بالفيديو..العثور على قائد الطائرة بين النماص وخاط وصحته جيدة

بالفيديو..العثور على قائد الطائرة بين النماص وخاط وصحته جيدة
الزيارات: 23720
تعليقات 5

هبطت طائرة سسنا على بُعد 65 ميل ما بين محافظة النماص ومركز خاط ظهر اليوم وأشارت المعلومات الاوليه إلى أن الطائرة كانت في مهمة في الوقت الذي حضرت فيه كافة الفرق الأمنية والإسعافية والدفاع المدني بمحافظة المجاردة ومحافظة النماص حيث هبطت في منطقة جبلية….
وتشير المعلومات  بأن المنطقة التي هبطت بها الطائرة وعرة جداً بسبب تعطل المحرك وأنباء عن سلامة قائدها ، ومازال البحث جاري عنه .

 

إلى ذلك أوضح المتحدث  الرسمي لإمارة عسير انه قد تعرضت طائرة رش نوع THRUSH S2R-34 ذات محرك واحد تابعة لإحدى الشركات المتعاقدة مع وزارة البيئة والمياه والزراعة لحادثة هبوط إضطراري في أصدار تهامه الواقعة بين محافظتي النماص والمجاردة اليوم الإثنين ١٦ /٦/ ١٤٤١هـ.

وقال المتحدث الرسمي لإمارة منطقة عسير محمد بن دوسري أنه بينما كانت الطائرة تمارس إحدى مهامها المعتادة للقيام بمكافحة الجراد الصحراوي وهي في طريقها بين محافظة القنفذة والسليل هبطت إضطرارياً في موقع بعيد عن المناطق المأهولة شرق مركز خاط.
وتفيد المعلومات الأولية أن قائد الطائرة بخير والحمد لله؛ وهو الوحيد على متنها عند سقوطها.

وفور تلقي البلاغ وجه صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال أمير منطقة عسير بتكوين غرفتي عمليات من خلال العمليات المشتركة بالإمارة؛ بقيادة مدير عام الدفاع المدني بمنطقة عسير؛ إحداها في محافظة النماص؛ والثانية في محافظة المجاردة؛ وتم تكليف ثلاث فرق من النماص وأخرى من المجاردة / مركز خاط مشياً على الأقدام نظراً لوعورة المكان وجاري الوصول للموقع من قبل فرق الإنقاذ والإسعاف؛ وتشارك في مهام البحث فرق من الدفاع المدني والشرطة والهلال الأحمر والزراعة والصحة وفريق ساعد؛ وقد سبق ذلك إجراء مسح لكامل منطقة الحادث من قبل طيران القوات الجوية.
وأوضح متحدث إمارة عسير بأنه سيتم إصدار بيان آخر لأي مستجدات حول الحادثة.

بيان الحاقي 

بيان الحاقي :

إلحاقاً للبيانين الصادرين عن إمارة منطقة عسير مساء أمس الإثنين ١٦ /٦/ ١٤٤١هـ حول حادثة الهبوط الاضطراري لطائرة في منطقة سحيقة بأصدار تهامه غرب محافظة النماص؛ أوضح المتحدث الرسمي لإمارة منطقة عسير محمد بن دوسري أن عمليات البحث استمرت طوال الليلة الماضية عن طريق فرق الانقاذ الميدانية في موقع الحادث؛ وتم العثور على قائد الطائرة في تمام الساعة السابعة من صباح اليوم الثلاثاء في أحد المواقع المنحدرة أسفل موقع هبوط الطائرة؛ وهو بصحة جيدة ولله الحمد؛ وتم إسعافه للمستشفى للاطمئنان على صحته؛ وسيتم إعلان كافة التفاصيل عن الحادثة لاحقاً.


https://www.baareq.com.sa/?p=980661

التعليقات (٥) اضف تعليق

  1. ٥
    غير معروف

    سسنا وبرشوت ماتجي ياجماعة

    • ٤
      غير معروف

      اقر اكويس الله يصلحك ما حد جاب سيرة براشوت سلامة فهمك الطائرة هبطت اضطراريا

  2. ٣
    علي م.م البارقي

    الحمد لله على السلامة….جيد هذا التحرك السريع للوصول إلى المفقود…..ولا انسى الشاب الذي سقط في صفا المحبا في بارق في عام ١٤٣٦ هجري وظل يتألم لمدة ثلاث ساعات حتى انقذه افراد الدفاع المدني بالإمكانات المتواضعه بعد أن تدهورت حالته الصحية و مات في مستشفى مجارده…والسؤال هل هذا التجاوب السريع وحضور كبار المسؤولين للاطمئنان على قائد الطائرة لأنه طيار ..والشاب الذي سقط في صفا المحبا في بارق لأنه كان راجلا ام ماهو السبب؟؟

  3. ٢
    غير معروف

    ابتعد عن اثارت الفتنه نصيحه طيبة لك اخي الكريم

    • ١
      أبومحمد

      كلامك خطير جداً اخ على م .م البارقي تراك تجاوزت الخطوط الحمراء ! ياليت تتدوزن كلامك .

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>