سيول وادي قنونا تعطّل حركة السير شرقي القنفذة

سيول وادي قنونا تعطّل حركة السير شرقي القنفذة
الزيارات: 8658
تعليقات 3

تسببت السيول التي اجتاحت وادي قنونا لليلة البارح إلى توقف حركة السير على طريق القنفذة – سبت الحارة ، الرابط بين القنفذة ومنطقتي عسير والباحة ، وذلك على إثر  هطول الامطار الغزيزه التي شهدتها محافظة القنفذة عصر امس الاحد والمراكز الشرقية من المحافظة. حيث خلفت بعد تدفقها مع وادي أم السلم شرق القنفذة لكسر الاسفلت وتعطيل حركه السير بالكامل للمركبات المتجه من المحافظة إلى الشرق باتجاه منطقتي عسير والباحة مما اجبرها للعودة مع نفس الطريق الذي قدمت منه.

واعاق الطريق وصول معلمي ومعلمات المدارس التابعة للمراكز والقرى والهجر للمدارس الشرقية من المحافظة والقرى النائية..

من جانبها قامت ادارة الطرق بتحريك معداتها لاصلاح وفتح الطريق الترابي المستحدث خلال اعتماد مشروع انشاء كبري وادي أم السلم ووادي سبت الجاره وتم فتح الطريق في وقت متأخر من هذا اليوم الاثنين الخامس عشر من شهر صفر للعام 1441 هـ .

فيما اعترض السيل الطريق الموصل للقرى والهجر الشماليه التابعه لمركز احد بني زيد منتصف لليلة البارح وحتى صباح اليوم الخميس مخلفاً حفريات ومستنقعات اعاقت ايصالهم ابنائهم لمدارسهم ومراجعاتهم للمركز الصحي والمستشفى وخاصة السيارات الصغيرة.

وطالب الاهالي سرعة تدخل الجهات ذات العلاقة وحل معاناتهم سيما وان الايام القادمة قد تشهد ط هطول امطار مع فصل الشتاء واستمرار تدفق السيول مع تلك الاودية..

https://www.baareq.com.sa/?p=966794

التعليقات (٣) اضف تعليق

  1. ٣
    غير معروف

    التعليق

  2. ٢
    غير معروف

    حركة السيل و سبت الحاره في المملكه او افريقيا؟

  3. ١
    غير معروف

    التعليقسوووء تصريف لمياه الأمطار بالرغم من أن البحر بجوارها من الممكن تصريف الشوارع للبحر بكل سهولة  ٠٠٠ المطر مو لهذ الدرجة كثير ولكن الشوارع سيئة جدا والقفنذة على بحر 

     

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>