بيئة منطقة مكة تعتمد معايير السلامة تزامنا مع العودة التدريجية للعمل الرسمي

بيئة منطقة مكة تعتمد معايير السلامة تزامنا مع العودة التدريجية للعمل الرسمي
الزيارات: 725
التعليقات: 0

أكد مدير عام عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة المهندس سعيد جار الله الغامدي ، على تنفيذ جميع القرارات التي أصدرتها الدولة فيما يتعلق بالعودة إلى الحياة الطبيعية وفق المراحل المعلنة في الأمر الكريم، مع التأكيد على تقيد الجميع بالإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد ، ومتابعة ذلك من قِبل مدراء المكاتب في المحافظات .

وتضمنت الخطة الإجراءات الاحترازية الوقائية قبل عودة الموظفين لأعمالهم خلال المرحلة الأولى التي بدأت اليوم الأحد على ثلاث مراحل وصولاً لنسبة عودة الموظفين 100%إلى مقر عملهم في نهاية المرحلة الثالثة .

وتضمنت مراعاة التدرج في التحاقهم بموقع العمل خلال الثلاث مراحل بعد انتهاء عطلة عيد الفطر المبارك ولا يسمح لدخول غير الموظفين المصرح لهم لمقرات العمل، مع التأكيد على مراعاة الظروف الصحية للموظفين والموظفات المستثنين من الدوام ، مع تحديد الموظفين المشمولين بالمرحلة الأولى والثانية وفقاً للأولية التي تتطلب طبيعة أعمالهم وجودهم في مقر العمل، وإلزام الموظفين غير المشمولين بالمرحلة الأولى والثانية بالعمل عن بُعد وفق متطلبات العمل، وإلزام الموظفين العائدين من خارج المنطقة بالحجر الصحي لمدة 14 يوماً من تاريخ القدوم قبل مباشرتهم أعمالهم، وتقيد جميع الموظفين بالإجراءات الاحترازية الوقائية من الفايروس .
حسب التعليمات الصادرة بهذا الشأن، وعمد الفرع إلى تهيئة بيئة العمل واتخاذ عدداً من التدابير الوقائية والإجراءات الاحترازية، وحدّدت عدداً من الضوابط لحضور العاملين في المكاتب والمواقع، كما عملت على توفير أدوات السلامة والتعقيم المستمر للمكاتب والأدوات والسيارات.
ولفت الانتباه إلى أن الخطة أكدت على تهيئة وإعادة توزيع المكاتب والتقيد بالمسافات الآمنة وتوفير أدوات التنظيف والتعقيم، مع توفير الأجهزة الطبية الخاصة بالفحص الحراري وتوفير غرف التعقيم الذاتي وغرف العزل الصحي والعيادة الإلكترونية، والكشف على جميع الموظفين قبل دخول مقر العمل، مع التركيز على تكثيف التوعية من خلال الشاشات الذكية والعلامات التوضيحية والملصقات الإرشادية وتعميم السياسات، ومنع التجمعات وإيقاف الفعاليات ، واستخدام الأدوات الصحية عند تناول المشروبات وعدم المصافحة.

وأكد الغامدي أن الحضور والانصراف للموظفين سيكون من خلال المدير المباشر دون استخدام جهاز البصمة ، وإيقاف حضور ذوي الظروف الخاصة، وتفعيل ساعات العمل المرنة ونظام الورديات ، وتفعيل التدريب عن بُعد.

https://www.baareq.com.sa/?p=990175

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>