أكد خلال زيارته أن بارق قطعة من عسير ، وأجرى اتصالاً من جواله الخاص بوزير الصحة

أمير عسير يزور بارق ويقف على احتياجات الأهالي ويضع حلاً مناسباً للرقي بالجانب الصحي

أمير عسير يزور بارق ويقف على احتياجات الأهالي ويضع حلاً مناسباً للرقي بالجانب الصحي
الزيارات: 25664
تعليق 82
تصوير / الشؤون الإعلامية بإمارة عسير وسلمان آل فايز

قام صباح اليوم الاثنين الأمير تركي بن طلال أمير منطقة عسير بزيارة تفقدية لمحافظة بارق ، وكان في استقباله محافظ بارق الأستاذ مفرح بن زايد البناوي ووكيل المحافظة الأستاذ إبراهيم عامر منشط ورئيس المحكمة العامة بالمحافظة الشيخ جابر عيسى عسيري…

واستهل سمو أمير عسير زيارته بعقد اجتماع مع مديري ورؤساء  الإدارات والدوائر الحكومية ناقش خلالها سبل تطوير المحافظة وتوفير الخدمات الناقصة ، عقبها افتتح المركز الصحي ببارق الجديد الواقع بحي القلب جنوب غرب المركز الحالي وذلك بحضور مدير الشؤون الصحية بعسير الأستاذ خالد عايض ، ومدير القطاع الصحي بمحافظة بارق الأستاذ سليمان السلومي  ، حيث أشاد سموه بالمرفق الصحي الجديد مؤكدا أنه من افخم وافضل المراكز على مستوى المنطقة ، والذي يقدم ارقى الخدمات بافضل التجهيزات الطبية الحديثة..

بعدها انتقل للمركز الحضاري وعقد سموه اجتماعا مع المجلسين المحلي والبلدي ،  ناقش فيه العديد من المحاور ذات العلاقة بالخدمات البلدية من سفلتة وفتح بلديتين لمركزي ثلوث المنظر وجمعة ربيعة ، ورفع فئة وميزانية بلدية بارق ، كما وجه سموه الكريم إدارتي الطرق والأمانة للمكوث في محافظة بارق لدراسة كافة احتياجات المحافظة ومركزاها بإشراف مباشر من سموه ، كما وجه باستكمال سفلتة الطريق الرابط بين مركز سيالة والسليم غرب المحافظة والذي يربطها بالساحل ، وناقش سوق حباشة وتطوير القرى التراثية والأسواق الشعبية ، وسبل تطوير محافظة بارق في كافة المجالات الخدمية..

وأشاد سمو الأمير تركي بن طلال بما تقدمه بلدية بارق من نشاطات اجتماعية متمثلة في مهرجان بارق الشتوي قائلاً “إن هذا التميز يدل على قدرة البلدية في الإبداع والإنجاز”؛ وأهاب سموه بالبلدية على أن تقدم مشاريع نوعية لمبادرة تحسين المشهد الحضري والذي شمل تهيئة وادي البرداني والسوق الشعبي القديم وإحياء القرى التراثية…

بعد ذلك عقد سموه اجتماعا مع العموم وناقش قضية مستشفى بارق حيث تواصل سمو أمير عسير بوزير الصحة عبر مكبر الصوت من جواله الخاص ، وناقش إمكانية إنشاء مستشفى بارق ، ووفقا للخطة القادمة فقد وجه وزير الصحة بتحويل مبنى مركز صحي بارق القديم لمركز طوارئ وتنويم وعيادات مؤقتاً ، ومنها عيادة نساء وولادة وكادر صحي جديد  ، مؤكدا سعيهم ليكون متواكباً مع احتياجات الناس في الوقت الحالي  وتقدم خدماته للجميع ، كما سمح سموه بمدخلات بعض الحضور الصوتية مع الوزير أثناء الاتصال ناقش سمو أمير عسير والحضور معه بعض المطالب..

وأشار سموه إلى جهود وزارة الاتصالات وعملها في ثلاثة مراكز تابعة للمحافظة وتغطيتها بالخدمة الشاملة (أكثر من 450 قرية مغطاة بعدد سكان أكثر من 50 ألف نسمه) وأن المحافظة ضمن مشروع النطاق العريض الحالي والذي سوف يغطي أكثر من 45 قرية تشمل 4000 منزل وأكثر من 20 ألف ساكن ومتوقع الانتهاء منه في الربع الثالث من عام 2020 .

