في الأضحى همّة تعانق القمّة

في الأضحى همّة تعانق القمّة
الزيارات: 6972
تعليقات 8

بقلم / محمد علي البارقي 


    ‏يالاضحي ركزنا العشق في ظلك ‏التأمل الداخلي رغبة مؤجَّلة ..‏قد يهمِّشها صخب تناقضٍ الناس ‏فتتأقلم الذات معه ولكنها لا تنفك تنتقده ‏تزعُم أنه ليس جزءًا منها ..‏حتى تعكسه مرايا ملامح التتنمية والاستفادة من كل مكون بالطبيعة ‏فتتحول الرغبة إلى حاجة مُلِحَّة الرغبة في الشيء و محبته تبقى قاصرة لكن أن تؤمن به وتسعى إليه وتنشره ابتداء من ذاتك ثم إلى الآخرين هناتبدأ الحياةو تستشعرمعناها وتمتلئ بها هذا ما تؤمن به رغبة النفس فمابين راس المخيم وظل هضبة السوداء واطلالاته المتعدده سلسلة جبل الاضحي ⁩خيار رائع لأسلوب حياة ورفاه مميّز في قلب المحافظةالنابض ⁧⁩ والذي يتميز بموقع مثالي بقربه من مقر المحافظة مستقبل متعدد الفوائد جانب ترفيهي وجانب استثماري واعد كلمة استحقاق سمعتها تتردد لعشاق الطبيعة صمت طويل .. مابين حلم وتحقيقه ..! ‏ومابين .. حقيقه واستيعابها هناك من استوعب الدرس علو هامة جبل طويق ومابين نظره وتفكير دقة الاجراس و حانة ساعة الصفر وحددالمكان و الزمان واستهدف المكان ‏الابن البار سنذكرك دوماً نحن والتاريخ والأجيال القادمة بالخير والحب والعرفان فعل وتوجه لتاريخ قرار الشروع في الاعمال الصعبة خيار صعب وربما تصطدم بعوائق أو بتعقيدات أو بخيبات أمل واختبارات جدية تحدد مصير مستقبلك على المدى المنظور ولكن العزيمة والاقدام خيار مناسب تتضمن الرؤية 2030 تحقيق أهداف استراتيجية زيادة الأنشطة الثقافية والترفيهية وتنويعها توافق محمود ورؤية مواكبة لتوجة الرؤية واهدافها روتير عالي : – الأخذ بأسباب التنمية و التقدم لن يأتى ذلك إلا في جو يسوده الإستقرار و التعايش السلمي ومكان جامع بعيدا عن الترهات الأيديولوجية المقيتة والمعارضات الغير المنطقية والسطو علي رغبة العامة – التطور ليس بركوب سيارة حديثة او استخدام الانترنت .. التطور هو ثقافة تتجذر في المجتمع مبنية على نقطة جوهرية مفادها النظر الى الامام وليس الى الخلف – تعليم ووعي مجتمعي و ادراك الزمن الذي نعيشه ومتطلباته كنتم نموذج مشرف يفخر بة علي خطاء ودروب التنمية المستدامة تسيرون – حديث القمة : – عفي الله عن من كان ومن في الحاضر ومن في المستقبل – من قمة الجبل بعيدا عن الضوضاء بين صفاء الطبيعة وفخامة الإطلالة تطيب اوقات سعيده وعزةً وأنفةً وكبرياء المطل الاعلي بعسير … غداً اجمل..

 

https://www.baareq.com.sa/?p=967467

التعليقات (٨) اضف تعليق

  1. ٨
    وطني الغالي

    قسم بالله شي لا يوصف اول مره في حياتي اطلع مطل جبل الأضحى  أقسم بالله العظيم صاحب الفكره رجل مبدع حتي جبال الحجاز تنشاف النماص وتنومه ومن دوار خبت الحجري شمال حتى الجامعة جنوب  ويوجد مزارع في قمه الجبل وارض مبسوطه في القمه تصلح منتزة.و مطل 

