احدث الأخبار

في مناسبة رعاها محافظ بارق..منسوبو بلدية بارق و أعضاء المجلس البلدي يودعون البارقي و يستقبلون آل مبشر لقاءً تعريفياً عن داء السكري بمجمع القريحاء التعليمي بمناسبة اليوم العالمي للسكري سمو الأميرة سما : 6 مليون مبادرة نفذها مشروع رسل السلام منذ انطلاقته مجمع القريحاء التعليمي يكرم الطالب “بدر محمد جهاش” ويواصل تدريب الطلاب في قياس محافظ المجاردة يقف على مشروع “العبّارات” الواقعة بالوادي الرابط بين مركز خاط وقرى الغمرة الأمين العام للمنظمة الكشفية العربية يزور جمعية الكشافة ويُشيد بجهودها في تظاهرة فنية ثقافية إجتماعية سيدة الأعمال الدكتورة فاتن أبراش تكرم الدكتورة زهرة المعبي المهندس عبدالوهاب هيازع محمد بلقاسم يحتفل بمناسبة زواجه كلية الطب شطر الطالبات بالكلية الجامعية تشارك بحملة توعوية عن مرض السكري بدء ورشة التربية الكشفية للفتيات والفتية لتمكين المرأة وتكافؤ الفرص شهادة علوم الطيران لموسى بن ذهيب التسامح يصعد لدرجة الشباب بطلاً لبطولة مكة المكرمة

مشروع حيوي جديد لقرى العرام والشيخ بن غازي يشكر رئيس بلدية بارق والمحافظ والمجلس البلدي وملاك الأراضي

مشروع حيوي جديد لقرى العرام والشيخ بن غازي يشكر رئيس بلدية بارق والمحافظ والمجلس البلدي وملاك الأراضي
الزيارات: 6507
تعليق 15

بدأت بلدية محافظة بارق اليوم الموافق الأربعاء 2 ربيع الأول 1441 أعمالها في شق طريق جديد يربط مجموعة من قرى قبيلة العرام  بالطرق الرئسية في المحافظة وذلك بعد موافقة وتنازل عدد من ملاك الأراضي الخاصة نظير هذه الخدمة حيث يعتبر هذا الطريق شريان حيوي وإضافة نوعية لشبكة الطرق في المحافظة لما له من أهمية خدمية للمحافظة وللقرى المار بها .

وفي سياق آخر بدأت البلدية في استكمال مشروع إنارة  طريق العرام وذلك بتركيب الإضاءة ومد الكيبلات الأرضية استعدادا لتدشينه قريبا إن شاء الله.
  
وبدوره شكر الشيخ /عبدالرحمن بن غازي بن مديني  البارقي شيخ قبيلة آل العرام رئيس بلدية محافظة بارق الأستاذ /  أحمد عوض البارقي على هذا الطريق الحيوي لقرى العرام كما أوصل شكره لسعادة محافظ محافظة بارق الأستاذ / مفرح بن زايد  البناوي على إشرافه و متابعته الحثيثة لمثل هذه المشاريع الحيوية ، كما شكر رئيس المجلس البلدي وجميع أعضائه متطلعا إلى المزيد والمزيد من المرافق الخدمية لقرى قبيلة العرام و مثمنا ما قدمه بعض أفراد القبيلة من تسيهلات وتنازلات عن بعض أملاكهم الخاصة  مقابل شق هذا الطريق الجديد .

https://www.baareq.com.sa/?p=968106

التعليقات (١٥) اضف تعليق

  1. ١٥
    غير معروف

    قرن مخلد هل هو خارج خريطة العرام من اناره وزفلته؟

  2. ١٤
    ..

    قرن مخلد هل هو خارج قبيلة العرام من اناره وزفلته؟

  3. ١٣
    غير معروف

    نتمنى دام الناس تبرعت بأراضيها أن لا يقل عرض الشارع عن ٣٠م، ويكون مستقيم بقدر الإمكان وبعيدًا عن خناقات القرى وحيدات المنازل، طريق رئيسي مزدوج فرعي يتفرع منه طرق للبيوت وحيزات القرى ، ويكون فرعي وليس زراعي ، تعبنا من الطرق الزراعية، ما أجمل طريق السوق اليومي الفرعي بالمنيظر، ما أجمل طريق مطل جبال الفرعي التي نفذتهما البلدية، سعة ورصف وإنارة، هذي الطرق إللي نحتاجها  في بارق، اليوم بارق لم تعد تلك القرية، بارق مدينة مقر محافظة، والطرق الزراعية عفى عليها الزمن ولا تحقق رؤية مستقبلة، نريد طرق تبقى عقود، مثل الطرق التي عملتها وزارة المواصلات قبل ثلاثين سنة  للربوع العجمة ولصعبان وللقريحاء، إلى اليوم نعيش على هذي الطرق الثلاثة الفرعية فقط. وظلت ثلاثين سنة وبتظل مئات السنين لأن بنيتها سليمة من تصريف وعمل احترافي، ويمكن توسعاتها لأن حرمها واضح وبنيتها الأساسية سليم ومتقنة.