بعد ذلك عقد سموه لقاءً مع روّاد ورجال الإعمال والشباب والشابات ،. ناقش معهم احتياجاتهم وكيف يكون لهم بصمة واضحة في التغيير والتطوير ، استمر زهاء الساعة واكثر أكد خلاله أن بارق قطعة من جسد عسير وستحظى بالاهتمام ، كما استمع لبعض المبادرات التي رحب ببعضها ، كما استعرض فكرة إنشاء مركز شبابي  والذي يأتي ضمن مشروع المشهد الحضري, وطالب شباب وشابات بارق بتقديم مبادرات نوعية بالتنسيق مع أمانة مجلس شباب عسير ومن ثم البدء في تنفيذها.

واخيرا عقد سموه اجتماعا مع مشائخ القبائل والاعيان بالمركز الحضاري..

وختم سمو أمير عسير زيارته لبارق باستقبال المواطنين والمواطنات من بعد الظهر في مكتب المحافظ بعد تناول وجبة الغداء التي أعدتها لسموه وصحبه الكريم  محافظة بارق ، واستمر في مقابلتهم حتى الساعة الرابعة عصرا ، وقبل مغادرة سمو أمير عسير  لمقر مبنى المحافظة قابل بعض الحالات المرضية والإنسانية في ساحة المبنى التي وقف على مطالبها واستمع لها ،  غادر بعدها بالحفاوة ، متوجها لجبل اثرب ووقف مع الأهالي على عدد من المواقع في المركز القادم في اثرب الشموخ..


https://www.baareq.com.sa/?p=950968

التعليقات (٨٢) اضف تعليق

  1. ٨٢
    غير معروف

    اللهم يسر هذا مستشفي ياكريم😭😭😭😭

  2. ٨١
    باقي في بارق هو

    التعليق

  3. ٨٠
    محب بارق

    ايوه باقي في بارق إذا تبي شي تقدر تروح المركز الحضاري

  4. ٧٩
    الحقيقة

    مبروك يا بارق تم تحويل مبنى مركز بارق الصحي اللي عمره ٤٠ سنة الى ربع مستشفى
    والمستشفى شيلوه من ادمغتكم وقالوها أمامكم يا اهل بارق
    والله ما معكم الا ملكنا العادل

    • -١٩
    • ٧٨
      غير معروف

      احترموا قرارات المسؤولين عزيزي ..

      • -١٣
      • ٧٧
        غير معروف

        على شحم

  5. ٧٦
    غير معروف

    ناقشوا الاحوال المدنيه ومكتب ضمان ومكتب زراعي ونادي رياضي

  6. ٧٥
    غير معروف

    زيارة سموه تبشربخير لأهالي بارق انشاالله الله يطول بعمره ويخليه هذا اندل على شيء فإنما يدل على اهتمامه بزيارته المتكرره لمحافظات تهامة عسيركافه

  7. ٧٤
    جابرالشهري

    زيارة سموه تبشربخير لأهالي بارق انشاالله الله يطول بعمره ويخليه هذا اندل على شيء فإنما يدل على اهتمامه بزيارته المتكرره لمحافظات تهامة عسيركافه

  8. ٧٣
    ابن بارق

    شكرا صوت بارق صحيفة بارق الإلكترونية وللقائمين عليها وعلى رأسهم عميد الصحفيين ابو عبدالله سليمان الشريف.

    • ٧٢
      احمد البارقي

      يارجال ريحنا عميد الصحافة كبرتو بناس مايستاهلون فكونا من الكذاب والخرابيط اللي مالها داعي

      • ٧١
        ابن بارق

        الله يصلح حالك والا ياخذك

      • ٧٠
        غير معروف

        والله إنك سفيه ياورع لكن اللي بالميدان ويتعب ليس مثل اللي متكي بالبيت ويفتح جواله ويسرد تعليق يدل ع صغر عقله وتحيه شكر مني ومن جميع اهالي بارق للاستاذ سليمان الشريف

        • -١٤
        • ٦٩
          غير معروف

          انا أبغى اعرف وش دخله في قبيلة بارق وهو شريف

          • ٦٨
            هاشمي

            عاد هو نسبه معروف ومن ابناء بارق البرره لكن انت على الصامت ما تعرف ايش اصلك

            يازين امبصام

          • ٦٧
            غير معروف

            ايش رايك يعطيك بطاقه الأحوال
            يعني مافي بارق أشراف وساده
            هو بارقي ي بثر