    • -٢١
  2. ٧
    محمد أحمد حجري

    كاتبٌ يعانق عنان السماء إبداعاً .. ورؤية مواطنٍ حمل هم المكان فارتقى بفكره لينسج من الخيال ملامح واقعٍ جسد الجمال لمحافظتنا .. وما قامت به بلدية محافظتنا مشكورةً بقيادة المخلص الرائع أحمد عوض حفظه الله وبريادة أصحاب الفكر الراقي من أعضاء مجلسٍ بلديٍ وأعضاء بلدية هو غيضٌ من فيض حب إبن بارق لأرضها … سيروا على خطا النجاح فألسنتنا تلهج بالدعاء لكم بالتوفيق أبناءنا البررة وأكفنا تتجه لرب السماء بأن يحفظكم وينفع بكم المكان وأهله .. فنعم الأبناء لبارق العطاء 

    • -٣٧
    • ٦
      غير معروف

      للتوضيح

      تقصد ما قامت به بلدية محافظة بارق

       

  3. ٥
    متابع

    بيض الله وجهك يابو علي وانا فاهمك مزبوط 

    شكراً لقلمك الرائع

    • -١٠
  4. ٤
    غير معروف

    التعليق👍

  5. ٣
    غير معروف

    ي بلدية بارق الموقره شوفو حل للحفر الي على كبري شري

    تكفون ي رجاجيل

     

  6. ٢
    غير معروف

    الحقيقة المطل رائع خاصة الأيام ذي مع الخضرة المنتشرة في أرجاء وسط بارق، ونتمنى المشروع  تكون مطلات نموذجية من ناحية سعة الطريق والإنارة والمدخل والمخرج بجهات مختلفة، يكون الدخول من الجعلة شرقًا والمخرج من وسط ساحل شمالاً، وتكون مربوطة بالشارع الرئيسي بطرق فرعية متينة.

    وهناك بحائل مطل جبل سمراء ، والجبل بنفس ارتفاع الأضحى تقريبا ونفس الميزات، وتم استغلاله جيدا، ونتمنى من البلدية الإستفادة من مشروع جبل سمراء لأنه نموذج مشابه .

     شكرا أخوي محمد فأنت من اقترحت المشروع.

    نعلم  ان فترة مجلسكم شارفت على الانتهاء، ونتمنى آخر توصية لك ان تعتمدون مشروع توسعه وتحسين طريق وسط بارق من البلدية وشمالاً، فهي منطقة حضارية وامتداد للسوق، وبها معظم الشقق بارق، وفندقين للأوقاف بقيمة ١٠ مليون ريال، وهناك سوق الجسر المركزي سيفتح هناك، وسمسا . 

    كل مدينة شارعها الرئيسي يمثل الوجهه للمدينة والمحافظة ، وللأسف طريق بارق وخاصة شمال ساحل وجهه سيئة، هل يعقل شارع عام بإنارة بيضاء كل ماجاء مطر خربت!

    الواحد يحرج من شكل الشارع لا تصريف والإنارة ضعيفة والشارع ضيق وتشجير سيء، نتمنى شارع بارق العام كله يصير على الأقل مثل الطريق من الشرف وحتى ساحل. خصوصًا وسط بارق من الشرف وحتى شري نتمنى تهتمون فيه كثيرا فهو منطقتنا المركزية ومقر محافظتنا. في رأيي لن يأتي مثل هذا المجلس المميز فأنتم كُنتُم خير ممثلين لنا ولمطالبنا، ولكن مطلبنا الأخير ، الشارع العام نريدة واجهه مميزة من إنارة قوية وتشجير مميز وأرصفه زاهية ، زي طرق الرياض والمدن الأخرى،، مطلبنا الأخير تسخير هذي الميزانية لمشروع طريق الملك النموذجي من الشرف وحتى الخوش بمواصفات عالمية. 

    • ١
      غير معروف

      طرحك محل اهتمام ومن المؤكد ان تلاحظ هذه الملاحظات اهتمام كبير وتلاحظ الفرق القصور وارد مهما كان ولكن يتلافي بهمم الرجال وغداً اجمل 

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>