    رجاء من المسؤولين بالبلدية إذا كان الطريق مثل الطرق الأخرى التي فتحتوها في العلكة وقوز قنتي وغيرها بعرض ٨م و٦م وبدون طبقات تحتية للسفلت أو تصريف مياه الشعايب والأمطار. فرجاء توقفوا، لأنها أموال تُبدد.

     

    أعلم إن الكثير سيقرأ تعليقي ولن يعجبه، هم فقط يفكرون بمشاريع حقت ٥ سنوات ، ولا يعلمون إن المدن تتوسع ، والسكان يزدادون، والطرق جيب أن تقام على أسس لعقود طويلة.

     

    وحاب أشكر قبيلة العرام وبشيوخها آل بن عواض، فهي الآن ضربت لكل بارق مثال في التضحية من أجل رفاهية الأجيال الجاية من طرق جديدة واسعة، ولن يحدث ذلك إلا بتعاون الأهالي. وباقي قبائل بارق نتمنى تحتذون في العرام ، خاصة قبائل وسط بارق، فبارق تحتاج طرق متينة تربطها ببعضها البعض، وتكون رافد أقتصادي للجميع .

     

    ختامًا نرجوا أن لا تخيبنا البلدية ، ولا تخيب تطلعات الناس، الذين مستعدّين يقدموا أرواحهم فداء هذي الأرضي وليس أموالهم فقط.

    • ١٢
      بارق موطني

      في قلب الصواب.. احسنت👌

  4. ١١
    مريف

    وطريق قرن مخلد  يا بلديه بارق  طريق حيوي   أين الانارة أين الصيانه  إلى متى. 

    • ١٠
      زائر

      ماذا عليك

      حنا نبغا نعيش كذا 

      ما يحتاج اناره وياليت كمان يقطعون الكهرباء 

      وانت خلك عايش ف الرص 

      • ٩
        مريف

        ماذا عليه ونا كل يوم اداوم معه    وماذا عليك  من الكهربه الحين  لا تسدد انت ويقطعونها عليك  الله يوفقك

        وياليت تعلمني بسمك. 

  5. ٨
    والنعم بالعرام

    من الاخر لا تفرحون يا اهل العرام ترو بيكون زيه زي طريق الفرعه بيكون فشيله الناس تبرعو بالتوسعه ولكن طلع مشروع زي عدمه ونصفه الان انجرف من مساقي البلاد وامشعب

    بالله قد شفتم مشروع بدون تصميم على البركة  شيول يمهد ثم قلاب يحمل اسفلت ومعدتين حقت سفلت هذا كله شغل حتى في زيمبابوي بطلوه من سنوات

    • ٧
      مريف

      ما عليك زود والنعم فيك 

  6. ٦
    يارب

    لو نفذ المشروع بامتياز وطلع بالشكل المأمول وشيء نفخر به

    ااكد لكم ان باقي الاحياء بتغار والكل بيتعاون بفتح طرق رئيسية وجديدة لاحياءهم والكل بيتعاون في تقديم اراضيهم عشان تصير طرقهم نموذجيه

    هذا اختبار للبلدية وبيكون نقله في عقول الناس حيث ما قدموه من مالهم واملاكم لن يذهب هدر بعكس الصورة المعروفة

     

    حلمنا بارق يصير زي باقي المدن 

    على الاقل زي من حولنا 

    بارق التاريخ مصيرها تعود بسواعد ابناءها

  7. ٥
    أحمد البارقي

    ألف شكر لرئيس بلدية بارق ورئيس المجلس البلدي وجميع أعضائه على هذا الطريق الذي يربط عدد كبير من القرى ويقدم الخدمة لعدد كبير من الأهالي والشكر موصول لمحافظ محافظة بارق على توجيهاته المستمرة التي تصب في خدمة المحافظة وأهلها، سائلا الله التوفيق للجميع .

  8. ٤
    برق سرى

    معقولة لازال أماكن في المملكة لازالت تطالب بالإسفلت 

  9. ٣
    استغفر الله

    ماشالله تبارك الله مشاريع حلوه وشيء احسن من لا شيء  واتمنى لو كنت  من صناع القرار في المشاريع والبنيه التحتيه وأضافه مشاريع تنموية في بارق ولكن نتمنى لبارق التوفيق والنجاح ومن تقدم في تقدم. 

  10. ٢
    البارقي

    شكرا ل:

    رئيس بلدية بارق الأستاذ /أحمد عوض 

    سعادة محافظ بارق للأستاذ/مفرح البناوي

    جميع أعضاء المجلس البلدي

    على ما ستقدمونه من خدمات لقرى العرام ولا زلنا نتطلع إلى المزيد من الخدمات لباقي قرى القبيلة من إنارة وسفلته فالأمل فيكم كبير والقادم أجمل إن شاء الله…

  11. ١
    بالتوفيق

    هل هناك اعتماد مسار معتمد من قبل البلدية لهذا الطريق حتى يتمكن المواطنين من الاستفادة منه لاحقًا خاصة من لحق الضرر بهم جراء فتح الطريق ؟

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>