          • ٦٦
            A

            ايش رايك يعطيك بطاقه الأحوال
            يعني مافي بارق أشراف وساده
            هو بارقي ي بثر

          • ٦٥
            الشريف الشريف

            نعم هو شريف من الاشراف ويصير جده الحسن بن علي بن ابي طالب وهو تربى وعاش في بارق وهو يعتبر عميد الصحفيين في باق سواء وافقة او رفضت
            لكن تعال انت تعرف جدك السادس او حتى الخامس .. اكيد الاجابة لا ,.. هيا اترك الناس ولا عاد تدخل في امور ماانت قدها

      • ٦٤
        غير معروف

        من جد من وين جاء عميد

        • ٦٣
          غير معروف

          عميد غضبن عنك

    • ٦٢
      بارق العز والمجد

      فعلا ابو عبدالله عميد ولواء للصحافة في بارق رضي من رضي وابى من ابى لكنه سيضل قامة لها اعتبارها

      • -١٨
      • ٦١
        غير معروف

        التعليق

  9. ٦٠
    ابو محمد

    المستشفى حلم ولن يتحقق وعليكم بالدعاء على من تسبب فيه حسبنا الله ونعم الوكيل

  10. ٥٩
    بارق العز والمجد

    لماذا لم يتم ادراج صور للزياره شيئ مستغرب !؟

  11. ٥٨
    البيه

    حفظ الله الامير من كل شر
    و بالتوفيق لبارق واهلها

  12. ٥٧
    حسن البارقي

    قلتو حب الوطن والانتماء اليه
    قتلو فرحتنا
    قتلو الامل اللي كنا عايشين عليه
    قتلو حلم الطفل والشاب وكبار السن
    والمرضى في بارق
    بسببك يا وزير الصحه
    وجميع من تولى وزارة الصحة
    سوف نظل ندعي عليكم
    بقلوب مؤمنة وراضيه بأن الله عز وجل
    سوف ينصرنا عليكم
    لانكم ظلمتو المواطن في محافظة بارق
    بابشع صور الظلم
    وهو عدم الاهتمام بصحة المواطن في بارق
    التي تكفلت بها الدولة حفظها الله ورعاها
    ودفعت لكم ياوزارة الصحة
    ميزانة بمليارات الملايين
    وقد حظيت جميع مدن ومحافظات المملكة
    بالرعاية الصحية
    بإنشاء مستشفيات في كل محافظة من محافظات المملكة
    الا محافظة بارق ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    علمآ / ان بعض المحافظات اقل عدد
    وطالبات بزيادة عدد الأسره
    وتم قبول طلبها
    انشري يا صحفية بارق

    • ٥٦
      غير معروف

      أخي الكريم
      أعتقد أننا بحاجه للارتقاء بأنفسنا واحترام المسؤول أيا كان فهو ممثل للحكومه .. ومن خلال مالاحظته أن المطالبات للمستشفى تنطلق من أننا نريد مستشفى زي اللي جنبنا .. ولو نظرنا للحاجه الفعليه فمستشفى المجارده لايتجاوز الوصول له عشرين دقيقه .. ناهيك عن وجود ١٥ مركز رعايه صحيه بالمحافظه وكذلك قسم للطوارىء .. لابد أن نتفهم الاستراتيجيات وليس مجرد ان اللي جنبي عنده لازم يكون عندي .. احترام المسؤول واجب على الجميع ..

      • -٣٦
      • ٥٥
        غير معروف

        أنت أكبر مجامل ورايك يمثلك شخصيا وما اخرنا إلا مثلك وامثالك يا فاهم

      • ٥٤
        البارقي

        شكلك من إلي جنبنا الله يحوجك لمستشفى ولا تجده

        • ٥٣
          غير معروف

          اللهم امين

      • ٥٢
        غير معروف

        طبال كبيرررررر

      • ٥١
        الباااارقي 1111

        عشر دقايق ماتوديك كبري شري اذ انت وسط البلد واذ انت جنوب عشرين دقيقة ماتوديك كبري شي للاحاطه كبري شري باقي في قلب بارق يعني الدليل انك لست في محافظة بارق
        لو تعلم كيف تعاني النساء عند الولاده والمسافة والمصابين في الحوادث والأطفالوكبار السن الذين يحتاجون للمستشفى المركز الصحي لا يوفي بالغرض فقط طوارئ بسيطه ثم تحويل لمستشفى المجاردة او محايل الممتلل. بسكان تلك المحافظات هل يوجد نعمه اكثر من الصحة والمستشفى اذ انت في مدينة وقريب منك المستشفى فااحمد الله لا تعلم كم من شايب في اخر اليل يحتاج للخدمه الصحية وانت ترمي بكلام لا يمثل محبي بارق والمراكز الاداريه لها

