الصيادون الجدد

الصيادون الجدد
الزيارات: 5589
تعليقات 6

لاحق العاصمي

الكثير منكم ربما شاهد الصور والمقاطع المتداولة لمن كانوا – ببذاءة في القول ووقاحة في الفعل- يصطادون الوعول في أعالي جبال عسير .
المثير للكثير من الشفقة والقليل من الضحك في تلك المقاطع و الصور هو الفخر الصبياني الجاد بما يفعلون !
البطولة والرجولة ليس لها علاقة البتة بمطاردة حيوان أعزل وأنت مدجج بالكثير من الأسلحة والضعف ..
وأعتقد بأن الأمريكي ” صمويل كولت ” كان يعنيك أيها الصياد الضعيف المستجد حينما قال فور الانتهاء من إختراع المسدس : ” الآن يتساوى الشجاع والجبان ”

الصيد فروسية ونبل وأدب وفيه ألف الفارسي المعرب “كشاجم” مؤلفه الشهير كتاب “المصايد والطرايد”
وليس عنتريات طفولية أو بطولات وهمية ولا سلوكيات درباوي ولكن يبدو بأن فاقد الشيء لا يعطيه وأنك أيها الدرباوي الصياد لن تجيد هواية ورياضة النبلاء والأمراء بممارستك للصيد الجائر السخيف .

إن الصيد الجائر الذي يمارسه هؤلاء الحمقى المعتوهين مخالفة صريحة لقوانين حماية الحياة الفطرية وثقب في جهود الهيئة السعودية للحياة الفطرية .

عزيزي الصياد المستجد .. ليتك كنت رقما في طابور وجبات ماكدونالدز اللذيذة لتتعلم قيمة الصبر والانتظار التي لم ولن تعلمها في صيدك الطفولي .

ساندويتش الفلافل الممتليء بالشطة” مصحوباً بعصير “الحمضيات الحار “الذي تحب سيكون أكثر حفاظاً على ماء الوجه والمروءة – إن وجدت – .

https://www.baareq.com.sa/?p=990056

التعليقات (٦) اضف تعليق

  1. ٦
    غير معروف

    كلام جميل جداً
    وفي ختام المقال ماكدونالدز وسندوتش فلفل بمعنى إن هؤلاء الذين يعتبرون أنفسهم صيادين ليسوا منها ولا ينتمون لها
    لأن لكل هواية أدبيات وأخلاقيات تسمو وتعلو فوق هؤلاء الدرباوية الدراويش !!!!!!!!!!!!

    بارك الله فيك أستاذ لاحق مقالك رائع .

  2. ٥
    احمد

    قال الله تعالى :
    فَبِمَا رَحْمَةٍ مِّنَ اللَّهِ لِنتَ لَهُمْ ۖ وَلَوْ كُنتَ فَظًّا غَلِيظَ الْقَلْبِ لَانفَضُّوا مِنْ حَوْلِكَ ۖ فَاعْفُ عَنْهُمْ وَاسْتَغْفِرْ لَهُمْ وَشَاوِرْهُمْ فِي الْأَمْرِ ۖ فَإِذَا عَزَمْتَ فَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ ۚ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُتَوَكِّلِينَ.

  3. ٤
    ابراهيم البارقي

    المصيبه انهم من خارج المنطقه
    ليتهم طبقو المثل اللي يقول
    ي غريب كن أديب

  4. ٣
    علي الشهري

    صح لسانك
    و……. .لا كن
    لا حياة لمن تنادي

  5. ٢
    Man

    هواية الفرسان من قديم الزمان ولكن هؤلاء لا يملكون شرف الصيد وأخلاقيته للأسف ..

    مقال رائع أستاذ لاحق دمت ودام فكرك وحرفك ….
    🌹

  6. ١
    العسيري

    كلام جميل… يعطيك العافيه

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>