماد متأملين ان يتم اعتمادها .

ويضيف الشهري : ” وايضا اكمال الطريق المؤدي لعقبة برمة والآخر المؤدي لعقبة المحبة والذي لم يتبقى منه سواء 200 م لاستكمال الطريق والربط بالمجاردة .”

ويستكمل :  ” ونطالب باستحداث مركز للهلال الاحمر وتحويل فرع جامعة الملك خالد الى جامعة مستقلة بمسمى جامعة تهامة بعد زيارة امير المنطقة .”

استكمال مشاريع الطرق المتعثرة بجمعة ربيعة

ويقول حسن موسى الربعي : ”  أن اهم مطالب اهالي جمعة ربيعة والذي يسكنها اكثر من تسع قبائل مواصلة العمل في طرق المركز الثلاث المتعثرة سهول وعقبة اخفة والطريق الثالث الذي يخترق المركز من الشمال الى الجنوب , واستكمل ان الطريق الاخير قد نُفذ منه ما يقارب 5 كلم وتبقى ما يقارب 18 كلم ليربط جبران السليم بربيعة .

بالاضافة الى رفع مكتب الخدمات البلدية الموجود الى ان يكون بلدية فرعية يقدم الخدمات بشكل افضل.  كما طالب بزيادة المراكز الصحية وتطوير الخدمة بها .

البناوي : مطالب الاهالي على طاولة سمو امير منطقة عسير

وفي حديث سابق لمحافظ بارق الاستاذ مفرح بن زايد البناوي أكد أن جميع مطالب اهالي المحافظة والمراكز التابعة لها ستطرح على طاولة سمو امير منطقة عسير الامير تركي بن طلال أثناء زيارته للمحافظة , مضيفا أنه ستعطى الفرصة للمشايخ لمناقشة سموه حول هذه المطالب .

 

 

 

https://www.baareq.com.sa/?p=950883

التعليقات (١٢) اضف تعليق

  1. ١٢
    بوح

    ع الاسف البارح الواحد يكتب
    ف الليل ويتم حذف المقال
    لماذا….هل كثرت مطالب اهل بارق
    فلم تسطيع القراءه.

  2. ١١
    غير معروف

    قدمو الادلة والبراهين التي تدين وزارة الصحة
    وفساد صحة عسير
    في تعطيل إنشاء مستشفى بارق
    اذا كنتم صادقين انكم تملكون الادلة
    وما تتعرض له بارق من تعطيل التنمية في بارق
    بإصرار وترصد من قبل المسؤولين
    وتصفية حسابات
    والضحية المواطن
    كان يوجد سجن في بارق قبل اكثر من 30 سنة
    وفجأة تم الغاه
    كان يوجد مكتب خدمة للكهرباء في بارق
    وفجأة تم الغاه
    وأمام مرأى ومسمع من المسؤول في محافظة بارق
    صرنا خايفين على بقيه الخدمات

  3. ١٠
    ابن بارق

    اكرموا الامير يااخواني ووكلوا واحد يتكلم حكيم وبليغ وفصيح ولا تجعلوا الكل يتكلم بهمجيه فتذهب المطالب سدا

  4. ٩
    ع بارق

    اممممممممممممم

  5. ٨
    غير معروف

    من مطالب سكان قريه بلاد ال يماني المزرع بحاجه ماسه للتوسعه وزفلتت الطريق

  6. ٧
    البارقي

    حتى الكهرباء قفلت وقالت الحقوني مجارده

  7. ٦
    علي دليم علي القحطاني

    الأمير /تركي بن طلال رجل مثابر يحترم الكبير والصغير ورجل عادل يستمع للمواطن بكل أدب واحترام وهذامن فضل الله سبحانه على المنطقة الجنوبية ادعو الله له بالتوفيق والبطانه الصالحة فوالله أنني لمست في هذا الأمير الحرص على العدل والانصاف والبحث عن الحقائق فنسأل الله له التوفيق والمنطقة مقبلة على خير بوجودة في قيادتنا الرشيدة ملكنا سلمان الحزم وساعده الأمين الأمير محمد بن سلمان وفقهم الله وسدد هم لكل خير. محبكم/علي دليم القحطاني

    • ٥
      غير معروف

      ونعم اللحية يأبن دليم

  8. ٤
    أبوفايز

    التعليق

  9. ٣
    الشهري أبوفايز

    بلادآل يماني المزرعه نرجو من الله ثم منكم يأميرنا المحبوب الوالدالأمير تركي بن طلال بتوجية لمحافظ بارق ورئيس بلدية بارق بتسهيل العقبة حيث فقدنا من الآباءوالاجداد في هذه العقبة بسبب صعوبة العقبة حيث أن المسافة قصيرة لاتتعدي 7كيلو فقط نحن نعاني أكثر 40سنةوالله يحفظكم ويسدد خطاكم لما فية الخير والإصلاح

  10. ٢
    الشهري أبوفايز

    بلادآل يماني المزرع نرجو من الله ثم منكم يأميرنا المحبوب الوالدالأمير تركي بن طلال بتوجية لمحافظ بارق ورئيس بلدية بارق بتسهيل العقبة حيث فقدنا من الآباءوالاجداد في هذه العقبة بسبب صعوبة العقبة حيث أن المسافة قصيرة لاتتعدي 7كيلو فقط نحن نعاني أكثر 40سنةوالله يحفظكم ويسدد خطاكم لما فية الخير والإصلاح

  11. ١
    الشهري أبوفايز

    المزرع

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>