        • -١١
      • ٥٠
        غير معروف

        الله يلطف بحالك

      • ٤٩
        غير معروف

        انت طبال
        ومن جيران السوء

        • ٤٨
          الشهري

          تحدث الرجال أمام الأمير الفاضل تركي بن طلال ولم يخفوا عليه شيئ ..
          أما التعليقات خلف الشاشات فلها ناسها ..
          وبإذن الله سيأتي المستشفى وسيعتمد لأثرب مركز وترقى فئة بلدية بارق وسيأتي فرع الأحوال المدنيه وسيتطور بارق بأسرع مما توقعنا .. وابشروا بالخير سواء في أثرب أو بارق .. كلنا مكملين لبعض احباب واصحاب وانساب فلاتسمحوا لأحد ان يصطاد فالماء العكر ممن يريد ان يخلق جو من العداوات ليكون هو المستفيد ..

        • ٤٧
          محمد الربعي

          من تقصد جيران السوء
          وضح كلامك

      • ٤٦
        محمد الشهري

        الملاحظ في هذا الرد انك شخص ضعيف شخصياً وتنطوي عليك بعض الاسطر وتاتي بها ولاتحترم عقول المتعلمين من شباب بارق !! محافظة كبيرة وتقول 15 مركز صحي !!! اذاً لاداعي للاسراف في انشاء مستشفيات في الحجاز تبعد عن بعض 15 كيلو فقط !!

      • ٤٥
        2019

        حسبنا الله ونعم الوكيل فيك فانت تزرع الفتنه يطالبون بمستشفى من حقهم وهم ادرا بانفسهم واحتياجهم انت تكتب ولا تعرف ماذا تكتب لكن بارق بتتطور بفضل الله ورجال أوفياء وانت وانت خل التعصب ينفعك والمعززين الى معك
        ونحن في وطن الخير والعطاء

      • ٤٤
        غير معروف

        قليلين أهل العقول الراقية فعلا” اخي الكريم ماهو لازم اللي جنبي عنده يصير عندي مثله وفقك الله وتحياتي وتقديري لشخصك الكريم

  13. ٤٣
    عبد الرحمن علي البارقى

    انشاء زياره مباركه من امير جديد واتوقع ان يكون فيه خدمات افضل من توسيع المستوصف الى تنويم وانشاء مستشفى جديد حسب كلام وزير الصحه الأمور طيبه بهذه الزيارة المباركه

  14. ٤٢
    اعبد الرحمن علي البارقى

    انشاء الله زياره مباركه من امير جديد واتوقع ان يكون فيه خدمات افضل من توسيع المستوصف الى تنويم وانشاء مستشفى جديد حسب كلام وزير الصحه الأمور طيبه بهذه الزيارة المباركه

    • ٤١
      زائر

      صح لسانك

  15. ٤٠
    البارقي

    أنت أكبر مجامل ورايك يمثلك شخصيا وما اخرنا إلا مثلك وامثالك يا فاهم

  16. ٣٩
    أبو ماجد

    استبشرو خيرا صوتكم وصل وسمو الأمير تركي اذا قال فعل وبارق يديرها الآن محافظ ناجح بكل المقاييس وفق الله الجميع وحفظ الله والدنا وقائدنا سلمان الحزم وولي عهده الأمين

