المتحدث الرسمي لصحة عسير: 134 شخصاً تسمموا من مطعم بحر أبوسكينة

المتحدث الرسمي لصحة عسير: 134 شخصاً تسمموا من مطعم بحر أبوسكينة
الزيارات: 11586
تعليقات 7

صرح المتحدث الرسمي بصحة منطقة عسير ان عدد المصابين بالتسمم في مركز بحر أبوسكينة غربي محافظة محايل عسير قد بلغ حتى الآن نحو 134 وقال :"عبدالعزيز آل شايع أن القطاع الصحي في محافظة محايل استقبل اليوم عدداً من الحالات التي توجهت لأحد المراكز الصحية وتظهر عليها أعراض أولية يشتبه أنها ناتجة عن تسمم غذائي ( حسب الأعراض الأكلينكية الظاهرة مبدئياً ) . وتنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال أمير منطقة عسير ، بتقديم أفضل رعاية طبية لجميع الحالات ؛ فقد تابع مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة عسير خالد عايض عسيري، تنفيذ توجيهات سمو أمير المنطقة والإطمئنان على الوضع الصحي للمصابين ، حيث تقدم لجميع الحالات الخدمات الطبية والعلاجية منذ وصولها إلى المنشآت الصحية . وبين المتحدث باسم صحة عسير ، أن الوضع العام للمصابين – مطمئن ولله الحمد- ومعظم الحالات في استجابة للخطة العلاجية ، كما تم البدء في إجراءات التقصي الوبائي المتبعة عادة ً في مثل هذه الحالات وجمع العينات المطلوبة لإجراء الفحوصات المخبرية اللازمة للوصول إلى التشخيص الطبي الدقيق . مشيراً إلى أن عدد الحالات المنومة حالياً بلغ ١٢٠ حالة في عدة مستشفيات بالمنطقة ، كما تسجيل خروج ١٤ حالة والإجمالي ( ١٣٤ حالة ) . وتؤكد صحة عسير أن جميع المصابين يحضون بالعناية الطبية الكاملة ووضعهم الصحي مستقر ومطمئن بشكل عام"..

وكانت الجهات الأمنية في المحافظة، قد باشرت التحقيق في واقعة التسمم، وأغلقت البلدية المطعم وأوقفت العاملين به، فضلًا عن اتخاذ الإجراءات النظامية المتبعة في مثل هذه الحالات.

وشهد مستشفى محايل عسير استنفارًا كبيرًا بين الطاقم الطبي للتعامل مع الحالات التي وصلت إلى الطوارئ، ولم يستطع استيعاب وعلاج الحالات المحولة إليه، وجرى نقل بعضهم إلى مستشفى رجال ألمع ومستشفيات أخرى خاصة.

https://www.baareq.com.sa/?p=971156

التعليقات (٧) اضف تعليق

  1. ٧
    غير معروف

    التعليالله لا يوفقهم لا ذمه ولا ضمير والمشكله المواطن يدفع فلوس للمطعم

  2. ٦
    غير معروف

    هل كنّا ننتظر هذا التسمم  ..

    من يشاهد كثيرا من المطاعم الشعبية وغير الشعبية يعلم أن معظم العاملين فيها لا يراعون صحة الإنسان ، بما أن الأمور متوارية خلف الجدران ، 

    علما أن التسمم موجود من قبل ، والتلوث من قبل وهو يصل إلى أجساد مرتادي هذه المطاعم ، لكن في هذه المرّة كانت الجرعة قوية ، فظهر أثر التسمم على الأطفال  ..

    يعني من قبل كان التسمم بالتقسيط ، وفي هذه الحادثة كانت التسمم دفعة واحدة .

    بل حتى بعض الملاعب التي توصف بأنها راقية ، يوجد فيها شيئ من ذلك. 

    الرقابة على المطاعم ضعيفة ، وكذلك هناك تساهل من قِبَل الجهة المسؤولة عن الرقابة على المطاعم في تسجيل الملاحظات فيما لو وجدت. 

    كذلك هناك ضعف في توعية العاملين في المطاعم فيما يجب عليهم.

  3. ٥
    غير معروف

    الله يشافيهم

  4. ٤
    ابوشامي الفتحي

    التعليق قدر الله وماشاء فعل الحالات كلها من مطعم واحد الموضوع فيه إنا لازم التحقيق مع العمال كيف وكيف وكيف   اكيد في واحد حاقد على صاحب المطعم قام ورش أحد العمال برشوه عشان يغفل المطعم هذه حصلت في مخبز ابوبشير في مسلسل باب الحاره عندما وضع أبوغالب الملح الانجليزي ولازم يطلع أبوغالب اللي في المطعم    يعني في جاسوس في ديارنا

    • ٣
      صريح

      (((((شكلين مابحكي)))))

    • ٢
      عيضه بن حسن

      ههههههههههههههههههههههههه حلوه باب الحارة 

  5. ١
    غير معروف

    التعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>