أهالي مركزي “جمعة ربيعة” و “سيالة والسليم” يحيون مهرجان بارق بالفنون الشعبية

أهالي مركزي “جمعة ربيعة” و “سيالة والسليم” يحيون مهرجان بارق بالفنون الشعبية
الزيارات: 8462
تعليق 11

المركز الإعلامي للمهرجان :
تصوير: موسى البارقي – أحمد فيصل – خالد علي

أحيا أهالي مركز جمعة ربيعة ومركز سيالة والسليم بربيعة المقاطرة ، ليلة من ليالي مهرجان بارق الشتوي الخامس ١٤٤١هـ بالقرية التراثية في محافظة بارق ، وقدموا لوني الخطوة والدمة والقصائد النبطية ، بتشريف محافظ بارق الأستاذ مفرح البناوي وحضور كل من رئيس مركز جمعة ربيعة الأستاذ عبدالرحمن سعد الأحمري ورئيس مركز سيالة والسليم الأستاذ محمد هادي الأسلمي ورئيس بلدية بارق المهندس محمد مرزن عسيري .

بدأ الحفل بالسلام الملكي السعودي ثم القرآن الكريم ، فكلمة رئيسي المركزين ألقاها رئيس مركز جمعة ربيعة الأستاذ عبدالرحمن الأحمري ، تلاها كلمة لعضو اللجنة الشبابية بمحافظة بارق مفرح علي راشد الربعي ، ثم أنصت الحضور لقصيدة نبطية للشاعر موسى أحمد موسى الربعي ، جاء بعدها شيلة بلون الخطوة الجنوبية للشاعر والمنشد سليمان محمد سودان الربعي وشيلة أخرى بلون الدمة للمنشد محمد المشعبي شاركت فيها الفرقة الشعبية والمحافظ ورؤساء المراكز وعدد من الأهالي .

وفي ختام الحفل تم تكريم المشاركين في إنجاحه من مسؤولين ومنظمين وإعلاميين وشعراء إضافة إلى الفرقة الشعبية بشهادات شكر وهدايا عينية .

حضر الحفل عدد من المسؤولين وشيوخ القبائل في محافظة بارق ومركز جمعة ربيعة ومركز سيالة والسليم وجمع غفير من الأهالي وزوار مهرجان بارق الشتوي .

https://www.baareq.com.sa/?p=973294

التعليقات (١١) اضف تعليق

  1. ١١
    2233445

    ما شاء الله تبارك الله حفل مميز

    • -٣٣
  2. ١٠
    ابوراكان

    اهل أثرب جزا من بارق ولكن اهل بارق عندهم عنصريه ولكن مافيه مشكله يصبرون علينا الأننا معهم في كل شيء

    • -٧٦٧
    • ٩
      حنان

      والله يا صبر الارض عليك دام كذا تفكيرك اصحى صرنا في 2020 وكذا تفكيرك كذا عنصرية عشان الألقاب (ماقيمة الناس إلا في مبادئهم لا المال يبقى ولا الألقاب والرتبُ)

    • ٨
      الباااارقي 1111

      يارجال راحت ايام العنصرية كانت في زمن الجهل اما الان زمن العلم والتطور باقي على العنصرية ناس قليلون هم ياخرون التنمية في المجتمع زمن وبلا تعصب فكلنا واحد واخوان وارحام لكن فيه قله قليله يملا قلوبهم العنصرية بسبب الجهل وانا اقول عن نفسي احب بارق واحب اثرب فهم عينان في جسد واحد والمصلحة واحده والتطور واحد والمحبة وااااحده في اخوه وزملاء من أفضل الأصدقاء والأحباب من اثرب فلي الفتخر بهم
      زمن العز والعطاء والتنمية في ظل وطني الحبيب

    • ٧
      غير معروف

      كذبت والله لا يوجد عند أهل بارق عنصريه
      ياحقد

    • ٦
      محمد الشهري

      من متى أهل أثرب جزء من بارق أهل أثرب من بلاد بني شهر الحجرية الأزدية وسكان أثرب شهارية ليسو من بارق

  3. ٥
    خضير الربعي

    مهرجان الشيلات والهياط والقبيلية والعرضة اسوء مهرجان في العالم كله
    ودي ولي العهد ينفضكم نحن في 2020 ياناس ما احنا في 1920

  4. ٤
    الربعي الربعي

    عَنْ سَعْدِ بن أَبي وقَّاصٍ  أنَّ النبيَّ ﷺ قالَ: مَن ادَّعَى إِلَى غَيْرِ أبِيهِ وَهُوَ يَعْلَمُ أنَّهُ غَيْرُ أبِيهِ فَالجَنَّةُ عَلَيهِ حَرامٌ. متفقٌ عليهِ.
    2/1803- وعن أبي هُريْرَة  عَن النَّبيِّ ﷺ قَالَ: لاَ تَرْغَبُوا عَنْ آبَائِكُمْ، فَمَنْ رَغِبَ عَنْ أبيهِ فَهُوَ كُفْرٌ متفقٌ عليه.

  5. ٣
    لمع بارق

    بارك الله في أهالي جمعة ربيعة وضحى سيالة والسليم ماقصروا كفوا ووفوا وعاداتهم دائما الجميل .

    السؤال الأول : من المضيف للعشاء في المحافظة هل هو المحافظ والأهالي ببارق أم ان الضيوف هم من المضيفين ؟
    السؤال الثاني : من المفترض ليلة الأحد أهالي المحافظة يحييون أحتفال المهرجان حسب البرنامج لماذا الغي احتفال أهل المحافظة ؟
    السؤال الثاني : هل التكاليف على المحافظة والمراكز الإدارية والبلدية أم على الشيوخ والأهالي في جمعة ربيعة ؟

    • ٢
      شريفة الرّبعي

      من المفترض انك سكت ساكت العشاء ولا بيخسر واحد
      ان كان المحافظ عشاهم فهو كفو وهو مفرح البناوي معروف بالطلاقه ويطلع في المطالع الاوله ،
      وان كان شيوخ القبائل تكلفوا بالعشاء فهم أهلاً لها وكفو ولاهو بغريب عليهم ولايحسبون الخساير في مثل هذي أهل جود وأهل كرم وانعم فيهم كلهم
      لماذا تفكيرك محدود في الضيافة والعشاء ؟
      أهالي بارق او كما ذكرت أهالي المحافظة هم اول من افتتح المهرجان وكان احتفالهم جميل ومميز .
      والتكاليف اللي تتكلم عنها ماشفت اي تكاليف ؛

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>