  17. ٣٨
    ع بارق

    ودينكم سكتو والله انكم فضحتونا وكان

  18. ٣٧
    غير معروف

    مجارده يكفي

  19. ٣٦
    ابن الأجواد

    ما اجمل فلم عيد ومبارك في اليوتيوب جميل جدا

  20. ٣٥
    الربعي

    اهل ذكرت جمعة ربيعه علماً هي الذي تستاهل الزياره بحيث انها واجهه لعسير وتمثل عسير باكملها وهي في اخر حدود عسير مع مكه مشارعها وطرقها ومتطلباتها البسيطه لا تحظى بشي منها ولاكن نتأمل في الامير تركي حقق امانينا والله يوفقه افرحتنا زيارته ولاكن نسال الله العلي العظيم ان يزور جمعة ربيعه ويرا الفرق الذي بيننا وبين المحافظه المجاوره القنفذه هم يعيشون بكافة الخدمات ونحنو في صحراى قاحره وشعبان وخطوط ترابيه علماً ان الطرق حق قرانا من عام 1434 لتنفيذ ولاكن اتوقع وصنا الي النهايه وسوف يتحاسب كل متلاعب

  21. ٣٤
    الربعي

    بنسبه للمستشفى فلا يخدم في بارق ابد علماً بان المستشفى بجوارهم وهو مستشفى بارق المستشفى يستحقونه ربيعه الذي ضحو بانفسهم خدمه للوطن والذي اقرب مستشفى لهم حوالي 80كم

    • -٩١
  22. ٣٣
    الربعي

    نبي الطرق الي في البلديه مانبي لامشفى ولاغيره يجبو لنا شوارع زي الناس

  23. ٣٢
    غير معروف

    اولا إذا فات الفوت ماينفع الصوت مع احترامي للجميع ليه اللي عنده كلام يخدم المحافظة مايدخل على الأمير ويعلمه بكل شئ المشكله كل واحد يبغى يحافظ على الكرسي

  24. ٣١
    زائر مر من هنا

    تقول مناقرت ديوك ههههههه

  25. ٣٠
    غير معروف

    التعليق

  26. ٢٩
    حسن الربعي

    ربيعة بحاجه لسفلتت طرق القرى الترابيه من سنة ٣٥ معتمده لسفلته
    فيه ناس كبار في السن ومرضى واطفال والطرق تعبانه

  27. ٢٨
    غير معروف

    طيب عطونا الأخبار والزياره وش الاشيا اللي اعتمدت واللي موعودين بها. غريبه الصمت ذا. وين حتى صور الزياره والاشيا ذي. 😳😳

  28. ٢٧
    أبومحمد

    ترفعوا يارجال من بعض الكلام اللي ماله داعي . وانكم محافظة يأجوج ومأجوج ماتتفقون على رآي الله يصلح شأنكم

  29. ٢٦
    غير معروف

    والله أن حضكو سكنن يقول المثل على نياتكم ترزقون والعنصريه وشوفت الحال وطوها وتشوفون أنها تتيسر الأمور

  30. ٢٥
    القوة لله

    لو جينا للحق والصراحة
    ماراح يفيد كل الكلام اللي انكتب
    وفعلا ان الرجال افعال مو كلام
    اللي يطالبون ويتكلمون هنا ليه ما راحو الْيَوْمَ
    وتكلموا قدام الامير ولا بس من خلف الكواليس
    مايقدرون يوجهون
    واللي يجي من برى المحافظة ويقول مايحتاج مستشفى
    اعتقد ان ذَا الشي يخصنا ومايخصك
    وفِي الختام أقول
    صلى على النبي
    واستغفر الله من بعض الكلام

  31. ٢٤
    سلطان الشهري

    ابشركم… المستشفى جاي بإذن الواحد الأحد.

