“قبائل آل سباعي” بمحافظة بارق يجمعون على تخفيف تكاليف الزواج

“قبائل آل سباعي” بمحافظة بارق يجمعون على تخفيف تكاليف الزواج
الزيارات: 35055
تعليق 36

عقد شيخ قبائل آل سباعي "آل فيصل، آل عيشى، آل موسى بن سالم، آل النصب، آل معاورة" الشيخ حسن بن عبدالله بن زعبان البارقي ، مساء يوم الاثنين 1441/2/8 اجتماعاً مع نواب وعدد من كبار وعقال ومثقفي القبيلة في استراحة أبناء المرحوم بإذن الله السيد محمد بن بلغيث البارقي، لمناقشة مستقبل زواج الشباب والشابات من أبناء القبيلة واتفقوا على الآتي: 

وهي نص الاتفاقية التي سبق وان اتفقت عليها قبيلة آل عيشي، وطلب الشيخ عرضها وأخذ الموافقة عليها من كافة قواعد وافخاذ آل سباعي، والتي كان قد اعطى فرصة اسبوعين  للتشاور حولها لاعتمادها من الجميع والالتزام بها، وهو ما نص عليها اجتماع اليوم والاتفاق النهائي والتقيد بها من تاريخه..

وأوضح شيخ القبيلة ان هذه الاتفاقية قد وافق عليها جميع الحضور، وسوف يتم تعميمها على كافة افراد القبيلة للتوقيع بالعلم والتقيد والتمشي بها من تاريخه ، وفي حالة مخالفة أي شخص سيكون خارج الرأي في أي أمر يتعلق بالقبيلة مستقبلاً..


 

 

 

https://www.baareq.com.sa/?p=965956

التعليقات (٣٦) اضف تعليق

  1. ٣٦
    غير معروف

    التعليق

    • ٣٥
      السراااااب

      التعليق

      طيب هل يقبلون من خارج القبيله ولا لازم منهم فيهم 

       

  2. ٣٤
    غير معروف

    بالنسبة لمناسبة عودة العرسان فأعتقد هذه مافيها شيء وتختلف عن الأمور الأخرى

    • -٣٥
    • ٣٣
      حسن

      عزومه لهم ولاللقراب ليدعون بس أهم شي تسجل عايليه بس

      • -١٠
  3. ٣٢
    عبادي ٨٨

    بيض الله وجيهكم جميعا والله انها من  اسعد الاخبار

    ولكن تكفون تكفون ياالرجال المطاليق انها تعمم ويلتزم الجميع بها ومن يخالفها يترك ولا يمشي معه في اي مناسبة 

    • -١٢
  4. ٣١
    مفرح البناوي

    بارك الله مساعيكم ياال سباعي وعسى ان تكونوا قدوة لمن بقي من القبايل والشكر  موصول لشيخكم الفاضل الشيخ حسن بن زعبان وكل افراد القبيله ولا انسى ماقام به الشيخ احمد هيازع شيخ ال موسى بن علي من جهود مشابهه بارك الله جهود الجميع وبكم وبامثالكم نخفف على الشباب مؤنة اكمال نصف دينهم 

    • -٣٢
    • ٣٠
      أحمد بن علي

      اتفاقية مباركة وبإذن الله مع الأيام يتم العمل على التسهيل أكثر من هذا لمستقبل الشباب والشابات . تبقى دور المحافظة في تحديد وقت أقفال القصر والعمل على تغريم من يخالف على أن لاتتجاوز الساعة الواحدة صباحا .

  5. ٢٩
    محب ال سباعي

    بارك الله فيكم ووفقكم وانا مع كل اتفاق يخفض على الشباب .

    نقطة ١٠ لو تلغى أرى أفضل .

  6. ٢٨
    غير معروف

    محب ال سباعي والله ياخي مافيه شي المعونه بلعكس ري سديد ما فيها شب طبيعي للي وده يهبها ولا ماوده برحته حلو مالها داعي اذا صار عندك شي زواج لا تحطه براحتك ممكن انت مقتدر في غيرك في حاجه

  7. ٢٧
    ونعم م

    ودنا إنها تطبق عشان القبايل الثانية تطبق مثلكم 

    الكل يريد أن يخفف 

    هل لكم يد ياقبائل ال سباعي على النساء و تقدرون تلغون الطقاقة 

    رائع َ وشروط جدا جميلة َ ملامسه للواقع

     وفقكم الله نتمنى أن تطبق 

  8. ٢٦
    شكرا اكم

    من أجمل الشروط الواقعية التي تلامس معاناة كل أطياف المجتمع

     

    ياليت تضيفون فقرة وحده إذآ يوجد مجال 

     

    تحدد الرفدة من ٢٠٠ أو ١٠٠ ريال إلا اذا كان عليك أو لك سلف 

    • ٢٥
      بنت بارق

      التعليق

    • ٢٤
      بنت بارق

      بالعكس حلو انه اختياري عاد كل واحد وقدرته انت لا ترتبط بالناس حط قدرتك 

      • ٢٣
        علي الشهري

        كلام جميل 

  9. ٢٢
    شكرا لكم

    من أجمل الشروط الواقعية التي تلامس معاناة كل أطياف المجتمع

     

    ياليت تضيفون فقرة وحده إذآ يوجد مجال 

     

    تحدد الرفدة من ٢٠٠ أو ١٠٠ ريال إلا اذا كان عليك أو لك سلف 

  10. ٢١
    أبويزيد

    بارك الله فيكم وفي رأيكم. وجزاكم الله الله خير.

