رسموا البسمة على شفاه التائهين

أفراد الكشافة السعودية يرسمون لوحة إنسانية في العطاء على صعيد عرفات

أفراد الكشافة السعودية يرسمون لوحة إنسانية في العطاء على صعيد عرفات
الزيارات: 899
التعليقات: 0

عرفات – مبارك الدوسري

تصوير : ابراهيم الفليحي

يواصل أفراد معسكرات الخدمة العامة التي تُقيمها جمعية الكشافة العربية السعودية رسم لوحة إنسانية من البذل والعطاء والتفاني في العمل على صعيد عرفات الطاهر، مقدمين أروع صور الإخلاص والسلام وحب الخير للآخرين ببشاشة وطلاقة وجه، وحسن إخاء وأمانة، وحفاوة وحرارة ترحيب بضيوف الرحمن.
لقد استطاع أفراد الكشافة ومن ساعات الفجر الأولى من يوم عرفة أن يقدموا عملهم على الوجه الأكمل الذي قدموا من أجله وتربوا عليه من دون كلل أو ملل لتكون اللوحة نموذجًا للشباب السعودي في كل جزء من هذا الوطن الغالي أمام ضيوف الرحمن، وأنهم نموذج لأبناء وطنهم الذين يعتزون بخدمة الحرمين الشريفين وقاصديهما.
ولازال أفراد جمعية الكشافة العربية السعودية ومع هطول الأمطار على مشعر عرفات يعملون على أن تكتمل اللوحة التي ضمت جهود الدولة لخدمة الحجاج، حتى يتيسر لهم أداء مناسكهم في أجواء مريحة مفعمة بالروحانية، يدفعون بهذا الحاج الكبير على العربة، ويحملون الحاج العاجز، ويرشدون التائه،  ويسقون مثلهم بالماء الزلال القراح، مؤكدين من خلال تلك المواقف أنهم رسل سلام.. عطاؤهم لا ينضب في مسيرة العمل الإنساني.

على صعيد متصل يواصل أفراد الكشافة المتطوعين بمعسكرات الخدمة العامة التي تُقيمها جمعية الكشافة العربية السعودية في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة ، المساهمة في مع وزارة الحج والعمرة بإرشاد الحجاج التائهين في مشعر عرفات عبر 7 مراكز إرشاد منها مركزاً للأطفال التائهين .

وقد شهدت تلك المراكز التي يواصل الكشافة العمل بها حتى صباح يوم عيد الاضحى المبارك قصص ومواقف إنسانية على مدار الساعة بين الكشافة والحجاج في مراكز إرشاد التائهين ، مواقف تذرف فيها الدموع وتختنق فيها العبرات هذا يبكي لفقده ابنه أو أخيه أو زوجه أو طفله ، وذاك يفرح فرحة اللقاء بالحاج أو الطفل الذي تاه عند لقائه ، وهؤلاء يصرخون فرحاً بعد أن نجح فتيان المملكة في ايصال والدتهم او والدهم الى ذويه
ويتبع الكشافة آلية محددة في عملية الإرشاد، تتم بداية بتسجيل بيانات الحاج المدونة على المعصم، ومن ثم تسجل في الحاسب الآلي وتتحدد بعد ذلك المؤسسة التي يتبعها، فيصطحبه أحد الكشافة أو الجوالة الذي يحمل معه الدليل الإرشادي والخريطة الإرشادية للمشعر حتى يتم إيصاله ، كما يمكن ارشاده من خلال جهازه المحمول عبر التطبيقات الالكترونية التي اطلقتها الجمعية.

https://www.baareq.com.sa/?p=960267

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>