موضحا أن اخر تواصل له مع ابنه قبيل مقتله بساعتين

والد القتيل الشهري لـ ( بارق ) : إبني كان بارا بي وبوالدته.. وتنازلت عن زوجته لوجه الله

والد القتيل الشهري لـ ( بارق ) : إبني كان بارا بي وبوالدته.. وتنازلت عن زوجته لوجه الله
الزيارات: 12448
تعليق 11

في بادرة انسانية , وابتغاء وجه الله تعالى , وطلبا للأجر من المولى – عز وجل – , ضرب المواطن علي بن محمد بن محلس  الشهري أروع الامثلة بتنازله عن زوجة أبنه – محمد الشهري رحمه الله – واعلانه العفو اول ايام العزاء بحضور ابناءه واخوانه ومشايخ واعيان قبيلتي آل جحيني وآل صعبان .

وقال والد القتيل الشهري : ”  عفونا عنها لوجه الله تعالى لا نريد جزية ولا عطية  في ابني رحمه الله – وهذا قضاء الله وقدره ” مبينا انه تلقى خبر مقتل ابنه من خال القتيل في تمام الساعة الثامنة من مساء يوم الاربعاء وكان وقتها متواجدا بمدينة جدة للعلاج . وكشف الشهري أن آخر تواصل له مع ابنه قبيل مقتله بساعتين حيث اتصل به – ابنه – هاتفيا للاطمئنان على صحته , مؤكدا انه كان بارا به وبوالدته – رحمه الله .

واستكمل الحديث الشقيق الاكبر للقتيل ( احمد الشهري ) قائلا : ” أن والدي أصالةً عن نفسه ونيابةً عنا نحن اخوة القتيل, أعلن في اولى ساعات العزاء بعفونا وتنازلنا عن زوجة أخينا محمد – رحمه الله . واستكمل حديثه بقوله :” أن هذا التنازل منا خالص لوجه الله تعالى بلا مقابل وبدون قيد او شرط ونسال المولى عز وجل لاخينا الرحمة والمغفرة وان يبارك في ابناءه من بعده ”

” آل منشط ” : الشهري يضرب اروع الأمثلة في العفو والتصافح

ومن جانبه أكد محافظ بارق المكلف الاستاذ ابراهيم آل منشط أن المواطن محمد بن علي بن محلس الشهري –  من سكان وادي الخير بمركز ثلوث المنظر – بتنازله عن زوجة ابنه القتيل دون قيد او شرط محتسبا اجره على الله يضرب أروع الامثلة في العفو والتسامح والتآخي التي حث عليها ديننا الحنيف وولاة امرنا حفظهم الله . وبين أن سمو امير منطقة عسير تركي بن طلال بن عبد العزيز وجهه بتشكيل لجنة السلم المجتمعي برئاسة سموه الكريم  , والذي يحظى باحترام الجميع والتقدير لمساعيه في إصلاح ذات البين , وفي كل ما من شأنه نفع المنطقة وترابط أهلها وتقديم ما ينفعها . مؤكدا أنه سيرفع لصاحب السمو أمير المنطقة بهذه البادرة الانسانية .وفي ختام حديثه هنأ آل منشط المواطن الشهري على هذه البادرة العظيمة موضحا عظيم الاجر له من رب العالمين واستشهد بقوله تعالى (( وما يُلقّاها إلا الذين صبروا وما يُلقّاها إلا ذو حظٍ عظيم ))

https://www.baareq.com.sa/?p=985173

التعليقات (١١) اضف تعليق

  1. ١١
    غير معروف

    قال اللهُ تعالى:
    (وَجَزَاءُ سَيِّئَةٍ سَيِّئَةٌ مِّثْلُهَا ۖ فَمَنْ عَفَا وَأَصْلَحَ فَأَجْرُهُ عَلَى اللَّهِ ۚ إِنَّهُ لَا يُحِبُّ الظَّالِمِينَ ¤) سورة الشورى ، ٤٠

  2. ١٠
    العمري

    جزاه الله خير الجزاء وهنيىئا له بالاجر في هذا الشهر الحرام ونسأل الله لابنه الفردوس الاعلى من الجنة وان يصلح اطفاله هذا عمل انساني يشكر هو ابناءه عليه

  3. ٩
    غير معروف

    الله يجزاه خير الشيخ علي ابو الجميع ويرحم ابنه محمد ويعوض شبابه الجنه ويسامح القاتله ويعفو عنها

  4. ٨
    احمد البارقي

    نسال الرحمة والمغفرة للمتوفى وعظيم الاجر لوالده

  5. ٧
    غير معروف

    الله يجزاه خير ويرحم ابنه ويحفظ أبناء المقتول ويغفر للزوجة ويرأف بحالها وحال أبنائها.

    • ٦
      غير معروف

      اعجبني التعليق وأبغى اعطيه لايك وبالغلط انضغط الأحمر

  6. ٥
    عزه

    الله يجزاه خير ويجعلها في موازين حسناته

    • ٤
      غير معروف

      ما أطيب هذا الرجل علي محلس

  7. ٣
    غير معروف

    ننتظر لفتة كريمة من أمير المنطقة لهذا الشيخ الكريم وأبناء المقتول.
    منزل يحفظ كرامتهم من دولتنا الكريمة الرحيمة.

  8. ٢
    FEERAS

    غفر الله له وأسكنه فسيح جناته، وأسأل الله أن يتجاوز عن زوجته فهي الآن أشد ألماً وحسرة من أهله… أسأل الله أن يعينها على تربية الأبناء حتى يكونوا صالحين يدعون لوالدهم، يقول أحد السلف : إن من الذنوب مالا يكفره إلا تربية الأبناء.

  9. ١
    عمر البارقي

    الله يجزاه خير والله المستعان ولا حول ولاقوة الا بالله

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>