أسرار وذكريات عن مدرسة “جعفر” ببارق في صور وشخصيات

أسرار وذكريات عن مدرسة “جعفر” ببارق في صور وشخصيات
الزيارات: 4066
تعليقات 7

أنهت قناة الإعلامي سليمان الشريف على اليوتيوب حلقة برنامج “صور وشخصية” وهي ثاني حلقات البرنامج الشهري، وخصصت عن مبنى ورواد الصرح التعليمي بمحافظة بارق مدرسة جعفر بن أبي طالب أول مدرسة في المحافظة والتي افتتحت رسمياً عام 1381، واشتمل البرنامج على لقاءات وصور نادرة وخطابات قديمة وقصص وذكريات..

 

 

 

https://www.baareq.com.sa/?p=996145

التعليقات (٧) اضف تعليق

  1. ٧
    غير معروف

    الفديو فيه مشكلة لا يبدأ إلا بعد الدقيقة الثالثة والكثير يظنه فارغ من المحتوى

  2. ٦
    حسين علي

    الله يعطيك العافية يا ابو عبدالله
    جميل جدا هذا التقرير
    يا ليت يرسل لإحدى القنوات

  3. ٥
    غير معروف

    مواليد السبعينات الهجرية الخمسينيات الميلادية جميعهم درسوا في هذه المدرسة كناشئين في مطلع الثمانينات الهجرية الستينات الميلادية وأكبرهم كان بعمر العاشرة. وفعلا جميع من تخرج من مدرسة علي بن أبي طالب كانوا جيل مميز في كل المجالات.
    ولكن يؤسف المبنى بهذا الشكل المفروض يتم ترميمة والكتابة عليه أنه أول مدرسة رسمية في زمن الحكومة السعودية. هناك مدرسة الميفاء لازالت قائمة من الحجر ومدرسة المنيظر لا زال باقي من مبناها الحجر زواية ومدرسة القريحاء لازال مبانها الحجر قائم ياليت كل هذه المدارس ترمم كمعالم لمدارس الرائدة في بارق. للأسف لو زرت أي بلد تجد عندهم مكان أول مدرسة وأرشيفها وصور لها إلا عندنا أين دور مكتب التعليم في بارق. وجميع المدارس لديها أرشيف غني للأسف بعضه اكلته الربيع وبعضه رمي في فترة الانتقال للمباني الجديدة وماتبقى للأسف لم يهتم به.
    المقطع جميل جدا ونتمنى نشوف مثله عن مدرسة الخوش ومدرسة القريحاء وغيرها

  4. ٤
    محمد عبدالله عامر البارقي

    على الرغم من شح مصادر المعلومة إلّا أن الأستاذ سليمان الشريف استنطق المكان والتاريخ و فتّش في بقايا الذكريات وزوايا الأطلال .
    فشكرًا جزيلًا للأستاذ الرائع سليمان الشريف بحجم هذا العمل الرائع والجهد الكبير .

  5. ٣
    د.عبدالله ابراهيم عايض

    اشكرك ابوعبدالله عمل يجسد ماضي الذكريات ومخرجاته ومابقي من ذكرى جميلة يشاهدها الاجيال بتميزك وجمالك ايها المبدع ابا عبدالله وفقك الله واطال في عمرك على طاعته استمر في ذلك لتعيد لنا حياة الذكريات اسعدك الله

  6. ٢
    محمدالبارقي

    اجدت وافدت أبا عبدالله
    وفقك الله..

  7. ١
    حسين البارقي

    مشاء الله ابداااع

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>