    • ٢٣
      غير معروف

      الله اكبرال 😳😡يقول مستشفي مجارد ه مايستغرق ال ١٥ 🕰دقيقه 🤣🙉🙈ياكبره عند الله
      صرح 🤣😂🤣ضحكت على كلمك يمكنك احد 🤔سكان مجادره وقول صدق😊 لاكن اقول اذ انت من اهل بارق😤 وقول معلش يابوه😡
      انت تتريق😡😡 علينا وسلاماتك 😞😞😞واسف على كلمي اذ ازعجك لكن الحقيقه 😱احين توجع
      انا من سكان ب😊ارق صعبان وحسبته 👈👉من صعبان بارق واقولك 👈من صعبان بارق الى👈 مجارده ٤٨ دقيقه👉 هذا في 🚗ناس توقف تعبي بنزيل⛽ وتتقض اغرض🍶🥛 يارع ١٥دقيقه ⏱علش تزور مرضهم🤒🤧🤕🤢😷
      الله يهدك🤲 بس والله ما انت😩 بحس بوجع غيرك في البعد 🚶‍♂️🏥🛣والمسافه🚗🚘 مثل اهل بارق🛣😓 و صعبان🛣😓 وبقره🛣😓 وجمعه ربيعه 🛣😓🤲الله يكون في عون الجميع 😞 بس ولا🙅‍♂️ نسثني🙅‍♂️ احد من المحافظ وغير وغيرمن المحافظات
      والله يا بعض ناس😡 🧐يتكلم وكانه 🙈ولد امير استغفرالله بس وتتعجاب 🙀من ملوك قي توضعهم😔😪😭 والله انك تخجل من نفسك//😭😔😔
      توضع الامير😞😡 وتكبر 😡وزير
      وعندكم اكبر😊👍☺👏💖❤ مثل في ال سعود الله يادمهم
      مثل ابن 😊عسير ال ابن البر الا مير💖 تركي بن طلال 💖الله يحافظ
      💝وشكرا لم قراء رسالتي💝 من صميم ووقع 😭المر الذي نعيش ولا اسف 😔
      نبي😭 مستشفي🏥في با رق مثل😭 محايل🏥 مثل😭 مجارده 🏥مثل مناطق🏥🏥🏥 😭المملكه العربيه سعوديه مالنا حق في ذلك🏥🏥🏥🏥🌷🌲٠

      • ٢٢
        غير معروف

        تعلم الكتابه بالشكل الصحيح وبعدين تعال

  32. ٢١
    ابو طلال

    نتمنى ان تنقذ الخطوط الفرعيه المعتمده من بلدية بارق لجمعة ربيعة لماذا لم تنفذ وهي معتمده لتنفيذ السؤال لبلدية بارق من يجيب الوعووود بالهبل والتنفيذ صفر لماذا !

  33. ٢٠
    رسولى قدوتي

    لايشيخ انا احس ان كنت من اهل بارق انا احس انك واحد يا تتريق علينا او انك من برا المحافظه رغما عن انفك ورغم عن كرهك ل اهل بارق و على محافظه بارق محافظه اللي بجنبها سيبناالمستشفى غصب عنك خشمك خشمك غصبن عنك وعن ال مايحب بارق
    شحضي هدف نعرات بين القبائل و الله تخسى
    صدق المثل اللي قال اعطي المجنون فاقته

  34. ١٩
    حر نفسه

    ‏هذا رحل ؛ وهذا زعل ؛ وهذا غيّرته الأيام..أخبروا الجميع:
    ‏بأن الأصيل يبقى أصيل وأن الدنيا لا تقف على أحد ..

  35. ١٨
    غير معروف

    نسأل الله تعالي ان يزينها من عنده
    والله انا بحاجه الى مستشفي يخدم أهالي بارق و القري المجاوره من ربيعه الى ثلوث المنظر الى اثرب
    لاكن فكونا من العنصريه والتغطرس الذي لا يجيب نتيجه
    ريحو على قلوبكم
    الامر الثاني
    انا اشوف البعض كل ما جاء يكتب يقول عندنا في محافظه بارق
    ترو المحافظه والشرطة والبلدية وما شابهها من الادرات الحكومية الموجودة في بارق جهات تقوم على خدمه المواطن في اَي مكان داخل الحدود الإدارية لهذي المحافظه
    ماهي تخدم البارقي و تترك الآخرين
    شفت تعليقات فيها لكلكه
    هيا فكونا
    كلنا اخوان و مكملين لبعض

    • ١٧
      الشهري

      تحدث الرجال أمام الأمير الفاضل تركي بن طلال ولم يخفوا عليه شيئ …
      أما التعليقات خلف الشاشات فلها ناسها ..
      وبإذن الله سيأتي المستشفى وسيعتمد لأثرب مركز وترقى فئة بلدية بارق وسيأتي فرع الأحوال المدنيه وسيتطور بارق بأسرع مما توقعنا .. وابشروا بالخير سواء في أثرب أو بارق .. كلنا مكملين لبعض احباب واصحاب وانساب فلاتسمحوا لأحد ان يصطاد فالماء العكر

  36. ١٦
    محايد

    من زمان اهل بارق كذا !! ميبصرون بارق أكبر من أبها وخميس مشيط ! ما ناقص الا يطلبون مطار وان جينا للحق تراها من أصغر محافظات عسير ( شارع رئيسي وكم قرية يمين ويسار ) جيبوا لنا محافظتين بينهم أقل من ٢٠ كلم وفي كل واحده منها مستشفى مستقل ؟؟ ترى المسؤولين أدرى وأبخص ، ماهي بالصياح هي . شافوا ان المحافظه لاتستحق مستشفى ومستشفى مجارده يغطيها خلاص انتهينا فكروا بالبدائل مثل مركز طوارئ يخدم حالات الولاده والحوادث . هذا الصح ومع ذلك الله يرزقكم بمستشفى لأن ما من جيبي ريال .

