تدشين المكتبة الأربعة والأربعين بمكة تحت مبادرة “مكتبة بكل مكان”

تدشين المكتبة الأربعة والأربعين بمكة تحت مبادرة “مكتبة بكل مكان”
الزيارات: 710
التعليقات: 0


شروق الشريف – مكة المكرمة 

دشن فريق " رفد الثقافة " التطوعي مكتبة مصغرة بمركز نادي حي العسيلة بالمتوسط ٦٦ ، ضمن مبادرة " مكتبة بكل مكان " المهتمة بإنشاء المكتبات المصغرة في الأماكن العامة، يعد "رفد الثقافة " أحد مبادرات "رابطة الكتاب" التي تهتم بنشر الوعي وشغف القراءة والإطلاع لرفع نسبة القراءة في المجتمع.

حيث تأتي هذه المبادرة تماشيا مع رؤية المملكة 2030 التي يسعى أحد أهدافها لزيادة نسبة العمل التطوعي غير الربحي في المجتمع ، وقد حظي الفريق بدعم من بعض دور النشر والكتاب من خلال تزويده بالكتب اللازمة.  

عبرت مشرفة المركز  أ. فاطمة الغامدي: بأن أهمية هذه الشراكة المجتمعية تنم عن تنمية الوعي العام بواقع القراءة العربي، وضرورة الارتقاء به للحصول على مكان متقدم عالمياً ، لتكوين جيل من المتميزين والمبدعين القادرين على الابتكار في جميع المجالات،ليرقى بقراءته وتوسع مداركه ولن نتوانا حتى تعود امة أقرأ ، تقرأ وترقى. 

حيث أكدت بذلك رسالة المركز التي تنص على الإسهام في تفاعل التنمية الاجتماعية واستثمار أوقات فراغ أفراد المجتمع ببرامج ترويجية وترفيهية وصحية.


الجدير بالذكر:  هنالك أكثر من محافظة يتواجد فيها الفريق لإنشاء المكتبات حول المملكة وبجانب ذلك له نشاطًا آخر يهتم بالقراء الصغار بأقامة جلسات أسبوعية مساء كل ثلاثاء بمقر جمعية أم القرى الخيرية النسائية بمكة المكرمة.

https://www.baareq.com.sa/?p=968987

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>