احدث الأخبار

“البارقي والجزائري” ينهيان المشاركة في بطولة البولينج الدولية بـ ” هونج كونج” بالمركزين الثامن والعاشر  مقبرة ” عمقة ” بثلوث المنظر تشكو الاهمال .. والأهالي يطالبون البلدية حماية حرمة الموتى ( البارقي ) و ( الجزائري ) لنصف النهائي لبطولة البولينج الدولية بـ ” هونج كونج “ ضمن مبادرة “حسن الوفادة” نادي الحي للبنات بالشعبين يستقبل وفد وأعضاء نادي أبها الموسمي الصيفي بالفيديو .. وزارة الصحة تنهي التحقيق مع دكتور الأشعة والممرضة بمستشفى محايل عسير محلي تنومة يطالب بإعادة المسميات القديمة للقرى رئيس مركز ” المنظر” يُكرم اعضاء التنمية المنتهية دورتهم إعلام رئاسة الحرمين يناقش الخطة الإعلامية لموسم حج هذا العام ١٤٤٠هـ محافظ بارق يستقبل مدير شركة الاتصالات السعودية بعسير كشافة محايل تستعد للحج في نادي الحي بالقريحاء محافظ بارق يفتتح قسم التدريب بمركز الهلال الأحمر ببارق بلدية بارق تستعيد 450 ألف م2من الأراضي الحكومية

اعتبار إطلاق النار في المناسبات جريمة موجبة للتوقيف

اعتبار إطلاق النار في المناسبات جريمة موجبة للتوقيف
الزيارات: 2415
التعليقات: 0

أصدر النائب العام الشيخ سعود المعجب قراراً باعتبار جريمة إطلاق النار في المناسبات جريمة موجبة للتوقيف.

وجاء القرار بناء على ما تقتضيه المصلحة العامة ولانتشار ظاهرة إطلاق النار في المناسبات بشكل كبير مما يشكل خطراً على الأرواح والممتلكات وبعد دراسة الظاهرة وآثارها الخطيرة..

ووجهت النيابة فروعها بإيقاف من تتوافر بحقه أدلة كافية على ارتكاب مثل هذه الأفعال لحين محكامته.

يشار إلى أن النيابة سبق وأن حذرت من استعمال السلاح أو إطلاق النار في الأفراح والمناسبات أو السماح للغیر باستعمال السلاح المرخص له في ذلك، أو استعمال غیره للسلاح نتیجة إھماله، مؤكدة بأنها جريمة یعاقب مرتكبها بالسجن مدة تصل سنة وفق نظام الأسلحة والذخائر.

وتنص المادة 41 من نظام الأسلحة والذخائر على أنه:

يعاقب بالسجن مدة لا تتجاوز سنة، وبغرامة لا تزيد على خمسة آلاف ريال، أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من ثبت قيامه بأي مما يلي:

– استعمال السلاح المرخص له بحمله واقتنائه في غير الغرض المرخص له به.

– السماح لغيره باستعمال السلاح المرخص له به، أو استعمال غيره للسلاح نتيجة إهماله.

https://www.baareq.com.sa/?p=957728

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>