    • -٣٤
    • ١٥
      2233445

      خل الريال في جيب نفعك مالك شغل في مطالبة الاهالي هم اعلم وبعدين رايك يمثل نفسك قال محايد اكتب اسمك علشان نعرف وناخذ استشارة منك مره ثانيه

  37. ١٤
    البارقي

    يعطيك العافيه يا استاذ سليمان الشريف على لوحة الشهداء

  38. ١٣
    غير معروف

    سؤال يطرح نفسه لماذا لم يزور الامير تركي بن طلال مركز ثلوث المنظر ؟؟؟

  39. ١٢
    بارقي اصيل

    اذا ما بيكون المستشفى في ساحل مانبغى
    جبال مانبغى يحطون المستشفى فيها

    • ١١
      غير معروف

      شوف لهم مكان بجنب بيتك
      يحطون المستشفي فيه
      الله المستعان
      كيف تفهم بعض البشر
      ان هذا المستشفي يخدم الجميع لو جاء بارق

  40. ١٠
    3

    الكلام ماينفع نبي فعل

  41. ٩
    2233445

    خل الريال في جيب نفعك مالك شغل في مطالبة الاهالي هم اعلم وبعدين رايك يمثل نفسك قال محايد اكتب اسمك علشان نعرف وناخذ استشارة منك مره ثانيه

  42. ٨
    غير معروف

    ما نحتاجه مستشفى بكره يفتتح الامير تركي بن طلال لاشوفك عند المستشفى
    بكره تمرض ولا ولاده وين بتقشعبها محايل والا مجارده
    نصهم ماتو عند وصلهم نحتاج مستشفى مستشفى هذا يخدم جمعه ربيعه ويخدم بارق وصعبان ويخدم ثلوث المنظر يخدم محافظه بقره
    حت من جمعتنا من صعبان وصلت المستشفى مجارده ما امداها تولد ال في سياره موصلت المستشفى مجارده
    اتق الله في نساء ول اطفال وكبيرت اسن وشيو خ اشاب يقدر يقدر ياروح اي مستشفي واصيدليه لكن ماذ عن نساء لزم محرم
    وكبيرت سن وشيوخ لزم مرعه
    وشكرا لكم

  43. ٧
    حزين جدا

    السلام عليكم ورحمه الله
    احب أشاركم الحديث يا اخوان جميل ان الاختلاف وسيء جدا الخلاف .
    بارق كبيرة وتشمل قرى وطبيعي كل يطلب مايحتاجه لكن الغير طبيعي تعليق كل طالب على من خالفه الطلب
    وفي الاخير الطلب حق الجميع وسمو الأمير جا يسمع طول الله عمره
    وبرايكم لو قراء هذه التعليقات ماذا ستكون ردة فعله داخليا

    كل يرى الشيء من منظوره
    احنا اخوان وجدا محزن مانراه من استفزاز وشد وجذب
    اتركوا الخلاف وجربوا الاحترام لوجهات النظر ودعونا نترك الفرقه كم اتمنى هبتكم العطاء الشخصي ولو بحفظ النظام واحترام الذوق العام وعلى اقل تقدير إشارة المرور او ربط حزام الأمان
    فضلا عما هو أكبر من هذا
    اهالينا ومحافظتنا يحتاجون منا الارتقاء بكل مانقدر

    تحياتي للجميع.
    لست مثالي وانا يستفزني اي شي ولكني صراحه حزنت
    ومازلت حزينا .

  44. ٦
    أحمد بن علي

    اولا نحمد الله اننا نتقدم بمطالبنا للدولة والأمير يمثلها
    ولا لأحد منه علينا نفوسنا عزيزة من يوم ربي خلقنا .
    بالنسبة للمستشفى ستستمر المطالبة به وببقية الخدمات الى أن تأتي .

    ثانيا الأخوة الجيران احبابنا وانسابنا نتشارك في الأرض والعادات والأفراح والأحزان يحز في النفس أن ينبري منكم من يضمر في نفسة الحقد والكرة لنا ولايتمنى لنا الخير لماذا والى متى .

