احدث الأخبار

بمركز لقاحات إضافي .. صحة بيشة تُعلن التوسع في حملة التطعيم ضد كورونا إختتام الجولة الثالثة من بطولة معناوي 26 الرمضانية لعام 1442هـ بالأحساء وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف في الصومال يثمن جهود المملكة التنموية والإنسانية وكيل وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان للدعم السكني يلتقي السفير الكوري “الدارة” تكشف أسرار قصة طبيب هولندي مع الإسلام والحج قبل 86 عامًا رئاسة شؤون الحرمين تفعل خدمة نقل كبار السن والأشخاص ذوي الإعاقة  وزير الشؤون الإسلامية يستقبل السفير البوسني لدى المملكة أمين عسير ورؤساء البلديات يقفون على جهود بلدية محايل في تحسين عدد من المواقع “الصحة”: تسجيل 970 إصابة جديدة بفيروس كورونا وشفاء 896 ووفاة 11 حالة أمين عسير يدشن مبادرة “ممتثل” لمساندة جهود الرقابة البلدية بالأسماء.. تعليم المدينة يصدر حركة النقل الداخلي لقادة المدارس نيابة عن ولي العهد.. أمير الرياض يكرم الفائزين بـ«الجوائز الثقافية الوطنية»

“الحربي” موظف الصحة..صديق غسيل الكلى ورفيق الإعاقة تحاصره الديون ويحلم بالصحة

“الحربي” موظف الصحة..صديق غسيل الكلى ورفيق الإعاقة تحاصره الديون ويحلم بالصحة
الزيارات: 9650
تعليقات 3

عبدالعزيز الشهري

“راجح الحربي”؛ شاب لم تمنعه الظروف الصحية والمادية القاسية التي مرّ بها من مواصلة طموحاته، رغم معاناته منذ بداية شبابه التي تعدّدت من فشل كلوي وعدم توفيقه في متبرع، مروراً بإعاقة وصداقته للكرسي المتحرّك، إلى ديون مادية بلغت ما يزيد على ربع مليون ريال..

وتعود معاناته الصحية، كما يرويها ، إلى قرابة عقديْن من الزمان عندما أُصيب بفشل كلوي في آخر مرحلة بالمرحلة الثانوية، إلا أنه تغلب على تلك المعاناة -بتوفيقٍ من الله- فواصل تعليمه الجامعي بكلية العلوم الصحية بأبها، وكان طوال فترة دراسته يتنقل بين الكلية ومراكز غسيل الكلى حتى أتمّ الدراسة بالنجاح.

ولم يكتفِ بذلك؛ بل واصل مسيرة النجاح ليلتحق بوزارة الصحة في تخصص مساعد طب أسنان، وتدرج في عمله من العيادة إلى أمين مستودع أسنان، إلى مساعد إداري بإدارة طب الأسنان بصحة القنفذة، إلى مدير مركز طب الأسنان بالقنفذة.

إلا أن المعاناة لم تتوقف هنا؛ بل أصيب بحادث مروري ما أعاق حركته ووقوفه على الأقدام؛ ليكون صديقاً للكرسي المتحرّك، لكن لم يتوقف عن إصراره وطموحاته، فتوجّه إلى المكان المناسب لإمكاناته وقدراته ليعمل بإدارة العلاقات العامة بـ “صحة القنفذة”.

“الحربي؛ أحد الأشخاص الذين لهم توجّه في الكتابة والتحرير؛ ما جعله كاتباً في صحيفة “بارق الإلكترونية”  وعضواً في جمعيات عدة وفرق تطوعية بالمحافظة، ولا يزال مكافحاً طموحاً رغم الصعاب التي واجهته.

للحلم بقية في عين “الحربي”؛ الذي لا يزال يقاوم التحديات بالرغبة في زراعة كلى، فطرق كل الأبواب ولم تتيسر إلى الآن؛ لعدم وجود متبرع داخلياً وكلفته العالية جداً خارجياً، وأوضح: “عندما أتوجّه لطلب علاج يُحال إلى الهيئة الطبية، ومن ثم يتوقف بحجة أن عليّ إحضار متبرع الذي لم أعثر عليه إلى الآن”، منوّهاً إلى هموم الالتزامات المادية التي بلغت 300 ألف ريال.

وقال “الحربي: “أضع ظروفي الصحية والمادية بين يدي أهل الخير ليكونوا سبباً -بعد توفيق الله- في إدخال الفرحة على قلبي بعلاجي خارجياً وسداد ديني”..

https://www.baareq.com.sa/?p=960967

التعليقات (٣) اضف تعليق

  1. ٣
    محمد الشيبه الجعفري

    الله يشفيه ويعافيه والله يسدد دينه ويرزقه من فضله يارب

  2. ٢
    غير معروف

    الله يشفيه ويعافيه يارب ويسد دينه

  3. ١
    غير معروف

    وين المشهور احمد البارقي عنه من جماعته ولا يساعده فلوسه بالملايين 

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>