  11. ٢٠
    سلطان البارقي

    اغلب البنود رائعة ومتفق عليها ونتمنى تطبيقها في جميع القبايل

    أهم بند تناسيتوه هو قصر الأفراح واشتراط والد ووالده العروس إقامة الزواج في قصر أبو عشرين ألف وهو مبلغ خيالي ومكلف للعريس .
    ظلم أني ادفع هذا المبلغ في قصر افراح يتواجد بمحافظة صغيرة .

    هل تواجد ملاك القصور في الاجتماع له دور في إلغاء هذا البند الهام والضروري ؟

  12. ١٩
    As.k@gmail.com

    اهم شي الرفده لانها زي الدين بعضهم يتسلفون علشان يدفعونها وهالشي يصير كل صيفيه وبالأخير اذا زعيمتهم لزواج عندنا يسافرون ولا حتى يرسلونها مع احد وكانهم مختلفين من الحياه 

  13. ١٨
    محب ال سباعي

    ملاحظتي ليست على المعونة والرفدة المساعدة أمر محمود . 

    لكن إلزام والد العروسة أن يحضر ٥٠٠٠ الاف معه عشان نمشي معه هذه ملاحظتي ولكن من يمشي يقدم اللي يستطيع ولو حددت لمن يذهب معه من ١٠٠ تمام وهذه وجهة نظر قد تكون صح ولا غلط . 

  14. ١٧
    علي م.م البارقي

    بيض الله وجيهكم بصراحه شي جميل ….لكن البند رقم ١٠ اتوقع البعض راح يأخذه بطريقه غير مباشره من العريس بمعنى أن المهر أربعين ووراح ياخذ ابو البنت خمسه واربعين عشان يغطي هذا البند …لو تراجعون هالبند ويدرس من جديد احسن…

     

  15. ١٦
    غير معروف

    بيض الله وجهيهم ماقصروا ليت كل القبايل تسوي مثلهم والله العظيم عندي ثلاث اولاد الكبير عمره ٢٦ سنه والثاني ٢٣ والثالث ٢٢ سنه كلهم ماهم قادرين يتزوجون بسبب غلاء المهور وخرابيط عند الحريم استحدثوها ماهي من عاداتنا طاولت استقبال لهداي وتذكارات للمعازيم مالها اي داعي 

  16. ١٥
    صالحة

    هذي الاتفاقية العقلانية وترضي جميع اطياف المجتمع ماهي اتفاقية بعض القبائل… كلها تحجير وتشراط  

  17. ١٤
    من ال سباعي

    طيب الذبايح ما تكلمتوا عنها ولا العمالة الأجنبية التي تشيل العشاء وفيه معازيم باقي ما تعشوا ولا غلا القصور اللي يتساوى مع المهر 

  18. ١٣
    غير معروف

    كمان لو يلغون كسوة السميه يكون احسن 

  19. ١٢
    لمى

    كمان لو يلغون كسوة السميه يكون احسن لان المعرس مو مكلف بها 

  20. ١١
    ابراهيم البارقي

    المسألة مسألة وعي من الجميع ( الفرد، الاسرة، المجتمع) الأمر لا يحل بنص قوانين. خصوصاً اذا كانت صادرة من غير ذي سلطة. 

  21. ١٠
    ..

    طيب ليه ماتكلمتوا عن اسعار القصور المبالغ فيها يعني المفروض مايزيد عن 10 او 15 كحد اقصى 

  22. ٩
    ..

    …طيب ليه ماتكلمتوا عن اسعار القصور المبالغ فيها يعني المفروض مايزيد عن 10 او 15 كحد اقصى 

  23. ٨
    Mohammed

    الصملة ي رجال 

  24. ٧
    عبدالرحمن

    ونعم فيكم شيخ ونواب وقبيلة نيتكم طيبه وقصدكم الخير يسرتم علي بناتكم قبل ابنائكم والزوج موده ورحمه فبارك الله فيكم وفي مسعاكم

    والله علوم عندنا في جيزان بشيب لها الراس بتكلفه من ١٥٠الي ٢٠٠ الف وكلها ديوان علي كاهل الزوج فاليت واتمني كل المناطق تحذو حذوكم 

  25. ٦
    علي خليل

    جزاكم الله خيراً .

    قبيلة إيجابية وبارك الله جهودكم .

  26. ٥
    غير معروف

    والنعم فيكم.. مبادرة خير لكم شرف وفخر بها والأجر العظيم عند الله 

  27. ٤
    معاند

    قرارات جيده من قبيلة آل سباعي 

    لاكن  البند رقم 3   و  11  لو يتم استبدالها او تلغى 

    كذالك الأخ الكاتب أبو طالب    حسب ما اشوف في الخطاب او الإتفاق  ما رأيت او قرأت ان في حال مخالفة شخص لهذا الإتفاق يكون خارج رأي القبيله مستقبلا…خروج الشخص من القبيله مو بهذي السهوله عندكم ولا من حق أحد لا شيخ او غيره ان يطرد احد من قبيلته.. في شي عندكم اسمه (ينكل) سواء بذبايح او يلزم بدفع مبلغ لصنديق القبيله

    • ٣
      أحمد بن علي

      صحيح لايوجد في الأتفاق اي بند يخص المخالف فمن رغب اهلا وسهلا ويمنعة من المخالفة وجهه بين الناس . ومن لم يوافق فليس مجبر وله كامل الحرية دون ان ينكل او ينتقص من حقه وقدره شيء 

  28. ٢
    غير معروف

    بارك الله فيكم وفي جهودكم النيره 

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>