    ثالثا والأهم سليمان الشريف ذالك الرجل الشهم اللذي قدم لبارق الكثير ومن النشطاء في المطالبة بالخدمات وعلى رأسها المستشفى يأتي من ينتقص من ماقدم ويجحد جهوده وجهده لأسباب في نفسه المريضة هنا نقول له توقف فنحن أهالي بارق نقدر ونثمن جهوده ونقول له بارك الله فيك ونفع بك فلسنا من من يبخس الناس او من ينكر الجميل فهو عميد الصحافة وصاحب القلم الحر النزيه كفاكم غيرة وكفاكم نكران ولايزيدكم انتقاصكم منه الا رفعة له .

    • ٥
      علي الشهري

      اولا أشكراك على حسن حديثك
      اما مطالبكم بالمستشفى فهي مشروعه ونحن معكم قلب وقالب فانتم انساب واصحاب وجيران بل أن المستشفى يخدمنا كذلك نحن جيرانكم ولا أحد يقف ضد هذه المطالب إلا جاهل ، والمطالب ليس لأحد منه فيها فهي من أمير المنطقه وهو يمثل الدوله التي تحتوي الجميع . فما يحتاج احد يزايد على هذا الكلام .

      ثانيا لست معك في انتقادك لجيرانك لأن منهم من يضمر في نفسه الحقد والكره ولايتمنى لكم الخير ،
      لماذا لست معك لأن هذا الشخص لايمثل إلا نفسه ولاتجعل وزره علينا فالأولى ان تتجاهله وتشيد قبل ذلك بالمنصفين من جيرانكم الذين معكم في المطالب وفي الصغيره والكبيره.
      لأنه لو تفرغ كل منا للوم جيرانه لأنه منهم من يضمر الحقد والكره والجهل والحسد لأخذ الحديث منحنا اخر واصبح مناكفات لاطائل منها وهذا مراد اهل الحسد والنفاق
      ثالثا سليمان إيقونة العقلانيه والإبداع والتواضع والانصاف ومجموعة القيم والاخلاق هذا الشخص لايعنيكم فقط في بارق بل يعنينا جميعا وهو عميد الصحافه وعراب الكلمه في بارق بلامنازع فله الفضل بعد الله في إظهار بارق ومطالب بارق وحتى مطالب جيرانكم للنور وإلا لبقيت مطالب بارق حبيست المجالس والتعليقات والقروبات لذلك لاينتقص منه الا شخص يحسده فهو ناجح ويشهد بذلك جيرانكم قبلكم والمعلوم ان كل ناجح محارب

      • ٤
        غير معروف

        اهلا وسهلا اخي علي
        انت طيب وكلامك طيب وكلامي ليس لك وليس للغالبية العظما من الأوفياء أمثالك .
        ولاكن دائما نقطة الحبر على الثوب الأبيض تلفت الأنتباه وتغطي على جمال الثوب وهي نقطة .

        لدي تعليق كثير ولاكن حسن أدبك وردك الجميل يجعلني اشيد بكل ماقلت ولااخالفك .

  45. ٣
    عهود المعوّض

    زيارة موفقة للأمير تركي بن طلال وفقه الله وكان بعونه للرقي بالمنطقة وتقديم الخدمات وتسهيل امور اهاليها من ناحية الاهتمام بالصحة وايضًا نتمنى مستقبلاً الاهتمام بالتعليم ومنسوبيه حيث أن لهم الفضل بعد الله في تقدم أبناء المنطقة وتعليمهم ما يفيدهم فهم أمل هذه المنطقة والبلاد عامةً بعد الله.

  46. ٢
    منصف

    هذا ليس اختلاف اغلبه بل فيه ناس قليلة أدب وماتمثل الا نفسها الوضع الحالي اللي نعيشه صرنا شبكه قوية من الرحم والنسب والسلوم واحده والمشاركات قائمه بقوه في الفرح وفي الحزن
    أما مايخص الكاتب سليمان الشريف فهذا اعلامي كل شغله وهدفه رفعة بارق اللي تعتبر بلده الام كونه منها وفيها فلو شكرناه الليل والنهار مانوفيه حقه وياليت اننا نبذل ربع جهوده وأكرم
    تحيه طيبه لكل عاقل أديب

  47. ١
    شاهر

    خاقا باقا

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>